عملة Litecoin

كل ما تحتاج معرفته حول عملة Litecoin وكيفية الإستثمار فيها

عملة Litecoin هي واحدة من العملات البديلة الشهيرة التي تستحق استكشافها والإستثمار فيها. في بداية سنة 2021، كانت الـ Litecoin تحتل المركز الـ 22 تقريبا من حيث حجم الرأسمال السوقي. لكنها الآن تقدمت بشكل كبير، وحظيت بدعم غير مسبوق، فأضحت في المركز الـ 14 الآن في سوق العملات الرقمية والمشفرة. كما أنها لازالت تتقدم أكثر فأكثر، وحققت في ثورة البيتكوين والعملات الرقمية في بداية هذه السنة أرقام قياسية في سعر العملة الرقمية. فقد وصل سعرها حتى 420$ بينما سعرها الآن 182$. ويمكنك أن تتخيل ماذا سيحدث لو استثمرت فيها الآن وتجاوزت سعرها السابق.

 

ما هي عملة  Litecoin وتاريخها

أول ظهور للـ Litecoin كان في سنة 2013، وقد كان سعرها آنذاك تقريبا 2$. فعلى عكس باقي العملات المشفرة التي بدء سعرها بأسعار مثل 0.00001$، عملة الـ Litecoin بدأت بسعر متقدم قليلا. السبب في ذلك أن حجم المعاملات الخاص بها كان كبير في البداية فجعل سعرها أعلى. تجاوز حجم المعاملات المالية لعملة الـ Litecoin اليوم أكثر من 2 مليار دولار. وهو ما يكون سعرها الحالي.

لكن قد تتسائل، ما الهدف الأساسي من عملة الـ Litecoin؟ تأتي الـ Litecoin أساسا لتجلب نظام دفع سهل وأكثر سرعة وسلاسة في شبكة البلوكتشين. ومن هنا تأتي عبارة Lite في Litecoin. أي توفير الخفة والسرعة في إنجاز المعاملات المالية. صحيح أن البيتكوين والإيثيريوم وغيرهم يوفرون خصائص الدفع الرقمي، لكن الـ Litecoin توفر نفس الخصائص لكن بشكل أسرع.

 

عملة الـ Litecoin في المستقبل

كيف يمكن رؤية مستقبل عملة الـ Litecoin؟ إن أي عملة موجودة منذ وقت طويل، يمكنك معرفة أن هذه العملة الرقمية لها أعمدة قوية من الصعب التخلص منها بين ليلة وضحاها. ميكانيكياتها المستخدمة في المدفوعات عبر الإنترنت تجعلنا نترقب دائما جديدها. اما بخصوص سعرها، فقد حظيت باهتمام كبير بلغ سعرها حينها حتى 420$. بينما كان سعرها السنة الماضية بالكاد يصدم حاجز الـ 60$. إن هذا التقدم الكبير الذي يقارب الـ 700% يمكننا حقا أن نخبرك أن هذه العملة قد تتطور أكثر لتصدم حواجز جديدة حتى في المستقبل. أحد الخبراء في منصة FINDER اقترح أن الـ Litecoin قد يصل سعرها حتى 260$ بحلول نهاية هذه السنة. بينما اقترح بعض الخبراء أن سعر هذه العملة قد يصل حتى 700$ بحلول سنة 2025. وهذه مجموعة من الدوافع التي قد تجعلك تستثمر في الـ Litecoin.

 

كيف تستثمر في عملة الـ Litecoin؟

بعد ان اكتشفنا الـ Litecoin وقدراته ولمحة عن مستقبله، قد يغريك الأمر للإستثمار في هذه العملة الرقمية. ولا تقلق، فالإستثمار في عملات رقمية صادقة مثل Litecoin ليس بالأمر الخطأ إطلاقا. فالإستثمار في عملة Litecoin قد يكون مربحا لك على المدى البعيد. فإن كنت تبحث على استثمار طويل الأمد في عملة مشفرة، فقد تكون الـ Litecoin خياراً جيداً لك. لكنها عكس ذلك إن كنت تسعى للربح السريع في الـ Litecoin. لأن تقدمها اليومي ليس  بالسريع. وبالتالي فهي ليست جيدة للإستثمارات والتداولات السريعة.

إذن لنعد لفكرة فقرتنا، كيف يمكنك الإستثمار في الـ Litecoin؟ الأمر سهل للغاية، فهذه العملة الرقمية متاحة في مجموعة كبيرة من منصات الإستثمار. وليس بالعملة النادرة التي من الصعب عليك الإستثمار فيها. يكفي أن تسجل الدخول لحسابك الخاص في منصات مثل Binance او Okex او Gate.io أو Coinbase. وحتى منصة رين فكل هذه المنصات تدعم التداول والإستثمار في الـ Litecoin وشرائها. وحتى إرسالها واستقبالها في التعاملات المالية العادية.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق