عملة Pi Network

كل شيء عن PI Network، تاريخها، مستقبلها، ونصائح للإستثمار فيها

نعيش في الفترة الحالية في عصر العملات الرقمية والمشفرة، ويوجد منها الآلاف حاليا، بعضها متشابه مع بعضها الآخر يحاولون جميعا التنافس على اللقب لأكثر العملات قيمة، وبعضها الآخر قد اتخذ منهج آخر في طريقة العمل، أشهرها قد يكون عملة Pi Network.

مقالنا اليوم سيضع بين يديك كل شيء عن شبكة Pi، ما هي ؟ كيف تختلف عن باقي العملات الرقمية المنافسة؟ كيف بدأت هذه العملة؟ ما المستقبل القادم الذي يواجه عملة Pi Network.

 

ما هي Pi Network؟

إن العملات الرقمية والديجيتالية لا يتم إنتاجها بمحض الصدفة، بل يتم تصنيعها عبر ما يسمى بعملية التعدين أو الـ Mining، وهي عبارة عن حل لمجموعة كبيرة من الخوارزميات التي تتطلب وقت وجهد كبيرين،و بالجهد نحن نتحدث عن هاردوير خيالي، بطاقات جرافيك RTX وحواسيب قوية وطاقة كهربائية عالية جدا، كل هذا من أجل تعدين عملة ديجيتالية أو رقمية كيفما كانت.

لكن مشروع Pi Network يأتي بفكرة جديدة نوعاً ما، فكرة لا تتطلب منك التعدين من أجل صناعة عملة Pi والربح منها، بل في الحقيقة يمكنك فعل ذلك باستخدام الجهاز الأكثر استخداما في العالم حاليا والذي يملكه الجميع، إنه الهاتف الذكي !

في Pi Network، أنت لا تحتاج إلى أجهزة ضخمة ومعدات كبيرة، بل هي عملة لامركزية يمكنك تجسيدها وصناعتها باستخدام هاتفك الذكي بكل سهولة وبساطة، وتجميع عملة Pi Network الخاضة لسوق العملات الرقمية الحرة.

 

نشأة شبكة Pi

ظهرت شبكة Pi لأول مرة سنة 2019، وبالضبط في شهر مارس، وبشكل ادق في اليوم العالمي لرمز الـ (π) الرياضي الشهير. وقد خلقت الجدل حينها بحيث أنها تأتي بمبدأ جديد ومختلف كليا حين يتعلق الأمر بالتعدين وتجميع العملات الرقمية، لم يهتم بها الكثير آنذاك، لكن مع الوقت بدأت شعبية Pi Network في ازدهار خصوصا بعد ظهورها في منصات الترويج للعملات الرقمية الحرة مثل Capital و MarketCap. كغيرها من العملات الرقمية، فازداد عدد مستخدميها بشكل كبير، وأصبحت واحدة من العملات التي اختلفت كليا في تحقيق الربح بالنسبة للمستخدمين بمفهومها الجديد. فهذه الأخيرة لا تتطلب منك هاردوير قوي، أو أجهزة ضخمة، بل فقط مجرد هاتف ذكي بسيط والولوج إلى التطبيق بشكل يومي.

 

كيف يمكن شرائها؟

في الحقيقة، لا يمكنك شراء عملة Pi Network، الطريقة الوحيدة للحصول على عملة Pi Network هي من خلال عملية تجميعها عبر التطبيق الخاص بها، قد يبدو الأمر سيئاً نسبيا لكن هذه هي الفكرة خلف مشروع Pi Network أساسا، فكلما زاد عدد مستخدميها عبر التطبيق الرسمي للمنصة، كلما زادت قيمة العملة أكثر وأكثر. حتى الآن، لازالت شبكة Pi ليست بتلك القوة، فبالكاد قيمتها تجاوزت الـ 1$ أمريكي، ويرجح انه يمكن لهذه العملة أن تصل قيمتها حتى 5$ أمريكي بحلول سنة 2025 ( حسب موقع Capital ).

قد تعتقد لوهلة أن شبكة Pi ليست بتلك الفائدة إن كانت قيمتها من المحتمل أن تصل إلى 5$ بحلول سنة 2025، لكن تخيل أنك لا تقوم بشيء سوى الولوج للتطبيق مرة في اليوم، وتحصل على مجموعة من النقاط التي يمكن أن تساوي لاحقا مئات الدولارات مع تقدم السنوات وتطور هذه العملة.

 

مستقبل عملة Pi Network

حين نتحدث بشكل عام عن العملات اللامركزية فإنه من الصعب تحديد قيمة هذه العملات ومستقبلها، ولا يمكننى سوى تصديق بعض التنبؤات الخاصة بها من طرف بعض الشركات والأشخاص الذين تعاملو بشكل متعمق مع هذه العملات. مشروع Pi Network غير خاضع لسوق العرض والطلب حاليا، لذا قيمته متعلقة بشكل أساسي بعدد المستخدمين الذين يمارسون أو يقومون بتجميع Pi Network.

عملة Pi Network

يؤرجح البعض أن عملة شبكة Pi إن بقيت بنفس تباثها وعدد مستخدميها الحاليين، فإن سعرها لن ينشط بشكل كبير، بل ربما سينقص حتى، حتى أن منصات رجحت أن العملة قد تصل إلى 0.03$ بحلول سنة 2028 ( المصدر )، بالرغم من أن هذا التنبؤ يبدو محبطاً قليلا، لكنه في الحقيقة جيد، فهو يتيح لك الإستثمار بعيد الأمد في عملة ذات تسعيرة منخفضة حاليا دون دفع فلس واحد.

في الجهة المقابلة، منصات رقمية خاصة بالتداول أخرى ترجح أن عملة Pi يمكن أن تصل إلى 5$ بحلول سنة 2025، وذلك لأنها بدأت تلقى اهتمام المستثمرين حول العالم، وبذلك سيرتفع سعرها بشكل كبير في المستقبل.

 

هل شبكة Pi تستحق الإستثمار فيها؟

نعم، وبشكل كبير، عموما في مجال العملات المشفرة والرقمية، يفضل دائما استغلال فرصة الإستثمار في العملات ذات قيم جد منخفضة، إذ لها مستقبل زاهر في المستقبل، خصوصا عملات مثل Pi Network التي لا تتطلب منك الكثير من الموارد المالية، فقط تطبيق بسيط وتعدين من خلال الولوج إليه كل يوم وتجميع حصيلتك من عملة Pi Network، الذي قد يجعلك في الأخير تحول هذه العملة إلى شيئ ذو قيمة.

 

هل شبكة Pi موثوقة؟

إن قمت بالبحث اليوم عن منصات وخدمات مشابهة، فستجد بعض الإقتراحات الجديدة مثل Bee Network، لكن شتان بين Bee و مشروع Pi. عليك أن تعلم أولا أن الفريق الذي يقف خلف مشروع Pi Network فريق كبير من الخبراء والمتداولين في مجال العملات المشفرة، كما أن العديد من المنصات أثنت عن جهود شبكة Pi حين يتعلق الأمر بالمصداقية والموثوقية.

لكن، وجب الإشارة إلى أن Pi ليست كغيرها من العملات المشفرة، ومن المرجح أن يكون الهدف من التطبيق أساسا هو تجميع معلومات المستخدمين ( كما خدمة Bee Network )، خصوصا أن سياسة التطبيقين معا تشيران إلى أنه يحق لهما استخدام معلوماتك الشخصية، يجدر بالذكر أيضا أن Pi ليست لها أي قيمة فعلية حاليا، ومن المتوقع حتى ألا تكون لديها أي قيمة مستقبلا ( بالرغم من توقعاتنا تلك). لذا وجب الإشارة إلى كون هذه العملة قد تكون أولا وأخيرا مجرد Scam !

 

كيف أبدأ في عملة Pi Network؟

إن قررت أخيرا البدء في عملة Pi ، فيسعدنا أن نخبرك أنك لاتحتاج إلى الكثير حقا، كل ما تحتاج إليه هو تحميل التطبيق الرسمي : للأندرويد او iOS ، ثم بعدها تسجيل حسابك الخاص بشكل عادي، سيطلب منك النظام إدخال كود تفعيل أدخل الكود التالي: mfr81 ، بعدها سيمكنك البدء في تحقيق ربح باستخدام  شبكة Pi.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق