منصة Blockchain

تداول وشراء العملات الرقمية عبر منصة Blockchain … إليك الإيجابيات والسلبيات لهذه المنصة

على مدار مقالات مختلفة، طرحنا مجموعة من المنصات التي يمكنك من خلالها استثمار العملات الرقمية والمشفرة. وباستثمارها نقصد أكيد شراء العملات الرقمية، تخزينها، تداولها، والمزيد. كان من بينها منصات مثل Binance و Coinex و Kucoin وغيرهم. لكن لم نوفر من قبل شرح لواحدة من أشهر المنصات المتعلقة بهذا المجال، وهي منصة Blockchain.com . تعتبر هذه الأخيرة رئيسية حين يتعلق الأمر بمجال العملات المشفرة، لكن يشبوها بعض السلبيات التي جعلتنا ننسى تقديمها من أجلك، وفي هذا المقال سنُطلعك عن كل شيء متعلق بهذه المنصة.

 

ما هي منصة Blockchain؟

هي منصة رسمية تابعة لشبكة البلوكتشين للبيتكوين. من خلالها يمكنك شراء وبيع العملات الرقمية والمشفرة المختلفة وليس فقط البيتكوين. كما يمكنك ارسال واستقبال العملات المشفرة بعد إنشاء محفظة وعنوانها الخاص عبر المنصة. تتميز المنصة بسهولة استخدامها وبساطة خدماتها أيضا، فهي واضحة، لاتتضمن خصائص متعمقة (قد يكون احد سلبياتها وسنرى هذا لاحقا). كما أنها متاحة في جميع البلدان، متاحة على الموبايل على شكل تطبيق، او على الويب عبر الموقع الرسمي لها. بخلاصة، تتيح لك Blockchain إمكانية تخزين العملات الرقمية، شرائها، بيعها ثم استقبالها في الوقت الحالي.

 

إيجابيات منصة Blockchain

تتميز منصة Blockchain بمجموعة من الإيجابيات التي تدفعك لاستخدامها كمنصة لشراء العملات المشفرة وتخزينها، وكمحفظة للعملات المشفرة أيضا، أهمها:

  • تدعم حزمة كبيرة من العملات الرقمية: سيمكنك شراء حزمة كبيرة من العملات الرقمية عبر منصة Blockchain، لكنها لا تدعم الكثير من الـ Tokens او العملات المجهولة، وهذا أمر إيجابي لتجنب إفلاسك بسبب عملات قد تكون نصابة أو كاذبة.
  • تدعم كل بلدان العالم: هذا يعني حتى لو كان البيتكوين أو شرا العملات الرقمية محظوراً في بلدك، فسيمكنك شرائه باستخدام Blockchain. وذلك لكونها منصة عالمية.
  • يقدم جوائز و Drops بين الحين والآخر: بين الحين والآخر، تقدم لك المنصة إمكانية الحصول على جوائز على شكل عملات مشفرة، او ما تسمى بالـ Airdrops. والتي يمكنك من خلالها ربح بعض العملات الرقمية مع الوقت.
  • تعتمد على أسعار حالية ومستجدة: بعض المنصات تُبقي اعتمادها على أسعار متأخرة نوعا ما على على السعر الأصلي للعملات. لكن لكونها منصة رسمي، فإن Blockchain تقتبس السعر الحالي لأي عملة من العملات المدعومة.

والمزيد من الخصال الحميدة التي تفترش هذه المنصة والتي يمكنك استكشافها فور أن تبدأ باستخدامها.

 

سلبيات منصة Blockchain

بقدر ما يوجد هناك من إيجابيات للمنصة، فإنه يوجد سلبيات يجب أخذها بالحسبان أيضا، والتي قد تكون سبباً في عدم اختيارك لها كمنصة أساسية. ومن بين هذه السلبيات:

  • قد تكون الأغلى من طرف العمولة: العمولة او الـ Fees من بين الأشياء المهمة التي تقتنص منها منصات التداول او المحفظات أرباحها. لكل منصة عمولتها الخاصة، وعمولة Blockchain قد تكون مرتفعة خصوصا حين يتعلق الأمر بإرسال او استقبال مبالغ مالية كبيرة.
  • توثيق حسابك قد يكون صعبا: لا يمكنك فور تنصيب الخدمة ان تبدأ في استخدامها مباشرة، أنت بحاجة إلى توثيق حسابك أكثر. وذلك عبر تصوير بطاقتك البنكية وصورتك الخاصة وأشياء أخرى. وبعد الكثير من التصوير والكثير من الوقت، قد في الأخير تخبرك المنصة أنه للأسف لم يتم تأكيد حسابك، وبالتالي لا يمكنك استخدام المنصة.

غير هذا، فيمكنك البدء في استخدام المنصة بشكل عادي، لكن إن كان هذين العائقين أمامك، فسيكون من الصعب عليك استخدامها بشكل كامل.

 

كيف أبدأ في استخدام هذه المنصة؟

الأمر سهل للغاية، أولاً، توجه لرابط المنصة من الرابط التالي، ثم قم بصناعة حسابك الخاص. صناعة الحساب سهل للغاية، يمكنك حتى تحميل التطبيق الرسمي لها أيضا. ثم بعدها يمكنك البدء في استخدام التطبيق، لكن إن أردت الحصول على كل الخصائص، فسيتوجب عليك تفعيل حسابك كما سلف الذكر سابقا.

وسوم:
2 التعليقات

نشر تعليق