عملات مشفرة

هذه التقنيات هي جديد العملات المشفرة في المستقبل عليك معرفتها

منذ ظهور العملات المشفرة، كانت كل العمليات المتعلقة بها هي عبارة عن عمليات تعدين واستثمار وتداول. لكن المستقبل المتعلق بهذا المجال سيتغير كثيراً، فنحن على وشك ان نقابل تقنيات جديدة كليا. تقنيات ستعتمد على البلوكتشين والعملات المشفرة، ثم بروتكولاتها الخاصة. ولأننا على مشارف السنة الجديدة، نود أن نقترح عليكم 5 تقنيات مستجدة قادمة بقوة في عالم العملات المشفرة والبلوكتشين عليك الإهتمام بها والإلمام بها. وربما البدء في استخدامها والمشاركة فيها.

 

تقنيات الـ NFT والرموز غير قابلة للإستبدال

واحدة من أبرز التقنيات التي أصبح الاستغناء عنها اليوم مستحيل. حين ظهرت الـ NFT (الرموز غير قابلة للاستبدال) أول مرة، اعتقد الكثيرون أنها مجرد طريقة غير منطقية لإنفاق الأموال. حتى تصاعد الأمر كثيراً، وأصبحت مجموعة من الصور والمحتوى تباع بملايين الدولارات، ويتم تقييم أسعارها بمئات آلاف الدولارات. يمكن لأي مستخدم اليوم صناعة Collection خاصة به على شكل NFT وعرضها للبيع على منصات مختلفة. و الـ NFT لمن لا يعرفها، هو امتلاك نوع من الأصول داخل شبكة البلوكتشين، فتملك كل حقوقها وحقوق استخدامها في هذا العالم الافتراضي.

 

عوالم الميتافيرس المبنية على تقنيات العملات المشفرة

هل قرأت مقالنا حول منصة Bloktopia؟ تهدف هذه المنصة إلى خلق عالم ميتافيرس خاص بها يعتمد على عملتها الخاصة BLOK كعملة رسمية داخل هذا العالم. من خلالها سيمكنك الدخول لهذا العالم، ثم تبضع وشراء مختلف الأشياء من مناطق جغرافية، إعلانات، خدمات، والمزيد، والدفع مقابل ذلك بعملة BLOK. عموما، منصة Bloktopia ما هي إلا نموذج يتحدث عن تقنيات البلوكتشين واستخداماتها في عالم الميتافيرس. هذا العالم الذي سيعتمد بشكل كبير على تحويل العالم الحقيقي إلى عالم افتراضي. فيسبوك قد تكون قائدة الحرب في مجال الميتافيرس، لكن أيضا خدمات وشركات أخرى ستوفر عوالمها الخاصة، يمكنك الإطلاع كذلك على مقال عملة هيرو القادمة ايضا للميتافيرس.

 

الـ Web 3.0 واعتمادها على العملات المشفرة

الويب 3.0 هو المستقبل، إن عالم الويب سيتغير وسينتقل من عالم الويب 2.0 إلى عالم الويب 3.0، والذي يجلب مجموعة من التقنيات المختلفة والجديدة كليا، والتي نوعا ما ستعتمد على مجموعة من خدمات البلوكتشين والعملات الرقمية والمشفرة. فعلى سبيل المثال، ستبدأ منصات التواصل الاجتماعي بالاعتماد على خدمات مثل منصة Mask Network المشفرة في تشفير الاتصالات والمراسلات التي تتم عبر مختلف منصات التواصل الإجتماعي. مما يجعلها مشفرة، وينفي كليا استغلال الشركات للمعلومات التي يتم تداولها في المنصة. وما هذا إلا مثال بسيط، سنشهد الكثير من التغييرات في الويب، من تشفير للإنترنت بل ابتكار انترنت جديدة مبنية على شبكة بلوكتشين، كما حال منصة Deeper Network وأهدافها الخاصة.

 

البيتكوين كعملة رسمية عالمية موحدة

حين نتحدث عن مستقبل العملات المشفرة، نحن نتحدث عن معظم العملات من إيثيريوم وبيتكوين و كاردانو و حتى Dogecoin وغيرها. لكن البيتكوين سيتخطى كل هذا. لقد شهدنا كيف أن السلفادور قامت بجعل عملة البيتكوين عملة رسمية، وكيف أن ولاية ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية بدأت تستقبل الدفع عبر البيتكوين لخدماتها الخاصة. إن هذا يمهد لشيء واحد فقط، جعل عملة البيتكوين المشفرة، عملة مشفرة موحدة بين جموع المستخدمين حول العالم. بطبيعة الحال البنوك وخدمات التحويل (مثل Western Union) سترفض ذلك، لأنه يؤثر على قطاع الأعمال الخاص بها، ويحرمها من حقها في الربح. لكنه في الكفة المقابلة، يساعد هذا المستخدمين حول العالم من توحيد نفس العملة والشراء بدون الحاجة لدفع أي رسوم لخدمات طرف ثالث. وهو ما نريده، فتخيل أن يكون سعر منتج في بلدك هو نفسه في باقي بلدان العالم، ويمكنك الحصول عليه دون دفع سنت واحد إضافي. إنه مستقبل المدفوعات الرقمية!

لا توجد تعليقات

نشر تعليق