البيتكوين

ارتفاع سعر البيتكوين مجدداً إلى 37 ألف دولار … ماذا بعد؟

إن كنت متابع شره لعملة البيتكوين وتطوراتها باستمرار، ففي الأسبوع المنصرم شهدنا ارتفاع سعر البيتكوين بشكل كبير. لأن عملة البيتكوين في الحقيقة قد كان سعرها طيلة أكثر من شهرين بين 28 – 32 ألف دولار. متأرجحاً على هذين السعرين، لكن مؤخرا ارتفع سعره بشكل ملحوظ حتى 38 ألف دولار لمدة يومين تقريبا. قبل أن يستقر الآن على سعر 37 ألف دولار. إن التحديثات التالية لعملة البيتكوين جعلت الكثيرون يتساؤلون: هل هو وقت مناسبة للإستثمار في عملة البيتكوين؟ أم علي أن أبيع ما لدي الآن قبل أن يتراجع بحدة مجددا؟ ما مستقبل البيتكوين في هذه اللحظة؟ نحن هنا لنجيبك عن هذه التساؤلات.

 

ارتفاع سعر البيتكوين … الأسباب و النتائج

ارتفع سعر البيتكوين في الآونة الأخيرة بنسبة 13% تقريبا واقترب من سعر الـ 40 ألف دولار، لكن ما الأسباب حول ذلك؟ أولها كان تصريح إلون ماسك بأن شركة تيسلا لديها البيتكوين وستستحوذ عليه بالطبع. متبوعا بتصريح جاك دورسي حول أن البيتكوين جزء لا يتجزء من منصة تويتر. وتختمها أمازون بنيتها إدارة المدفوعات الخاصة بمنصة أمازون عبر مجموعة من العملات الرقمية أبرزها: بيتكوين، إيثيريوم، كاردانو، وبيتكوين كاش.

إن كل الأسباب السابقة دفعت البيتكوين إلى أن يعود لساحة الأضواء مجدداً، بالإضافة الى التأجيج الإعلامية للبيتكوين وعلاقته بأمازون، الذي جعلت الكثيرين مجدداً يستثمرون في البيتكوين. لتكون النتيجة ارتفاع سعر البيتكوين حتى قرابة 40 ألف دولار.

 

ما مستقبل البيتكوين في هذه اللحظة؟

قد تتسائل الآن أنت كمهتم بعملة البيتكوين حاليا، ما الذي يجب علي أن أفعله؟ ما مستقبل البيتكوين في هذه اللحظة؟ هل سيرتفع؟ أم سينخفض؟

عليك أن تعلم أن البيتكوين والعملات الرقمية بشكل عام، تتأثر بالأخبار عامة، ويمكن للبيتكوين أن يرتفع بنسبة معينة لفترة وجيزة بسبب الأخبار التي تهمه، ثم يعود مجدداً لسعر شبه ثابت فور نهاية الحدث الإخباري حوله. وهو ما يحدث حاليا في الحقيقة، صحيح أن البيتكوين سيرتفع في المستقبل، لكن هذا الإرتفاع الذي نشهده حاليا ليس دائم. بل هو ارتفاع مؤقت مبني على الأخبار الموجودة حاليا، ومن المتوقع في الوقت الحالي أن ينخفض سعر البيتكوين. هذا ما تخبرنا إياه أيضا الـ Chart الخاصة بعملة البيتكوين. بل في الحقيقة، قد بدأ ينخفض شيئاً فشيئاً بعد أن وصل لسعر مرتفع الليلة الماضية. لكن، كل هذه الفرضيات يمكن أن تكون خاطئة إن حدث شيء واحد فقط: خبر آخر جديد حول البيتكوين! إن سمعنا في الأيام المقبلة أي أخبار قوية حول البيتكوين، كولوج شركة X لاستخدام البيتكوين مثلا، فقد يبقى على سعره، بل قد يرتفع أكثر أيضا. لأنه وكما سلف الذكر، البيتكوين يتأثر بالأخبار بشكل كبير.

 

هل علي أن أستثمر في البيتكوين في هذه اللحظة؟

لا ننصحك بذلك حاليا، البيتكوين الآن في مرحلة متذبذبة، بمعنى أنه يمكنك أن تستثمر في البيتكوين وهو في سعر 38 ألف دولار، وقد ينخفض غدا إلى سعر 32 ألف دولار، وتخسر الكثير. وقد تستثمر فيه اليوم، وقد يرتفع إلى سعر 45 ألف دولار ويكون صفقة جيدة لك. لا يمكنك أن تعرف بالضبط إن كان الإستثمار في البيتكوين في هذه اللحظة جيداً أم سيئاً لك. نصيحتنا لك في هذه الحالة، أن تنتظر أسبوعا أو أقل، لنرى إن كان سيعود لسعره الأصلي بعد اختفاء الأخبار التي تؤججه. إن بقي في سعر قريب من سعره الحالي، يمكنك أن تستثمر فيه، لأن المستقبل مشرق للبيتكوين ومن المفترض أن يحظى بالعديد من التقدم في السعر في السنوات القادمة. لذلك، يعتبر البيتكوين دائما استثماراً جيداً.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق