عملة Dogecoin

ما هي عملة Dogecoin؟ وكيف تستثمر فيها ؟

لا بد أنك سمعت الكثير من الأخبار مؤخرا عن العملة الرقمية Dogecoin، وكيف أن سعرها مؤخرا بدأ يرتفع بشكل كبير. وقد ينتابك الفضول من أجل التعرف عليها أكثر، ولما لا الإستثمار فيها أيضا، فقد بدأت مؤخرا تتجه صوب القمم. فالأسهم والمؤشرات الأخيرة للعملة الرقمية Dogecoin تقول أن هذه العملة سيزداد سعرها كثيراً في المستقبل، وستنافس باقي الـ Altcoins. لكن قبل كل شيء، علينا أن نتعرف أكثر على هذه العملة، ومعرفة مصدرها ومعلومات عنها وأسعارها، ثم رؤية حول مستقبلها، وأخيراً كيفية الإستثمار فيها.

 

ما هي العملة المشفرة Dogecoin؟

عملة Dogecoin هي عملة ظهرت سنة 2013 من تطوير كل من Jackson Palmer و Billy Markus. حين تم إطلاق عملة الـ Dogecoin، لم يكن لها هدف واضح في الحقيقة، حتى أن البعض أشار إلى أنها مجرد عملة مازحة. وذلك لأنها تتخذ من رمز ” كلب الميم – Doge Meme ” رمزاً لها، مما جعلها محط سخرية في الكثير من المناسبات. عملة الـ Dogecoin طيلة السنوات الماضية، كان سعرها يتراوح بين 0.001$ و 0.003$. لكن بشكل مفاجئ في الأشهر الماضية، وصل سعرها إلى 0.4$، ثم الآن إلى حين كتابة هذه الأسطر، فإن سعرها 0.54$. بزيادة ضخمة جداً.

 

عملة الـ Dogecoin تحقق أرقاما خيالية

لو كنت تملك 10$ قيمة من هذه العملة في شهر يناير من سنة 2021، فقد كنت لتملك الآن سعر 500$ من هذه العملة. نعم، فابتداءً من مارس، بدأت هذه العملة بازدياد سعرها شيئا فشيئاً، حتى وصلت الآن في شهر مايو بزيادة تقدر بـ 53.7% عن سعرها الأصلي عزيزي القارئ. كانت لتكون الـ Dogecoin ذات استثمار قوي بالنسبة لك لو كنت تعلم أنها ستحقق مثل هذه الأرقام. لكن دعني أخبرك بشيء عزيزي القارئ، الـ Dogecoin لن تتوقف هنا، فالعديد من الـ Signals تشير إلى زيادة سعره مستقبلا. لكن لا نتحدث هنا عن المستقبل القريب، بل المستقبل البعيد.

 

ما سبب ارتفاع عملة الـ Dogecoin؟

يعود سبب ارتفاع سعر عملة الـ Dogecoin للكثير من الأسباب، لكن يوجد سببين كبيرين حققا هذا التباين في السعر مؤخرا. السبب الأول يعود لمجموعة من التغريدات لأشخاص قادرين على التأثير على سوق العملات الرقمية الحرة، أبرزهم إلون ماسك. فقد غرد قبل أشهر حول الـ Dogecoin وكيف يراه عملة جيدة، وأنها تستحق الإستثمار، فلم يخسأ الكثيرون لشرائه، ليرتفع سعر هذه الأخيرة لاحقا. ثم يعود السبب الثاني إلى المنتديات والمجتمعات المراقبة لعملات الرقمية، وأيضا الإستثمارات الكبيرة. على رأسها مجتمع WallStreet Bets على Reddit، الذي حث الناس مجدداً على الإستثمار في هذه العملة الرقمية، كنزاع منافس لباقي العملات الرقمية المشفرة. من المتعارف أن WallStreet Bets من المجتمعات التي تحاول فض القوانين ضد الأنظمة العادية، كما حدث في استثمارات أسهم GameStope التي انهارت، ثم عادت مجدداً للحياة بفضلهم. وأدى ذلك لخسائر فادحة للطبقات الغنية التي باعت أسهمها في هذه الشركة.

 

كيف أستثمر في عملة Dogecoin؟

مثلها مثل أي عملة مشفرة أخرى، يمكنك الإستثمار في هذه الأخيرة من أي منصة تداول حر للعملات الرقمية المشفرة. سنقترح عليك الرقم واحد وهي منصة Binance بالطبع، لكونها من بين أفضل المنصات حاليا لتداول العملات الرقمية والمشفرة. في منصة Binance سيمكنك شرائها والإستثمار فيها بشكل مباشر، وحتى تخزينها أيضا. إن كنت تجد صعوبة في الإستثمار في استخدام Binance، فيوجد منصات بديلة أيضا يمكنك استخدامها لفعل ذلك. على رأسها Coinbase مثلا التي تتيح لك شراء واستقبال وإرسال عملات رقمية مختلفة من بينها الـ Dogecoin. او منصة Kraken الشبيهة بشكل كبير بمنصة Binance. ولك الحرية في البحث عن منصات أو مواقع أخرى لشراء الـ Dogecoin.

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

 

وسوم:
1 تعليق

نشر تعليق