deeper network

تعرف على Deeper Network … مشروع لامركزي لجلب تقنيات الويب 3.0 للواقع

إن العالم الآن يفتح أبوابه لاستقبال الويب 3.0، الجيل الجديد من تقنيات الويب الحديثة المرتقبة بشدة والتي ستغير العالم بأكمله. طرحنا في مقال سابق أبرز العملات المشفرة والبروتوكولات التي سيتم استخدامها بشكل شره في الويب 3.0 .لكن تأتي منصة Deeper Network لتوضح لنا عن قرب الإستخدامات الرئيسية للخدمات اللامركزية في الويب 3.0. وتوضح لنا بشكل أقرب الخدمات التي ستوفرها البلوكتشين والعملات المشفرة في الويب 3.0 بشكل عام.

 

ما هي Deeper Network؟

خدمة Deeper Network ذات الرمز DPR هي عبارة عن مشروع هيكلة واتصال (Infrastructure) يهدف إلى استخدام العملات المشفرة والخدمات المركزية. بهدف بناء شبكة إنترنت منفصلة أكثر أمانا وسرعة وتعتمد بشكل كبير على تشفير عالي الدقة عبر بروتوكولات البلوكتشين. كل هذا من أجل بناء إنترنت ويب 3.0 مستجدة. الفكرة وراء Deeper Network، هو تجميع كل الخدمات التي تستخدم البلوكتشين بشكل او بآخر، سواء في عمليات الدفع، تخزين الملفات، تشفير البيانات، إجراء اتصالات والمزيد. ثم بناء شبكة عنكبوتية كالتي نستخدمها اليوم، لكن مبنية فقط على العملات المشفرة. فعلى سبيل المثال، من أجل الشراء في شبكة Deeper Netowork، ستستخدم البيتكوين. من أجل تحميل ملف، ستستخدم بروتوكول Filecoin وهكذا.

 

أكثر من 20 ألف عقدة منقسمة على كل دول العالم

من أجل خلق إنترنت فعلية، أنت بحاجة إلى دمج الإتصال بين كل بلدان العالم حتى يتسنى لهم الوصول لمحتوى عالمي. استطاعت Deeper Network حتى الآن أن تقوم بإنشاء 20 ألف عقدة (Node أي شبكة قابلة للإتصال) في كل بلدان العالم تقريبا. مما يعني أن المشروع على حافة البدء، وقريبا قد نشهد بداية هذه الإنترنت الجديدة. لكن بالرغم من ذلك، هذا ليس كافيا، فلازال عليها الإجتهاد في تقديم الكثير، فعدد الـ Nodes وإن كان متوسط حاليا فهذا يعني أنه يمكن خلق إنترنت منها، لكن ليست كافية للجميع للإتصال منها. وهذا يعني أنه على المنصة العمل أكثر لتوفير نقاط اتصال أوسع.

 

شبكة ذات خصوصية باعتمادها على بروتوكول رئيسي P2P

بروتوكول P2P او الند للند (Peer 2 Peer) هو أحد البروتوكولات الأكثر أمانا والمستخدمة حاليا في الكثير من الأغراض أهمها تحميل ملفات التورنت. يعمد هذا البروتوكول لخلق اتصال دون الحاجة لخوادم او سيرفرات شركات محددة. نعلم جميعا أن سيرفرات شركات مثل Google او Amazon تتجسس علينا، وتسلبنا خصوصيتنا. لذلك ارتأت خدمات مثل Deeper Network التخلي عن الخوادم والسيرفرات، وفقط تقاسم الإنترنت بين الحواسيب (Nodes سابقة الذكر). من أجل الحصول على الخصوصية الكاملة والأمان أثناء استخدام الإنترنت الجديد.

 

تجسيد وخلق خدمات ويب لامركزية

وهنا الحيلة الكاملة، أن نجعل كل خدماتنا تعتمد بشكل أو بآخر على خدمات لامركزية (Decentralized). لا لاستخدام الدولار في الشراء من الإنترنت فقط العملات المشفرة. لا لاستخدام الخوادم في التخزين، استخدام بروتوكولات مختلفة لإنجاز مختلف أغراض الويب كالتخزين السحابي والتشفير وإجراء الحسابات والكل. عد لمقالنا حول العملات المشفرة التي يمكن استخدامها في الويب 3.0 . ستجد أننا اقترحنا كم هائل من العملات المشفرة، كل واحدة منها سيكون لها غرض وسبب في الإنترنت العصرية الجديدة. وهو ما تسعى Deeper Network لتحقيقه.

 

كل الخدمات والبرمجيات ستصبح لامركزية

تخيل أن Deeper Network ستقوم بإطلاق نظام تشغيل منافس للويندوز يحمل اسم AtmosOS سيكون متخصصا في تشغيل البرمجيات اللامركزية والإتصال بشبكة آمنة. ليس هذا فقط، بل ستخصص نظام للهواتف الذكية أيضا، متجر تطبيقات وبرمجيات لتحميل برامج تشتغل ضمن البروتوكول الخاص بها. إن Deeper Network تسعى حقا لتغيير العالم والويب الذي نعرفه اليوم، إلى مستوى آخر كليا. فهل أنت مستعد لاستكشافه؟

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق