منصة Okimoto

تعرف على منصة Okimoto لبيع وشراء الـ NFT

حظيت الـ NFT بشهرة واسعة في الآونة الأخيرة، خصوصا مع ظهور عوالم الميتافيرس وتقنيات البلوكتشين الحديثة. وقد ظهرت مجموعة من المتاجر المختلفة التي تستعرض محتوى NFT قابل للبيع داخلها. من بين هذه المنصات منصة Okimoto التي تقوم باستعراض مجموعة من الـ NFT للبيع والشراء المباشر. لكنها تستعرض فقط NFT مبنية على بروتوكول Zilliqa. في هذا الموضوع سنحاول ان نقربك أكثر من هذه المنصة، وأبرز مميزاتها وخصائصها.

 

ما هي منصة Okimoto وأهدافها

منصة Okimoto تسعى لأن تكون معرضا خاصا بجميع أنواع محتوى الـ NFT، لكنها حاليا تتخصص في مجال الصور المعروضة للبيع. تعرف المنصة نفسها على أنها أفضل منصة لامركزية من أجل تبادل الـ NFT عن طريق عمليات البيع والشراء. إذ من خلالها، تتاح الفرصة للزائر سواء بتفصح مجموعة من نماذج الصور الـ NFT، بيع الـ NFT خاصته بدوره إن كانت لديك Collection مميزة، وحتى شرائها إن كنت مهتم بالاستحواذ على بعضها. تعتمد Okimoto على بروتوكول Zilliqa، وهذا يعني أن كل عمليات البيع والشراء داخل المنصة تتم عبر عملة ZIL.

 

ما هو بروتوكول Zilliqa وأبرز خصائصه

إن بروتوكول Zilliqa هو بروتوكول حاضن لمجموعة من الخدمات اللامركزية المبنية على شبكة البلوكتشين، وهو أقرب إلى الايثيريوم و Solana من حيث مبدأ العمل. يمتاز Zilliqa  بكونه ذو قدرة سريعة وأداء جبار في إنجاز وحساب مختلف الـ Transactions التي تتم عبر الشبكة. كما أنه مرن (Scalable) قابل للتوسع حسب مجال العمل الذي ينشط فيه. يمكنك حرفيا بناء مختلف الخدمات اللامركزية بالاعتماد على هذا البروتوكول، وهو ما قامت به منصة Okimoto. إذ قامت ببناء شبكة واسعة لبيع وشراء وتبادل الـ NFT بالاعتماد على المدفوعات التي تمر عبر هذا البروتوكول.

لبروتوكول Zilliqa  عملته المشفرة الخاصة المستخدمة في عمليات الشراء والبيع في Okimoto وتحمل رمز ZIL. سعر ZIL الحالي هو 0.06$. وأول ظهور لهذه العملة المشفرة كان في سنة 2018، وحظيت بتقلبات كثيرة، إلا أنها لم تزحزح هذا البروتوكول وعملته عن مسارها في تحقيق النجاح.

 

ما الذي يمكنك فعله في منصة Okimoto؟

لأنها منصة ذات خدمات مختلفة متعلقة بتبادل الـ NFT، فإنها تتيح لك خدمات متنوعة، يمكنك كزائر، بائع، او مشتري لخدمات NFT الإستفادة منها، نحصي منها:

  • استكشاف أشهر الـ NFTs وأكثرها رواجا: مهمة جدا للأشخاص الذين لديهم النية في البدء في بيع وشراء الـ NFT ويبحثون عن أفكار خاصة بالـ Collections القادمة. تصفح هذا الموقع، ثم تصفح الـ Trending الخاص به من أجل أخذ فكرة عن أشهر الـ NFT وأكثرها تحقيقا للمبيعات.
  • شراء وائتمان الحصول على NFTs: أما إن كنت من الأشخاص الذين يحاولون تجميعة NFT خاصة بهم، ترتقي لمستوياتهم، وتؤمن لهم محتوى في بروتوكول Zilliqa، فيمكنك الإعتماد على منصة Okimoto للاستحواذ على بعضها.
  • بيع / إعادة بيع الـ NFTs: تصف المنصة نفسها أن منصة تبادل (Exchange) للـ NFT. تقنيا هذا يعني أنه لا يمكنك بيع NFT خاصتك وإدراجها في المنصة، بل سيمكنك فقط شراء NFTs أخرى، ثم إعادة بيعها على نفس المنصة مقابل سعر أعلى نسبيا. فإن كنت تطمح لتصميم Collection خاصتك من الصفر فإن هذه المنصة قد لا تدعم مواهبك كثيرا.

 

كيف يمكن البدء في استخدام هذه المنصة؟

من أجل البدء في استخدامها، أنت لا تحتاج سوى لربط محفظتك الخاصة مع الموقع. يعتمد الموقع بدوره على محفظة ZilPay التي يجب عليك أن تنصبها أولا، وتقوم بصناعة حسابك الخاص عليها. بعدها يمكنك ربط حسابك بالموقع، شحن محفظتك بعملة ZIL، والبدء في عمليات البيع والشراء كما تريد في عناصر الـ NFT المتاحة في الموقع. رابط الموقع.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق