Venus Protocol

شركة Binance تعلن عن مشروعها الجديد Venus لتحقيق المال

تشتهر منصة Binance بكونها المنصة رقم واحد في العالم الآن لجميع أنواع الخدمات المتعلقة بالعملات المشفرة. وتحاول المنصة دائما أن تقدم أشياء جديدة من أجل المستخدمين لجذبهم دائما للمنصة واستخدامها على الدوام. وإدماج طرق جديدة لتحقيق الأرباح لصالح المستخدمين. وهذا بالضبط ما قامت به المنصة عبر مشروعها الجديد Venus الذي تم إطلاقه بشكل رسمي في الـ 26 من مايو.

 

منصة باينانس تعلن عن مشروعها الجديد Venus الأول من نوعه

مشروع Venus هو أحدث مشاريع الـ DeFi الجديدة التي قامت منصة Binance بإدماجها في خدماتها الرقمية. وهو في الوقت الحالي مشروع متاح فقط على تطبيق الموبايل.

مشروع Venus أو Venus Protocol هو عبارة عن مشروع متخصص في عمليات إعارة الأموال (Lending / Borrowing) وهو النظام الأول من هذا الصنف في منصة Binance. ينشط هذا المشروع على بروتوكول BNB Chain وسيتيح للمستخدمين فرصة استكشاف طرق وتقنيات ربح جديدة عبر منصة باينانس.

سيمكن لجميع المستخدمين اليوم عبر تطبيق الأندرويد و iOS منذ اليوم، وسيمكنهم الإطلاع على جميع المستجدات التي جلبها التطبيق. منصة Venus في الحقيقة هي منصة مستقلة كليا، والآن أضحى لها شراكة مع منصة Binance لإطلاق خدماتها اللامركزية في واحد من أشهر منصات تداول العملات المشفرة اليوم.

 

ما الذي يقدمه لك مشروع Venus عموما؟

مشروع Venus هو عبارة عن مشروع إعارة (Lending أو Borrowing كلاهما مصطلحين صحيحين لهذا المفهوم). سيمكن للمستخدمين وضع أموالهم داخل هذا المشروع، وسيتم استخدام أموالهم في مشاريع أخرى لشركات أخرى، أو حتى مستخدمين آخرين. مع الحصول على عمولة متفق عليها مسبقا ومدة زمنية محددة. والتي بعد انقضائها ستحصل على أموالك في حسابك. الأمر أشبه بعملية الـ Staking والفرق الوحيد بينهما أن الـ Borrowing يكون من طرف كل الأشخاص والأطراف حتى المستخدمين، بينما الـ Staking يكون من طرف مسؤولي العملة المشفرة فقط.

 

كيف يمكنك البدء في استخدام خدمة Venus؟

من أجل فعل ذلك، عليك أولا أن تمتلك النسخة الأحدث من تطبيق Binance في هاتفك الذكي، الخدمة لازالت غير متاحة على تطبيق الويب في الوقت الحالي. بعدها يمكنك التوجه إلى البرمجيات الإضافية التي تقدمها باينانس (Mini Programs) والتي ستجد فيها مشاريع كثيرة مثل PancakeSwap و Venus.

للبدء في استخدام تقنية Venus عليك صناعة محفظة DeFi التي تتيحها المنصة، والتي تخول لك تحويل المال لكل خدمات الـ dApps المتاحة على باينانس. بعدها قم بتحويل المال إلى محفظتك، وابدأ في استخدام Venus Protocol بالطريقة التي تريد.

 

هل تقنيات الـ Borrowing مربحة؟

من الجيد أن نرى مشاريع مميزة تقدمها لن باينانس بين الحين والآخر، لكن هل هي مشاريع جيدة من أساسه وتستحق التجربة؟

الـ Borrowing أو إعارة المال هي خدمات تقدمها لك منصات و عملات مشفرة أخرى شهيرة أيضا، مثل Compound أو Celsius، ولم تلقى ذلك الربح الكبير. وذلك لأنها تعتمد على نفس مبدأ البنوك، ولا تقدم خدمات جيدة مخصصة للعملات المشفرة ووالويب 3. ستعرض أموالك في Venus وستنتظر إلى حين أن يقترح أحدهم استعارتها من أجلك مقابلة تقديم عمولة على شكل نسبة مئوية. فإن قبلت تقوم بإعطائه مالك مقابل الحصول على عائد ربحي لاحقا لصالحك. كما يمكنك فعل العكس، استعارة المال مقابل إرجاعه لاحقا.

منصة باينانس تبقى دائما واحدة من أفضل المنصات عموما التي تهتم بمستخدميها، وتحاول أن توفر لهم أشياء جديدة دائما. فنسعد عندما يتم طرح مشاريع جديدة مثل Venus و PancakeSwap داخل المنصة.

 

تقنية Borrowing و Lending قد تكون حرام في الشرع الاسلامي

وجب التنبيه أخيرا، ولعدم حمل أوزارك على عاتقنا، أن الـ Lending والإقراض الربوي من الامور المحرمة شرعا نظرا لكونها تدخل ضمن الأصول الربوية. وبالتالي تبقى هذه المنصة خيار غير ملائم للمستخدم المسلم الذي يخاف على أمواله. إلا أنه من الجيد معرفة أن منصات مثل باينانس تعمل جاهدة لتقديم محتوى إضافي دائما للمستخدمين.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق