عملات مشفرة شهيرة

4 عملات مشفرة شهيرة لكن سيكون من الصعب تقدمها حاليا

يا لغدر الزمان، حين نقول أن هذه العملة المشفرة قادرة على أن تصبح عظيمة في المستقبل، وقد يصعب عليها أن تتقدم. فليست كل العملات المشفرة ذات مستقبل مفتوح وإيجابي، في الحقيقة مجموعة كبيرة من العملات المشفرة الشهيرة تتدنى يوما بعد يوم. وبعضها تعاني من الافلاس الكلي حتى. في الأسطر التالية، نقترح عليك 4 عملات مشفرة شهيرة وصلت إلى مرحلة ما تناضل فيها من أجل البقاء لا التقدم. وتناضل فيها من أجل الاستمرارية لا الازدهار. نذكرك أن هذه ليست بنصائح استثمارية بالرغم من ذلك.

 

العملة المشفرة BitTorrent رمز BTT

خدمة BitTorrent هي خدمة شهيرة للتحميل باستخدام تقنية التورنت، والتي يمكن أن تكون نسخة مصغرة من شبكة بلوكتشين ككل. تحتل عملة BTT المركز رقم 54 حاليا من بين كل العملات المشفرة، وسعرها الحالي $0.000001967. منذ أشهر، وعملة BTT تعاني من الانهيارات المتواصلة، وتحاول جاهدة أن تقدم إفادة للمستخدمين أو تحسين بعض خدماتها طمعا في تصحيح سعرها أو التقدم أكثر والازدهار. لكنها دائما ما تتعرض للخذلان. تشوق المستخدمون كثيرا لهذه العملة لكونها تابعة لمشروع BitTorrent الشهير، لكن للأسف العملة الآن في وضع حرج. لا ندري إن كان المستقبل إيجابيا لها، لكن في الوضع الحالي، قد تشفق على هذه العملة المشفرة.

 

العملة المشفرة Dashcoin رمز DASH

إنها واحدة من العملات المشفرة الأعجوبة، فقد كان سعرها 0.2$ وقد وصل في وقت سابق حتى 1,642$ محققا رقما قياسيا في صعود العملة. لكنها انخفضت بشكل كبير للغاية، وسعرها الحالي 92$. بالرغم من كون سعرها مرتفع مقارنة مع أسعار سابقة لها، لكن الـ Dash لم تقدم أي شيء جديد منذ زمن. وكل ما تعتمد عليه حاليا في تسعير سعرها هو عمليات الشراء والبيع التي تتم باستخدام العملة المشفرة. من الجيد الاحتفاظ بعملة Dash في الحقيقة خصوصا في مثل هذه الفترات. لكن يمكننا أن نؤكد لك أن هذه العملة راكدة في الوقت الحالي وربما في سنة 2022 كاملة. فلا يوجد أخبار حولها، ولا Roadmap او خارطة طريق ستسلكها لتحسين نفسها. وسعرها إما سيبقى على حاله، أو سينخفض.

 

العملة المشفرة Compound رمز COMP

ذكرنا هذه العملة في مقال حول حملات مشفرة حرام قد تود الابتعاد عنها. خصوصا الآن أيضا. فمنذ شهر مايو من سنة 2021، وعملة Compound تتهاوى، بل في الحقيقة كانت كذلك قبلا، لكن ثورة العملات المشفرة التي حدثت في بداية السنة الماضية والتي دفعت بكل العملات المشفرة للتقدم. عملة Compound يتم استخدامها في عمليات الـ Yielding أو الرهن، بحيث تحصل على عائد ربحي مقابل عمليات القروض التي تقوم بها (وهو ما نسميه نحن بالربا بالطبع). العملة منذ سنة تقريبا وهي تتهاوى، ولا يوجد أي دلائل فعلية تدل على أنها ستتقدم مستقبلا.

 

العملة المشفرة Chia

حرفيا، لا يمكنك أن تجد عملة مشفرة أكثر بؤسا من عملة Chia. لا أدرى إن كنت تعرفها أم لا، لكن قبل سنتين تقريبا أطلقت الصين عملة مشفرة تحمل اسم Chia يمكن تعدينها بكل سهولة. وخلقت الجدل في كل مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات التداول، وتم تلقيبها أنها ستقضي على البيتكوين حتى في عمليات التعدين. ووصل سعرها إلى 1,934$ وتم تصنيفها من بين أفضل 50 عملة رقمية آنذاك. أين هي Chia الآن؟ دعني أريك بدل أن أخبرك :

Chia

بعد أن حققت نتائج خرافية أثناء إطلاقها، ظهرت تقارير أن التعدين السريع الذي تتيحه Chia يخرب وحدات التخزين SSD بشكل كبير (لاعتمادها على SSD بدل GPU). ثم تلقائيا جعل المعدنين يتخلون على الفكرة، ثم مباشرة انهيار العملة بشكل كبير. لازال لديها بعض المستثمرين Holders والذين للأسف أشفق عليهم، لأن هذه العملة من الصعب عليها الآن النهوض أبدا.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق