بايبال

بايبال (Paypal) تدعم الآن الدفع باستخدام عملة بيتكوين

البيتكوين سيلمس كل جانب من جوانب حياتنا سواء الآن أو في المستقبل، ومن يعادي البيتكوين تقنيا في الأخير يصادقه، خذ مثال شركة PayPal ومنصة الدفع الشهيرة الخاصة بها، فحتى وقت ليس ببعيد كانت PayPal تنهي التعامل بالعملات المشفرة، وتشجع على استخدام المال ” كاش ” في منصتها الخاصة بالدفع الإلكتروني.

لكن كما يقولون، إن لم تستطع هزيمتهم، فإنضم إليهم، وهذا بالضبط ما فعلته شركة PayPal، ففي شهر نوفمبر من سنة 2020 أعلنت أنها ستبدأ من السنة القادمة بدعم العملات المشفرة عبر منصتها، وسيمكن للمستخدمين شراء، بيع، تخزين، إرسال واستقبال بعض العملات المشفرة، على رأسها وأولها عملة بيتكوين Bitcoin.

 

بشكل رسمي … بايبال تدعم الآن عملة بيتكوين

قامت شركة بايبال بشكل رسمي الآن من إضافة خاصية Check out with Crypto، وهي تقنية دفع في المنصة تتيح لك الدفع مقابل العملات الرقمية المشفرة على رأسها عملة بيتكوين. هذا الدعم يأتي لتوسيع آفاق شبكة بايبال بشكل أكبر، وإتاحة إمكانية استخدام العملات المشفرة في التعاملات المالية باستخدام منصة بايبال وحدها دون الحاجة إلى محفظة رقمية لفعل ذلك.

من خلال نفس منصة PayPal أيضا، سيمكن أيضا تحويل رصيدك المتاح بالدولار أو اليورو إلى عملات رقمية، أي بشكل أو بآخر استثمار في مجال العملات المشفرة والرقمية، وهذا الأمر سيكون جيد جدا إذ لا تحتاج إلى أي منصات طرف ثالث، يكفي أن يكون لديك حساب بايبال مربوط بحسابك البنكي الخاص.

 

ليس فقط عملة بيتكوين … بل عملات أخرى أيضا

هذا التحديث في منصة PayPal الذي يجلب التعامل بالعملات المشفرة لا يلمس فقط عملة البيتكوين، بل يدعم أيضا عملات رقمية أخرى أبرزها عملة Ethereum ( إثريوم ) وعملة Litecoin ( لايت كوين ). وهما أكثر العملات الرقمية قرابة للبيتكوين من حيث التقدم والتسعيرة الخاصة بهما، فقد يلحق الإثريوم مستقبلا بعملة البيتكوين، ويخلفهما عملة Litecoin التي من المتوقع هي الأخرى أن تحقق أرقام جيدة في المستقبل. وهما من العملتين اللتان قمنا بطرحهما لك في مقال سابق لأفضل العملات الرقمية البديلة الأخرى للإستثمار فيها.

عودة بنا إلى بايبال، فإن المنصة ستدعم تقنيا في البداية هذه العملات الرقمية الثلاث، وسيمكنك شرائها أولا باستخدام الدولار او اليورو أو رصيدك في بايبال عامة، وسيمكنك إجراء أي عمليات شراء وبيع باستخدامها، وكذا عمليات ارسال واستقبال العملة الرقمية مباشرة عبر منصة بايبال. وقد نتوقع في المستقبل إضافة المزيد من العملات الرقمية المشفرة تحت دعم شركة بايبال.

 

متى سيكون التحديث متاحا؟

التحديث أصبح متاحاً منذ الـ 30 من مارس لكن في الولايات المتحدة الأمريكية، أي أنه وأثناء قرائتك لهذه الأسطر، يمكن لمستخدم أمريكي لديه حساب بايبال أن يقوم بإجراء عمليات التحويل أو الشراء من خلال العملات الرقمية المختلفة. لم تقم شركة بايبال بالتلميح عن موعد إطلاق التحديث بشكل كامل لكل البلدان، وفي الغالب لن تفعل.

السبب في ذلك أن بايبال ستكون مرهونة بحكومات البلدان، فقبل إطلاق هذا التحديث، عليها أولا أن تحظى بمشورة وموافقة البلد الذي ستطرح فيه هذا التحديث، لأن بعض البلدان قد لا تتحمل التعامل مع العملات الرقمية والمشفرة، لذا نجزم أن هذا التحديث سيبقى محصوراً فقط لبعض البلدان في العالم وليس الكل.

 

كيف سيؤثر هذا التحديث على شركة بايبال؟

إضافة الدفع باستخدام عملة بيتكوين وعملات مشفرة أخرى حتما سيزيد من شعبية خدمة PayPal الآن، فالخدمة أصلا لديها سمعة سيئة بين المنافسين، ولم يتم تطويرها منذ وقت طويل لإضافة أشياء جديدة لمنصة بايبال. لذا هذا التحديث أولا سيزيد من شعبية البايبال أكثر خصوصا كونها واحدة من أكثر المنصات المستخدمة في الدفع الإلكتروني والرقمي، والتي ستجعل إمكانية شراء بضائع من منصات مختلفة مثل امازون مثلا او eBay أمر أسهل باستخدام العملات الرقمية عبر بايبال الآن، وهو ما سيزيد أيضا من شعبية العملات الرقمية واستخدامها على الصعيد العالمي.

كما أن هذا التحديث سيؤثر على باقي منصات الدفع الإلكتروني الأخرى المنافسة مثل Skrill أو Payoneer، وذلك لكونها تريد منافسة بايبال دائما، فلا ننسى أن منصة PayPal ليست الأولى التي تقوم بتضمين خواص الدفع باستخدام العملات الرقمية المشفرة، فالتطبيق الأمريكي Cash App يدعمها منذ سنتين تقريبا، لكن لـ PayPal منافسين كثر، مما يجعل تأثيره يصل لباقي منصات الدفع الإلكتروني.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق