أمازون

أمازون تعلن نيتها البدء في استثمار العملات الرقمية والمشفرة

شهد مجال العملات الرقمية والمشفرة مؤخرا مجموعة ضخمة من التغييرات والإضافات الجديدة، قد يكون أهمها ولوج أمازون لهذا المجال. ففي الأيام السابقة، أعربت مجموعة من الجهات والأطرف وحتى الأشخاص دعمهم لعملة البيتكوين، وقد جعلها هذا تقفز في سعرها أيضا. ومن بينها شركة أمازون أيضا. فكيف ذلك؟ وما التغييرات التي من الممكن ان تطرأ على عملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى بعد ولوج شركة بهذا الحجم لهذا المجال؟

 

أمازون تبحث عن خبراء في البلوكتشين والعملات المشفرة

قامت شركة أمازون بوضع طلب عمل للإنضمام إلى فريق Amazon الكبير، ومنصب العمل سيكون: خبير في البلوكتشين والعملات المشفرة “. الإنطباعات الأولية حول هذا الخبر هزت عالم العملات المشفرة، لأن ولوج أمازون إلى هذا المجال يعتبر بمثابة تغيير لقواعد اللعبة في مجال العملات المشفرة عامة والبيتكوين خاصة. أمازون ليست الوحيدة التي أعلنت عن طلبات توظيف خبراء في مجال العملات المشفرة. فشركة آبل كذلك قبل أسابيع فتحت الباب والمجال لخبراء في هذا المجال. وهذه خطوة كبيرة جداً في مجال العملات المشفرة ككل.

 

لما إنضمام أمازون إلى مجال العملات المشفرة يعتبر مهماً ؟

يوجد الكثير من التصورات والسيناريوهات التي جميعها قد تكون مهمة في تغيير قواعد اللعبة. السيناريو الأقوى على الإطلاق قد يكون إتاحة شراء منتجات منصة أمازون مباشرة باستخدام البيتكوين. بالرغم من أن الأمر مستبعد بشكل كبير، لكن إن فعلتها أمازون، فتوقع أن يصل سعر البيتكوين لمئات آلاف الدولارات بدون شك. لكن هذه الفكرة بعيدة المدى، فحتى منصة eBay أعلنت قبل سنوات على توفيرها، لكن للأسف لم يتم ذلك لصعوبة تأدية هذه المهمة. الإقتراح الأسمى هو استغلال تقنية البلوكتشين لصالح Amazon لبناء عملتها الرقمية الخاصة. وإن لم يكن وأرادت دعم البيتكوين فستقوم بتطوير أنظمة مبنية عليها. لا ننسى أن لشركة أمازون العديد من الشركات الأخرى الثانوية، مثل بوستن ديناميكس، مشروع ألكيسا، صحيفة واشنطن بوست، وحتى منصة المشاهدة Amazon Prime. فتخيل كم المشاريع الممكنة بالبيتكوين في كل هذه الخدمات وأكثر.

 

هل أثر خبر أمازون على سعر البيتكوين ؟

لقد كان سعر البيتكوين ثابتاً طيلة الشهرين الماضيين، وقد كان سعره تقريبا بين 28 إلى 33 ألف دولار. سعر البيتكوين اليوم وحتى كتابة هذه الأسطر هو 38 ألف دولار، فهل كان هذا سبب خبر Amazon؟ الحقيقة، لا ! إن السبب الذي جعل عملة البيتكوين ترتفع مؤخرا هو مجموعة كبيرة من الأخبار المختلفة المتعلقة بالبيتكوين. أهمها أولا خبر إلون ماسك واستحواذ تيسلا مجدد على البيتكوين، ثم مباشرة بعد يوم واحد نشر ” جاك دورسي ” مؤسس تويتر تغريدة يقول فيها أنه لا مستقبل لتويتر بدون بيتكوين. بعدها بأيام صدر قرار من شركة آبل عزمها أيضا الإستحواذ على عملة البيتكوين. لتختمها أمازون بخبرها لموقفها حول تضمين البيتكوين والعملات المشفرة والرقمية في نظامها. إن كل الأخبار السالفة جعلت من سعر عملة البيتكوين يقفز سعرها إلى ما عليه الآن. ولا ننسى أن تقدم عملة البيتكوين يعني تقدم باقي العملات الرقمية الأخرى.

 

هل هذا يعني أنه يجب علي أن استثمر في البيتكوين؟

الإجابة واحدة ودائما ما نشير إليها: الإستثمار في عملة البيتكوين صفقة رابحة دائما، لأنها عملة المستقبل، نحن نؤمن بهذا، وكذا أكبر الشركات في العالم. راجع مقالنا بعنوان لما يجب عليك الإستثمار في البيتكوين، إن البيتكوين هو المستقبل، كذلك تراه أمازون وآبل وتويتر وفيسبوك وتيسلا وغيرهم. والوقت لازال مبكراً على أن نقول أن البيتكوين انتهى، او الإستثمار فيه صفقة فاشلة. أنت دائما الآن تملك الورقة الرابحة في رصيدك.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق