عملات رقمية للإستثمار فيها

5 عملات رقمية رخيصة تستحق اهتمامك

الإستثمار في العملات الرقمية والمشفرة مربح لمن يجيد الإستثمار، خصوصا في العملات الرقمية الرخيصة جدا. حين نتحدث عن الإستثمار في عملات رقمية مثل البيتكوين، فإن الربح لا يكون بتلك الضخامة التي نتوقعها. لكون أن البيتكوين يرضخ الآن أرقام قياسية جديدة ومن الصعب تحقيق أرباح من خلاله بنسبة عالية. بافتراض ان عملة البيتكوين حاليا 40 ألف دولار، ولنقل أنه في نهاية سنة 2022 قد يرتفع لـ 80 ألف دولار، بالرغم من أن الأمر خيالي فعليا ! لكن هذه زيادة تقدر بـ 50%. يعني لو استثمرت حاليا 1000$ في البيتكوين، فبالكاد بعد سنة كاملة قد تربح 500$ كربح صافي. تخيل أنك في استثمار ضخم كالبيتكوين وبعد سنة كاملة بالكاد استطعت ان تحقق 500$ في السنة كاملة. الحل في الحقيقة يكمن في البحث عن عملات رخيصة جداً، بحيث يكون سعرها مثلا 0.0001$، فإن صادف ووصلت لـ 0.01$ مثلا، ستكون أرباحك خيالية. وإليك اقتراحاتنا لأبرزها التي تستحق اهتمامك.

نذكرك قبل كل شيء، أن الإستثمار يقع على مسؤوليتك. نحن نريد فقط اقتراح بعض هذه العملات، اما استثمارها فهو خيار عائد لك.

 

العملة الرقمية DogeCoin

شهدت هذه العملة الكثير من التقلبات طيلة سنة 2021، وارتقت لمستويات عديدة حين يتعلق الأمر بسعرها. فحتى سنة 2020 فقط، كان سعر الـ Dogecoin تقريبا 0.003$، وفي سنة سنة 2021 وبالضبط شهر مايو وصل سعرها حتى 0.58$. لو استثمرت 10 دولار فقط في الـ Dogecoin في شهر يناير من هذه السنة، لكان بين يديك الآن أكثر من 500$ ربح صافي من هذه العملة الرقمية. الـ Dogecoin بالرغم من ذلك متوترة بشكل كبير بسبب تغريدات إلون ماسك المستمرة حول العملات الرقمية بشكل عام. لذلك نقترح عليك الإستثمار في هذه العملة الرقمية ان انخفض سعرها بشكل حاد، لأن خطط إلون ماسك في الـ Dogecoin وكذلك إدراجها في Coinbase في الأسابيع القادمة، قد يرفع من سعرها بشكل كبير.

 

العملة الرقمية Stellar

العملة الرقمية Stellar ذات رمز XLM تحتل المركز الـ 14 كأشهر عملة رقمية، وأضخمها من حيث رأس المال السوقي (MarketCap). سعر عملة Stellar حتى كتابة هذه الأسطر هو 0.6$ مما يجعلها احدى العملات الرقمية الرخيصة، وقد انخفضت حاليا بشكل كبير. يوجد توقعات كبيرة بأن هذه العملة يمكنها أن تصل إلى دولارات كاملة بحلول نهاية سنة 2021. هذا يعني زيادات قد تقدر في أضعف الحالات وأسوأ السيناريوهات بزيادة قدرها 50% على الأقل ( أي أن يتجاوز سعرها 1$). الإستثمار في مثل هذه العملات الرقمية لا يتسبب لك في خسائر كبيرة أيضا في حالة انخفض سعرها، بحيث ينخفض في حدود 6% في أسوأ سيناريوهاته، وذلك لأن عدد المستثمرين والحيتان فيه ليس بنفس قدر البيتكوين مثلا.

 

العملة الرقمية Tron

ظهرت العملة الرقمية Tron ذات رمز TRX منذ سنوات، ولازال سعرها حتى الآن 0.1$، علما أن سعرها في سنة 2019 و 2020 كان أيضا 0.1$ وأحيانا 0.2$. هذه العملة الرقمية حاليا لا تزداد قيمتها بشكل كبير أو بشكل خيالي، كما الحال بالنسبة لنقص سعرها أيضا. لكن، تخيل لو حدث Spike او شذوذ في سعرها كما حدث في الـ Dogecoin، وبين ليلة وضحاها أصبح سعرها 0.3$ مثلا فقط. هذه زيادة قدرها 200%. فلو استثمرت 10$ سيصبح لديك 30$ دولار بشكل سريع، لكن 0.3$ رقم قليل للغاية. ماذا لو أصبح سعرها 1$؟ هذه زيادة 1000%، وهي ليست بزيادة خيالية، إذ يمكن أن تتحقق في أي وقت !

 

العملة الرقمية Tether

عملة Tether، ورمزها USDT، وهي عملة مستخدمة بشكل كبير في التحويل بين العملات الرقمية والمشفرة عبر منصات مختلفة مثل Binance. أحيانا قد يصعب عليك مثلا شراء عملة رقمية بشكل مباشر من خلال الدولار الأمريكي، لذا تتدخل الـ USDT كوسيط في عملية الشراء. إذ تقوم بشرائها باستخدام الدولار ثم بعدها تحويلها إلى أي عملة تريد، وذلك لأن الـ USDT شهيرة في التعامل مع كل العملات الرقمية الأخرى تقريبا. سعر الـ USDT حاليا 1.00$ تماما، مع رأس مال سوقي يشارف على الوصول لـ 60 مليار دولار أمريكي. ومن المرتقب أن يرتفع سعرها أيضا لعشرات الدولارات في السنوات القادمة. بعض الخبراء يرجحون وصول سعرها في أضعف الحالات إلى 4.58$ بحلول سنة 2028، هذه زيادة قدرها 450%، اي استثمارك لـ 1000$ الآن قد يدر عليك 4500$ في المستقبل في هذه العملة الرقمية.

 

العملة الرقمية BitTorrent

احدى العملات الرقمية الرخيصة التي قمت بضخ بعض الدولارات فيها، ويمكنك فعل المثل إن أردت. عملة BitTorrent التابعة لشركة BitTorrent الشهيرة، تحمل رمز BTT في سوق العملات الحرة. سعرها الحالي 0.005$، رخيصة جداً أليس كذلك؟ حتى الـ Circulating supply الخاص بالعملة الرقمية لازال ضعيف، مما يعني أنه يمكن صناعة هذه العملة بشكل كبير في المستقبل وتداولها بين المستخدمين حول العالم. العملة لديها رأس مال سوقي 3 مليار دولار فقط، مما ينذر أن هذه العملة يمكنها أن تتقدم بشكل كبير في المستقبل.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق