عملات رقمية

عملات رقمية تتشارك الإسم وتختلف في الوظيفة … احذر عند تداولها

تعمد العديد من العملات الرقمية إلى مشاركة اسم عملات أخرى، ربما لتقارب منهجية العمل، لكنها ليست كبعضها البعض. على المستثمر أو المتداول في مجال العملات الرقمية أن يأخذ كامل حيطته أثناء تداول العملات الرقمية. فقد تود الإستثمار في عملة الـ Bitcoin، ثم تضخ أموالك في عملة Bitcoin Cash مثلا ! اترى الفرق؟ صحيح أنهما يتشاركان الإسم، لكن شتان بين العملة الأولى والعملة الثانية. في هذا الموضوع نريد أن نعرفك على عملات متشابهة مع بعضها البعض في الإسم، لكنها مختلفة كليا من حيث العمل.

 

الـ Bitcoin و الـ Bitcoin Cash

نعم، دعونا نبدأ بالأكثر شهرة، والأكثر لبسا كذلك بين المستخدمين. سيود الكثيرون الإستثمار في البيتكوين لكنهم بدل ذلك يستثمرون في الـ Bitcoin Cash، وقد حدث هذا أكثر من مرة للكثير من المستخدمين وذلك لمدى تشابه الإسم بين العملتين. لكنهما كليا عملتين مختلفتين. البيتكوين يحمل رمز BTC وقيمته الحالية 32 ألف دولار. أما الـ Bitcoin Cash فرمزه BCH وقيمته الحالية 583$. الـ Bitcoin Cash هو عبارة عن عملة خاصة بالدفع الرقمي عبر وسيط Peer2Peer، تضم السرعة في العمل والآداء، وليست كالبيتكوين الذي ينشط في شبكة الـ Blockchain كوسيط لعمليات البيع والشراء. فاحذر أثناء تداول أيٍ منهما.

 

الدولار، الـ Tether و الـ USD Coin

كيف يمكن للناس أن تخلط بين هذه العملات؟ إن اسمائهم مختلفة كليا؟ نعم، لكن الرمز الخاص بهذه العملات متقارب بشكل كبير، لدرجة أن الناس ترغب بالتحويل للدولار مثلا فتقوم بالتحويل للـ Tether، وهذا من أكبر المشاكل التي يعاني منها كل مستثمر في مجال العملات الرقمية ككل. الدولار رمزه USD، والـ Tether رمزه الـ USDT بينما الـ USD Coin رمزه USDC. أثناء إجراء عمليات التحويل، فإن اسم العملة في الغالب لا يظهر في العديد من المنصات وما يظهر حقا هو رمزها الخاص. فقد تود التحويل من البيتكوين إلى الدولار الأمريكي، فتظهر لك عبارة USDT فتقنر عليها معتقداً أنه الدولار، وهو في الحقيقة الـ Tether. خصوصا أن الـ USDT مستخدم بشكل كبير في التحويل بين العملات الرقمية المختلفة.

 

الـ Ethereum، الـ Ethereum 2.0 ثم الـ Ethereum Classic

من العرقلات التي تواجه أي متداول مستجد أيضا في مجال العملات الرقمية والمشفرة، هو الخلط بين النسخ الثلاث لعملة الإثيريوم، واليوم سنشرح لك الفرق بينها جميعها. أولا، الـ Ethereum و الـ Ethereum 2.0 هما نفس الشيء تقريبا، وذلك لأن شبكة الـ Ethereum ستقوم بتغيير شبكتها الخاصة بالكامل وتطويرها إلى نسخة محسنة وهو الـ Ethereum 2.0. يعني أنه في المستقبل ( تقريبا بعد 3 سنوات ) لن يكون هناك Ethereum بل فقط Ethereum 2.0. وسيتم الإنتقال تلقائيا وأنت لست بحاجة لفعل أي شيء. أما الـ Ethereum Classic فهو مختلف كليا عن كل عن الإثيريوم، رمزه ETC وليس ETH وهو يقتبس من الإثيريوم بعض الأشياء حين يتعلق الأمر فقط بالعقود الذكية. سعره الحالي 55$.

 

الـ Binance Coin و الـ Binance USD

قد لا يعلم الكثيرون هذا، لكن لمنصة Binance الشهيرة عملتين رقميتين مختلفتين كليا. العملة الرسمية والتي تتيح للناس تداولها وشرائها والتعامل مها وهي عملة الـ Binance Coin التي تحمل رمز BNB. ثم يوجد عملة أخرى تستخدمها Binance بشكل أساسي في إجراء تبادل الأموال الذكية عبر مختلف المنصات، والتي تسمى بالـ Binance USD ورمزها BUSD. الـ BUSD شبيهة بشكل كبير بالـ USDT ( عملة الـ Tether ) من حيث نفس مبدأ العمل. يتم استخدامها بشكل كبير في تقنيات تبادل الأموال بين المنصات على شكل وسيط باستخدام منصة Binance كوسيط لهذه العمليات عبر عملتها BUSD.

هل لديك عملات رقمية أخرى تتشارك نفس الإسم لكنها تختلف في المضمون؟ شاركها معنا في التعليقات.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق