Pi Network

عملة Pi Network مجددًا … متى الخلاص؟ وهل هي عملة نافعة أصلا اليوم؟

قبل سنوات، بزغت عملة Pi Coin، وهي العملة المشفرة التابعة لمشروع كبير (إلى حد قولهم) يحمل اسم Pi Network. المشروع مختلف للغاية، ولا يقدم أي شيء من الخصائص الحديثة المكونة للعملات المشفرة وبروتوكولات البلوكتشين. كما أننا لم نسمع منذ مدة كبيرة بأي تحديثات متعلقة بعملة Pi Network، ليجعلنا نتسائل: متى الخلاص؟ وهل هي أصلا عملة نافعة تستحق أن تهتم بها اليوم؟

 

فكرة Pi Network … كانت جيدة حتى وقت ليس ببعيد

فكرة مشروع Pi Network كانت حتى وقت ليس ببعيد فكرة جيدة ومميزة. أنت لست بحاجة لشراء العملة، كل ما أنت بحاجة لفعله هو تجميعها فقط عبر الدخول إلى التطبيق الرسمي والقيام ببعض المهمات وتحصيل عملة Pi Coin. لكن، العملة لن يكون لها أي قيمة فعلية إطلاقا، فلن يتم تحديد أسعارها حتى يتم إطلاقها في سوق العملات المشفرة. والذي لازلنا ننتظره حتى اليوم، فهل تم خداعنا؟

إن كان لديك عملة Pi Network حاليا، فمهما كان لديك من سعر هذه العملة، فهي بدون أي قيمة إطلاقا، وحتى الآن وفي المستقبل القريب لن يكون لها أي قيمة. فلا أنباء بعد عن إطلاق العملة في الشبكة.

 

هل إطلاق عملة Pi Network في البلوكتشين أمر صعب لهذه الدرجة؟

في الحقيقة، اليوم أسهل من ذي قبل. فكم من العملات المشفرة يتم إطلاقها بقيمة رقمية في غضون ساعات فقط، خذ مثال عملة Squid Game أو Elon وغيرها التي ظهرت فقط لتواكب شخصية أو برنامج تلفزيوني. وإن كانت نصابة، لكن لا يمكننا أن ننكر فكرة أنه تم إطلاقها بشكل سريع للغاية في شبكة البلوكتشين. فما خطب Pi Network إذن؟ لما لم تقم حتى الآن بترميز عملتها وتقييمها في الشبكة؟

الفكرة أن هذا سيُفقدها تميزها الخاص، وستصبح مجرد عملة عادية. بنفس المنطق إذن، فإن هذه العملة لم ولن تحصل أبدا على أي سعر تقييمي لها، وبالتالي ما لديك مجرد نقاط، لا عملة مشفرة ذات قيمة.

 

لماذا Pi Network اليوم فكرة سيئة للغاية؟

ببساطة، لأننا أمام مئات الآلاف من الخيارات المربحة والأكثر موثوقية من Pi Network. حتى أن عملية شراء العملات المشفرة أصبحت سهلة اليوم. لربما كان من السابق تجميع عملة Pi لأنها والله رخيصة ولا يتضمن الأمر شراء أو إنفاق المال. لكن اليوم شراء العملات المشفرة أصبح أسهل من ذي قبل، وسأفضل شراء عملة مشفرة والربح منها بدل تجميع النقاط في عملة ترقص على حبل الموثوقية من أجل الربح منها أخيرا.

 

العملات المشفرة والبلوكتشين يتسارع حتى نعير أي اهتمام لـ Pi أو Bee

ظهرت أيضا عملة Bee في وقت سابق، والتي تتبع نفس نظام Pi. عموما، يتسارع الآن عالم البلوكتشين والعملات المشفرة بشكل جنوني. إطلاق للعملات هنا وخدمات و NFT و Metaverse و Play to Earn وخدمات هائلة للغاية تجعلنا لا نعير اهتماما اليوم لمثل هذه العملات المشفرة. لا أحد في السنتين القادمتين على الأكثر (في حالة لم تقم Pi بالتحديث) سيهتم بها إطلاقا، وستنهار العملة والمشروع بأكمله عما قريب.

 

لازال لديك بعض الـ Pi؟

ليس من السيئ أن يكون لديك عملة Pi في الحقيقة، لكن إلى متى ستقوم بنفس العملية كل يوم في عملة مشبوهة؟ لا بد عليك أن تتقدم عزيزي في عالم العملات المشفرة، وأن تقوم بالإنتقال مباشرة إلى عملات مشفرة ذات فائدة أكبر، وتعود عليك بالربح بشكل أسرع. أما عملة Pi فأعتقد عزيزي القارئ أنه حان الوقت للتخلي عنها.

وسوم:
2 تعليقان

نشر تعليق