Cronos

عملة Cronos … كيف بدأت صغيرة ووصلت إلى مستويات مرتفعة؟

عملة Cronos ذات الرمز CRO هي واحدة من العملات المشفرة التي نشات في بدايات البيتكوين والعملات المشفرة. وقد كان هذا المشروع من المشاريع ذات الأفكار البسيطة للغاية، لتصبح اليوم واحدة من أشهر العملات المشفرة والرقمية. فهل سمعت يوما بها؟ أو لديك هذه العملة المشفرة؟

 

ما هي العملة المشفرة Cronos؟

عملة Cronos هي عملة تابعة لبلوكتشين يحمل نفس الإسم وهو Cronos. وهي في الأصل تابعة لموقع Crypto.com واحد من أقدم المنصات المتخصصة في عالم العملات المشفرة والبلوكتشين. وقد بدأت هذه المنصة في البداية كموقع ويب بسيط (مثل موقعنا) وبدأت تتقدم شيئا فشيئا، حتى صنعت نظام بلوكتشين خاص بها، ثم عملتها الرقمية التي تحمل اسم Cronos. وصدق أو لا تصدق، هذه المنصة الآن ستكون واحدة من الداعمين الرسميين لمونديال قطر 2022، هل تصدق هذا؟

 

سعر عملة Cronos وتاريخها؟

أول ظهور لعملة Cronos كان في سنة 2018، علما أن الموقع الرسمي الخاص بها كان متاح قبل ذلك منذ مدة طويلة. كان سعر العملة المشفرة آنذاك 0.02 وتقريبا هو أرخص سعر وصلت إليه العملة المشفرة حتى الآن. لم يحدث الكثير من الإثارة المتعلقة بهذه العملة المشفرة منذ ظهورها، حتى سنة 2021 حين وصلت العملة المشفرة لأقصى قيمة لها وهي 0.9$. في سنة 2021 الكثير من العملات المشفرة حققت أرقاما خيالية، وأظهرت معدنها الحقيقي، وكانت عملة Cronos من بنيها. بدأت العملة تتراجع قليلا منذ ذلك الحين ليستقر سعرها اليوم على 0.4$.

 

ما الهدف من مشروع Cronos عموما؟

إذن هل مشروع Cronos هو عبارة عن عملة مشفرة تابعة لموقع ويب فقط؟ لا، يوجد مشروع و بلوكتشين بأكمله مبني على هذه الأخيرة. يهدف هذا المشروع إلى تقديم تسهيل لخدمات الدفع الرقمية، وتشهير العملات المشفرة عموما. بمعنى، يحاول المشروع تحويل المشاريع العادية إلى مشاريع رقمية تعتمد على العملات المشفرة وتشجيعها على استخدامها أكثر مع الوقت. حتى أن آخر تحديثاته وتعديلات تحث على تقديم خدمات الدفع عبر البلوكتشين بشكل مباشر عبر بلوكتشين Cronos.

 

هل هذا البلوكتشين له مستقبل ويستحق الاستثمار فيه؟

نعم، لولا ذلك لما قمنا بطرحه من أجلك. الفكرة وراء Cronos لازالت لم تتحقق بالكامل، ومع ذلك فإن سعر العملة المشفرة يتقدم بين الحين والآخر. كما أن Cronos على وشك أن تحقق شهرة غير مسبوقة في العالم عبر النظام الإعلاني الذي تحاول اتباعه، وقد نرى شهرة غير مسبوقة وزيادة كبيرة في سعرها بسبب الطلب في الأشهر القادمة.

بالإضافة إلى ذلك، لازال هذا البلوكتشين لم يحقق الهدف المنشود الذي يريد تحقيقه. لا تنسى أن الهدف منه هو جعل الخدمات العادية تقبل الدفع عبر الخدمات الرقمية باستخدام بلوكتشين كرونوس. ولازال حتى الآن لا يوجد الكثير من المشاريع القوية التي تود الاعتماد على هذا المشروع لكنها لم تفعل بعد.

 

كيف وأين يمكنك شراء العملة المشفرة التابعة للمشروع؟

تخيل أن هذه العملة المشفرة غير متاحة على منصة Binance؟ السبب وراء ذلك عائد للمنافسة الشرسة بين منصة Binance و منصة Crypto.com (المالك الرسمي للمشروع). فقد رفضت خدمة Crypto.com أن تقوم بتوفير عملتها على منصة Binance حتى تستقطب عدد أكبر من المستثمرين لخدمتها بدل Binance. إلى جانب منصة Crypto.com يمكنك شراء العملة على منصات أخرى مثل Coinbase ( لا ننصحك بهذه المنصة بعد الأحداث الأخيرة) أو KuCoin و حتى Huobi. إلى جانب منصات أخرى عديدة مثل Bittrex و Poloniex. شراء العملة في هذه الفترة سيكون فكرة جيدة، فقد نرى انفجار غير مسبوق للعملة في الأشهر القادمة حسب بعض المختصين.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق