Anchor Protocol

كل ما تحتاج معرفته حول مشروع Anchor Protocol والعملة المشفرة ANC

مشروع Anchor Protocol هو أحد المشاريع التي بدأت تحظى ببعض الشهرة في الآونة الأخيرة خصوصا أن هذا المشروع قد تم إطلاقه من سنة 2021. ينبني مشروع Anchor Protocol على مشروع Terra Luna التي تعتبر من العملات المشفرة التي تحاول أن تنافس عملات مثل إيثيريوم و Cardano. فما الذي يقدمه لك هذا المشروع؟ وهل عليك الاستثمار فيه؟

 

ما هو مشروع Anchor Protocol؟

مشروع Anchor Protocol هو مشروع متعلق بعمليات الرهن أو Yielding / Borrowing، كما الحال بالنسبة لعملات مشفرة مثل Compound أو Celsius. لكنها هذه المرة تنشط على بروتوكول LUNA وليس بروتوكولات أخرى. يمكن للمستخدمين الذين لديهم بعض الأرصدة في بروتوكول LUNA ( سواء عملة LUNA أو عملات أخرى وأهمها عملة ANC) سيمكنهم استخدام هذا المشروع من أجل رهن أموالهم، والحصول على عائد يصل حتى 19.5% على هذا المشروع.

أثناء إطلاق، حظي المشروع ببعض الطلب، لكن لضعف شبكة LUNA عموما فلم يستمر المشروع لوقت طويل. عاد المشروع للواجهة مجددا بعد قرار بعض المستثمرين تعديل سياسة العمولة في المشروع. وإطلاق مشاريع DeFi على LUNA مع Anchor Protocol.

 

عملة ANC … تاريخها وسعرها وهل تستحق؟

ظهرت عملة ANC لأول مرة في مارس من سنة 2021، وإنطلق سعرها بـ 7.11$ وهي أعلى قيمة حققتها العملة المشفرة على الإطلاق. وقد عانت بعدها مباشرة بانخفاض حاد جعل سعرها يصل إلى 4.7$. ناضلت قليلا ولبضع أشهر قبل أن تحصل على تحسين لسعرها في مارس من 2022 حين وصل سعرها نظريا إلى 6$. وبعد هذا الصعود الكبير، حدث إنهيار كبير للعملة جعل سعرها يصل إلى 1.2$ ثم مباشرة 0.72$ وهو سعر العملة حاليا.

انخفض سعر عملة ANC بشكل كبير، وتعتبر العملة في الوقت الحالي وأثناء كتابة هذه الأسطر في أدنى أرقامها في تاريخها. فإن كانت هناك أي فرصة في المستقبل ليصل سعر العملة مستقبلا إلى ما كان عليه. فستكون زيادة تاريخية للسعر، وقد تحقق العملة لمستثمريها أرقاما خيالية.

 

هل عليك الاستثمار في عملة ANC حاليا؟

تحليل عملة ANC مجهول نوعا ما، ولا نعرف إن كان سعر العملة سيتقدم أم لا. لكن بما أنها في أدنى أرقامها حاليا، فلن يضر أن تحصل على بعض الدولارات في عملة ANC. فإن إرتفع سعرها إلى 1$ فقط فهذه زيادة بنسبة 30% ( علما أن سعرها الأصلي 7.4$). وبالتالي فهي استثمار يسيل له اللعاب.

 

مشروع وعملة ANC مرتبط بشكل كبير بخلية Terra Luna

إن مشكلة مشروع ANC هو مشروع متعلق ومرتبط بنجاح Luna. لما هذا يعتبر مشكلة؟ انخفضت عملة LUNA بنسبة 50% في أقل من 24 ساعة، وهو ما جعل هذا المشروع بدوره ينخفض سعره من 2.02$ إلى 0.7$ في نفس المدة. لذلك، إن كنت ستتنبأ بعملة LUNA ومستقبلها، فتقنيا يمكنك معرفة وجهة مشروع ANC ومعرفة إن كان عليك الاستثمار فيه أم لا.

وجب الذكر أيضا أن مشروع Anchor Protocol هو مشروع لا يعتمد كثيرا على شبكة البلوكتشين، كما حاول مشاريع سالفة الذكر مثل Compound. فهذا النوع من المشاريع عبارة عن بنوك فقط تنشط على شبكة محلية لمشروع بلوكتشين ولا تقدم أي إضافة فعلية.

 

تريد الاستثمار في مشروع Anchor Protocol؟ هذه أفضل المنصات لشرائها

أثارك مشروع Anchor Protocol؟ يمكنك شراء عملة ANC إذن عبر العديد من المنصات. أولها منصة Binance التي توفر إمكانية شرائها سواء عبر الـ USDT أو Bitcoin أو عملة BNB. أو عبر منصة KuCoin عبر USDT. ثم منصات أخرى مثل Gate.io و Huobi التي توفر لك شراء العملة بأرخص الأسعار.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

 

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق