Bitcoin

5 طرق يمكن أن يسترجع بها مجال الكريبتو حيويته من جديد

سنة 2022 حتما لم تكن سنة في صالح العملات المشفرة والكريبتو على الإطلاق، مقارنة بالسنوات الماضية. ففي حين كانت سنتي 2021 و 2020 من بين أقوى السنوات لصالح العملات المشفرة، فإن هذه السنة سيئة جدا لحظوظ العملات المشفرة. انخفاض لأسعار العملات المشفرة، وإنهيار لعملات أخرى، وظهور عملات نصابة (مثل Squid Game و Tsuzuki Inu)، وانتشال لخسائر من مجالات كثيرة مثل NFT.

ولا يخفى عليك أن استعادة هذا المجال لحيويته يعتمد على مجموعة من الأشياء، والتي إن تحققت ربما يمكننا تنفس الصعداء (كمستثمرين في العملات المشفرة). فما هي الاحتمالات الجيدة التي يمكن أن تحدث في العالم لإصلاح الكريبتو والعملات المشفرة؟

 

إنطلاق مشاريع الويب 3.0

الكثير من مشاريع العملات المشفرة قادت توجهاتها صوب الويب 3.0، بالرغم من أنه لا وجود حتى اليوم لهذا العالم إو إنطلاقته الخاصة. هذا دفع الكثير من المستثمرين للإيمان أن الويب 3.0 لا يمكن أن يتحقق، وأدى هذا لبيع حصصهم من عملات مشفرة متخصصة في هذا المجال. فعملات شهيرة مثل Filecoin و The Graph و Status وغيرها التي من شأنها أن تكون مفتاح أساسي للويب 3.0 تعاني من اضطرابات كثيرة. فالبيع أكثر من الشراء، وأدى هذا لانخفاض سعرها. خصوصا أنه لا أنباء حتى اليوم عن الويب 3.0

 

إطلاق مشاريع الـ Metaverse … خصوصا مشروع شركة META

الـ Metaverse هو العالم الذي سيحتوي كل المشاريع الجديدة التي نشهدها اليوم في عالم العملات المشفرة. من الـ NFT مرورا بالـ P2E ومجالات مشابهة. يوجد بعض العوالم التي تتيح أوليا النشاط على عوالم ميتافيرس افتراضية مثل Decentraland أو MetaHero. لكن نحن بحاجة لمشاريع أقرب إلى عالم المستقبل. وشركات قلة فقط قادرة على تحقيق هذه الغاية وهي شركة META (فيسبوك سابقا). نؤمن أن يوم إعلان شركة META لمشروع Metaverse الخاص بها، فإن جل العملات المشفرة المتعلقة بالـ NFT سيتزدهر بشكل كبير.

 

استيقاظ المحفظات غير النشطة من سباتها

هل قرأت مقالنا حول معلومات حول البيتكوين والعملات المشفرة؟ ذكرنا أن واحدة من أبرز الحيتان المتحكم في سعر الكريبتو هي المحفظات غير النشطة. فبعض من هذه المحفظات تمتلك حرفيا آلاف القطع من البيتكوين أو عملات مشفرة أخرى. هذا يعني أن استيقاظها سيعني ازدياد غير مسبوق في البيتكوين أو الايثيريوم وغيرها من العملات المشفرة الأخرى. الكثير من هذه المحفظات غير نشطة بشكل متعمد، تنتظر الفرصة المناسبة للاستيقاظ، وهو ما يبقي بصيص الأمل موجودا لدى بعض المستثمرين بالرغم من انهيار بعض العملات المشفرة.

 

الاستثمارات الكبيرة … مثل استثمارات البلدان (كالسلفادور)

أن تستثمر 100 دولار، أو 1,000 دولار، أو حتى 10,000 دولار في البيتكوين، للأسف لن ينقذه من الإنهيار الذي يعاني منه حاليا. إن الحل الوحيد لإنقاذه هو استثمارات البلدان والشركات الضخمة. أن يعلن بلد ما قبوله لعملة البيتكوين، بل وحتى الإقدام على شراء 100 وحدة بيتكوين أو 200. تلك هي عمليات الإنقاذ الرئيسية المتوقعة من أجل تعزيز عملة البيتكوين، التي تعتبر العملة الرئيسية التي بتقدمها قد تتقدم باقي العملات المشفرة الأخرى.

 

عودة الاقتصاد العالمي لطبيعته

حين اختل توازن الاقتصاد العالمي بسبب الحرب الروسية الأوكرانية من جهة، والجائحات التي هزت العالم من هنا وهناك. اعتقد الكثيرون أنها ستكون نقطة الضوء للعملات المشفرة لتكشر عن أنيابها، ويعلم العالم كله بأنها مميزة وصالحة للاستخدام العام. لكن ما حدث هو العكس تماما، فقد اختلت موازين العملات المشفرة كذلك، وانهار اقتصادها بشكل كبير.

إن سمعت يوما بأن الاقتصاد العالمي سيعود لطبيعته يوما ما، فلا تتردد في شراء بعض الحبات من العملات المشفرة، لأنه بدون شك سيرتفع سعرها.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق