عملات رقمية

أفضل المنصات التي تساعدك على إختيار عملات رقمية للإستثمار فيها

يوجد حرفيا ما يقارب 21 مليون عملة رقمية مختلفة يمكنك الإستثمار فيها، بعضها مربح وبعضها ليس كذلك. كما قد يكون بعضها ذو سوق جادة، بينما البعض الآخر مجرد عملات رقمية نصابة (Scam). إن هذا التعدد في العملات الرقمية والمشفرة قد يضع المستخدم في حيرة، ويجعله غير قادر على اختيار العملات الأنسب للإستثمار. خصوصا أن بعض العملات تستطيع أن تجعلك غنيا إن كان سوقها سوق ذو مستقبل، بينما عملات أخرى تظهر للعلن لفترة لتختفي للأبد. ونحن هنا نريد مساعدتك على إيجاد الطريقة الأمثل لك من أجل اختيار عملات رقمية جيدة للإستثمار فيها، مع ربح جيد. ولحسن الحظ يوجد العديد من المواقع والمنصات التي تساعدنا في تصنيف العملات الرقمية، وإيجاد أفضلها. وهذه بعضها.

 

منصة Coin Market Cap

دعنا نخبرك بالتالي، إن كنت تريد الإستثمار في عملة رقمية ما، ولم تجدها في موقع Coin Market Cap، فهي إذن نصابة. لأن موقع Coin Market Cap يعتبر دليلك الأول لإستكشاف العملات المشفرة وتصنيفها، فأي عملة حظيت برأس مال سوقي، يتم إدماجها مباشرة في هذه المنصة. لا تساعدك Coin Market Cap في الإطلاع على العملات المشفرة فقط، بل تصنيفها أيضا حسب معطياتك. يمكنك مثلا تصنيف العملات الأكثر نمواً في الـ 24 ساعة الأخيرة، أو العملات ذات أكبر رأس مال سوقي حاليا، والمزيد. عند النقر على أي عملة رقمية، ستحظى بكافة المعلومات حولها، ويتضمن ذلك تسعيرتها الحالية، و الـ Chart أو مخطط سعرها. أيضا أخبار وحقائق حول العملة الرقمية في الأسفل، وأهم الـ Signals حولها. إلى جانب معلومات خاصة حول العملة مثل عدد الـ Whales او الحيتان، عدد المستثمرين، الـ Capital أو رأس المال الخاص بها وتقسيماته، والمزيد. هذه المنصة تعتبر الأفضل للبحث والتنقيب عن أفضل العملات المشفرة المشفرة ومصداقيتها.

 

منصة CoinGecko

منصة CoinGecko من المنصات التي ستدمن استخدامها إن كنت مهتم بشكل كبير بمجال العملات المشفرة. فهي تستعرض عليك تقريبا كل العملات الرقمية الموجودة حاليا في السوق. في واجهة الموقع تقوم المنصة بتصنيف العملات المشفرة بناءً على قيمة رأس المال السوقي. يمكنك تغييره في حالة كنت تبحث عن عملة رقمية محددة أو بتصنيف محدد ( مثلا أكثرها استثمارا في الـ 24 ساعة الأخيرة ). لكن، لمنصة CoinGecko حيلة إضافية لا تملكها باقي المنصات الأخرى، وهي استعراض طرق شراء العملة الرقمية واستثمارها. فور النقر على أي عملة رقمية، ثم الذهاب إلى أسفل الصفحة، ستجد قائمة كبيرة بكل المواقع والمنصات التي تدعم شراء وتداول تلك العملة الرقمية. فإن لم تجدها في منصة تداول أخرى مثل Binance مثلا، يمكنك الإستعانة بهذا الموقع لإيجاد بديل جيد لها.

 

منصة CryptoAlerts

طرق الإستثمار في العملات الرقمية تختلف بشكل كبير حسب المستثمر. لكن من بين أبرز الطرق المستخدمة بشكل كبير بين المستثمرين، هو ضخ المال في العملات المشفرة الضعيفة جدا والتي من المتوقع أن يرتفع سعرها بشكل كبير. يتم الأمر كالتالي، تبحث عن عملات رقمية بتسعيرات مثل 0.000001$ ثم تقوم بالإستثمار فيها مقابل 100$ مثلا. إن إرتفع سعرها ولو قليلا، ولو 0.000002$ سيكون لك ربح كبير جداً من خلالها. المعضلة هنا هو كيف تجد عملات بهذه الأسعار ذات نمو جيد؟ هنا تتدخل منصة CryptAlerts. فهي تتيح لك الإطلاع على كل أنواع العملات المشفرة والمشفرة حسب مجموعة من التقسيمات، كالأكثر شهرة، الأكثر استثماراً، الأكثر نمواً ( وهو ما تحتاج إليه ) والمزيد. إيجاد عملات رقمية ضعيفة لكنها تنمو بشكل سريع يعتبر كنزاً جيدا للإستثمار فيه مقابل ربح جيد.

 

منصة Coindesk

ما هي أفضل طريقة للبحث عن عملات رقمية تستحق الإستثمار؟ هو اتباع أخبار العملات الرقمية بشكل عام، واتخاذ الـ Signals التي تشير لتفوق عملات مشفرة عن أخرى. وأفضل منصة واحدة لجلب كل المعلومات والأخبار الخاصة بالعملات المشفرة هي منصة Coindesk. اعتبرها مثل خدمة Google Trends او Google News التي تجلب لك الأخبار بشكل دائم، لكن هذه المرة فقط أخبار الكريبتو. من خلالها يمكنك معرفة العملات المشفرة التي تحظى باهتمام في الوسط التقني، وبين الشركات، ويمكنك تحديد العملات الأكثر ملائمة لك، والتي قد تنمو في المستقبل، ومباشرة الإستثمار فيها من أجل الربح جيد.

 

منصة Coinbase

ثم نختم معك بمنصة Coinbase، قد لا تكون بقوة المنصات السابقة، لكن تستحق الذكر. في منصة Coinbase يمكنك استكشاف حزمة كبيرة من العملات الرقمية الجديدة التي يتم إدراجها للسوق كل يوم. كما يمكنك الإطلاع على كافة التفاصيل الخاصة بأي عملة من مصدرها والهدف منها و رأس مالها السوقي. في Coinbase يمكنك أيضا تحديد Watchlist خاصة بك لمراقبة العملات المشفرة المفضلة لديك، ومشاهدة تقدمها ( أو العكس أحيانا ) ومعرفة الأوقات الملائمة للإستثمار فيها. منصة Coinbase أيضا يمكن اعتبارها محفظة رقمية ومنصة جيدة لشراء وتبادل العملات الرقمية المشفرة.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق