Elon musk

بعد استحواذ إلون ماسك على تويتر … ما مستقبل عملة Dogecoin والكريبتو عموما؟

صفقة استحواذ إلون ماسك على تويتر لم تكن بالمفاجأة على الإطلاق، فمنذ أشهر والطرفين في مفاوضات لا تنتهي لإنحاء استحواذ إلون ماسك على تويتر. لكن بالنسبة للنشطاء في مجال العملات المشفرة والكريبتو، الأمر يختلف كثيرًا. لأن هذا الاستحواذ يسطر مستقبل مجموعة من العملات المشفرة أهمها الـ Dogecoin.

فعملة الـ Dogecoin قد وصل سعرها إلى 0.12$ وفي الحقيقة هذا رقم قياسي جديدة للعملة المشفرة، فقد ارتفع سعرها من 0.05$ في نهاية شهر أكتوبر، ووصل سعرها إلى 0.15$ في الأول من نوفمبر، وفي ظرف يومين تقريبا حظيت بارتفاع ضخم لسعرها. كله بسبب استحواذ إلون ماسك على Twitter.

 

coinmarketcap

 

الـ Dogecoin ليست العملة الوحيدة التي حظيت ببعض التغييرات الإيجابية، عملات Memecoin أخرى أهمها Shiba Inu هي الأخرى حظيت بتقدم في سعرها الخاص.

يجعلنا نطرح هذا السؤال الأهم: ما إيجابيات استحواذ إلون ماسك على تويتر في مجال الكريبتو والعملات المشفرة؟

 

إلون ماسك يدعم العملات المشفرة خصوصا Dogecoin

يعتبر إلون ماسك الوجه الأساسي لعملة الـ Dogecoin وحتى الـ Shiba Inu، فلا ننسى أن شركات إلون ماسك الخاصة مثل Tesla تدعم الشراء والدفع عبر الـ Dogecoin، مما قد يجعل تويتر هي الأخرى تدعمها قريبا.

إن هذا التنبؤ هو ما دفع الكثيرين لشراء الـ Dogecoin و الـ Shiba Inu عقب استحواذ إلون ماسك على تويتر، لاعتقادهم أن إلون ماسك سيدعم العملتين على أكبر منصة تواصل اجتماعي في العالم.

لكن هل الأمر يستحق؟

لا ندري حقا، لكن دعني اذكرك أن العملتين عبارة عن Memecoin، لا غرض لهما في الشبكة ولا يقدمان أي خدمات فعلية. مجرد عملات بسيطة يزداد وينقص سعرها حسب العرض والطلب.

 

المدير التنفيذي لمنصة Binance يستثمر في منصة تويتر مباشرة بعد استحواذ ماسك

المدير التنفيذي لمنصة Binance السيد CZ أقدم مباشرة على الاستثمار في منصة تويتر عقب استحواذ إلون ماسك. سبب آخر دفع الكثيرين للتساؤل عن مستقبل العملات المشفرة. يقول CZ أنه من الجيد الاستثمار في تويتر في هذا الوقت، إذ يمكن الدمج بين حرية التعبير وحرية الكريبتو اللامركزية التي توفرها لك العملات المشفرة.

تدفعنا مثل هذه الاستثمارات والأفعال إلى تسطر أسطر كبيرة على مستقبل العملات المشفرة في المستقبل. فقد نرى طغيانًا لها في منصات مثل تويتر.

 

تويتر كمنصة مدفوعة … هل تدعم الدفع عبر الكريبتو؟

مباشرة عقب استحواذه على تويتر، قام إلون ماسك بإجبار الجميع على الدفع مقابل الحصول على خدمة تفعيل الحسابات (Verified). فإن أردت جعل حسابك مفعل على تويتر، يجب عليك الدفع 8$ شهريا لضمان حسابك في خدمة Twitter Blue. تحظى ببعض الميزات الإضافية كحذف الإعلانات وتوسيع ظهور تغريداتك.

 

لكن لنطرح السؤال هنا: ما وسيلة الدفع الممكنة للمستخدمين لدفع 8$ شهريا؟

في الوقت الحالي بطريقة عادية (PayPal / Visa / Mastercard). لكن ماذا لو أضاف إلون ماسك الدفع عبر Dogecoin أو Shiba Inu أو عملات مشفرة أخرى؟ أعني فهي متاحة في Tesla فلما لا تويتر؟

إن أقدم إلون ماسك على فعلها على تويتر، فهذا يعتبر خطوة كبيرة للغاية لصالح العملات المشفرة عامة والـ Dogecoin خاصة.

 

متى يمكن أن نشهد تغييرات فعلية على تويتر تتعلق بالدوجكوين؟

لا تاريخ معلن عنه بعد، لكن لنكن واقعيين نحن نتحدث عن المستقبل القريب هنا، لذا قد نرى هذه التحديثات بعد سنة أو سنتين، بالطبع إن كانت ستتحقق.

هذا يتيح لنا فرصة استثمار جيدة في مجال الـ memecoin وعملتي Dogecoin و Shiba Inu. ويجب وضع في الحسبان أنه يمكن لإلون ماسك أن يتخلى عن هذه العملات المشفرة بالرغم من ذلك.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق