ebay

منصة eBay قد تنضم لعالم العملات المشفرة قريبا!

إن كل ما كان يعتمد على خدمات الدفع التقليدية، وخدمات ويب 2.0 عادية، تريد أن تتطور لتواكب الجديد. في حين أن منصة Amazon فكرت قليلا ثم تخلت عن فكرة إضافة الدفع عبر العملات المشفرة. منافسها الشهير eBay ترى أن الوقت قد حان من أجل الإنتقال إلى خدمات دفع رقمية جديدة.

 

قبل كل شيء … ما هي منصة eBay؟

إن لم تكن تعرفها، هذا تعريف خفيف للمنصة. منصة eBay هي منصة بيع وشراء عبر الإنترنت موجودة منذ التسعينات، وهي منافس صريح لمنصات مثل Amazon و AliExpress. يمكنك شراء الكثير من الأشياء على منصة eBay لكن ما يميزها عن البقية، أنه يمكنها أن توفر للمستخدمين العاديين إمكانية بيع أي شيء لديهم داخل المنصة والحصول على مشترين، خصوصا الأشياء النادرة. ومن هنا اكتسبت شهرتها.

 

مشاكل PayPal ثم Visa تدفع eBay لتضمين العملات المشفرة

واحدة من أكثر المشاكل الموجودة في منصة eBay أنه منذ ظهورها وبينها وبين خدمات الدفع الشهيرة مشاكل كثيرة، على رأسها منصة PayPal. فعلى مر سنوات، كانت eBay تقوم بتفعيل ثم إيقاف خدمة PayPal حسب المشاكل التي بينهم، فمرة مسموح لك بالدفع ومرة أخرى عكس ذلك. المشاكل بين المنصتين متعلقة بخدمات الدفع و Refund. لتقريبك من المشكلة أكثر، يقوم مستخدم X بشراء شيء من eBay نشره المستخدم Y. ما يحدث، أن المستخدم X مثلا لا يحصل على سلعته أو تم خداعه فيطلب Refund وفي هذه الحالة يرفض البائع Y رد سعر المنتج لأنه قد أرسله مثلا. هنا تتدخل eBay ثم تراسل PayPal من أجل إجبار المستخدم على رد المبلغ، وهو ما يخلق نزاعات كثيرة. فسياسة بايبال تخالف ذلك، كما لا يمكنها رد السعر بعد 15 يوم أيضا.

 

منصة eBay تعلن عن محفظتها الرقمية … مبدئيا

ليس إعلانا رسميا، لكن بعض التسريبات أشارت إلى أن eBay في صدد العمل على محفظة رقمية Wallet (مثل Coinbase) مخصصة للأشخاص الذين يشترون بشكل شره من المنصة، أو للجميع عموما. من شأن هذه المحفظة الرقمية أن تساعد الجميع على عمليات الشراء والبيع عبر eBay. لم يتم تحديد طبيعة العملات المشفرة التي قد تكون مدعومة من طرف المنصة، لكن حتما بما ستدعم العملات المشفرة الشهيرة مثل البيتكوين على الأقل.

 

منصة eBay قد توفر عروض وتخفيضات لمستخدمي محفظتها

في قائمة التسريبات كذلك، تم الإشارة إلى أن منصة eBay تعمل على توفير أيضا مجموعة من العروض والتخفيضات من أجل تشجيع المستخدمين على استخدام محفظتهم الخاصة. قد توفر أيضا نظام الولاء (Loyalty) للمشترين، كتوفير نقاط على كل عملية شراء أو بيع، أو تقديم خصومات فعلية لهم. الكثير من العروض سيتم تقديمها في محفظة eBay الجديدة والتي قد ينتفع منها الجميع.

 

توسيع أكبر للعملات المشفرة وزيادة في أسعارها

لا يجب أن نستهين بمنصة eBay وما الذي يمكن أن تحققه، فإن أعلنت عن دعمها لعملة مشفرة مثل البيتكوين، فتوقع زيادة وارتفاع في سعر هذه الأخيرة. لماذا؟ لأن عشرات الآلاف من الأشخاص سيقومون بشرائه للاستفادة منه من على المنصة. وقد تكون هذه فرصة جيدة لك أنت أيضا من أجل شراء وتخزين العملات التي قد تدعمها eBay منذ الآن. والتي يتوقع زيادة في سعرها فور الإعلان عن المنصة. قد تكون أيضا بداية لشركات أخرى مثل Amazon أو حتى منصات متوسطة مثل Wish في البدء في استقبال الدفع عبر العملات المشفرة. وقد توفر eBay الفرصة لهم للشراء عبر محفظتها الرقمية الجديدة بشكل مباشر.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق