عملة الإثريوم و Polkadot

كل ما تحتاج معرفته حول عملة الإثريوم و Polkadot

تعتبر الـ Altcoins الآن خياراً جيدا من أجل الإستثمار فيها، فالـ Bitcoin قد بلغ سعيه. وحقق أرقام قياسية من الصعبة الآن مداركتها لمن يريد الإستثمار الجاد فيه. بدل ذلك، عليك توجه صوب العملات الرقمية البديلة أو الـ Altcoins.

ومن بين أشهر العملات الرقمية في وسط العملات الرقمية المشفرة هي عملة الإثريوم، التي تحذو حذو عملة الـ Bitcoin في تقدمها وازدهارها والأرقام الخاصة بها، وقد تم الإعلان عن مشروع Polkadot من طرف نفس الشركة المطورة للإثريوم والمالكة لها، مما يجعلنا نقدم لك هذا الدليل الذي يشرح لك هذين العملتين، أهم المعلومات حولهما، نظرة مستقبلية حول تطورهما وسعرهما، والمزيد.

 

ما هي العملة الرقمية إثريوم؟

العملة الرقمية إثريوم، أو Ethereum ويرمز لها بـ ETH، هي عملة رقمية ظهرت سنة 2015، وكان سعرها آنذاك 0.00048$ فقط، وهي عملة مفتوحة المصدر لا مركزية تابعة لمنظمة تحميل نفس الإسم. يعتبر الإثريوم أحد أكبر المنافسين لعملة الـ Bitcoin، وأكثر عملات الـ Altcoin قيمة وتشبها أيضا بمسار البيتكوين. فمنذ ظهور عملة الإثريوم، سخر الجميع من إمكانياتها ومن محاكاتها للعملة الرقمية بيتكوين. الآن الإثريوم خالفت كل التوقعات، فسعرها حاليا 2200$ أمريكي تقريبا، وهي تسير على درب النجاح يوماً بعد يوم.

تعتبر الإثريوم ثاني أفضل عملة رقمية يمكنك حاليا الإستثمار فيها، وتعتبر أول عملة Altcoin تحقق نجاحاً ساحقا. فالعملات الشبيهة بها أو المنافسة بالكاد لازالت لم تحقق حتى 1000$ كرأسمال أساسي خاص بها. وهذا ما يجعل الإثريوم حاليا أحد أقوى العملات الرقمية للإستثمار فيها.

 

ما هي العملة الرقمية Polkadot؟

العملة الرقمية Polkadot، هي عملة تم إطلاقها في سنة 2016، وتحمل معها مستقبلاً زاهرا في مجتمع العملات الرقمية. فهي تعتمد على تقنية الويب اللامركزية بإصدار 3.0 (Decentralized Web 3.0)، والتي تعتمد بدورها بالطبع على تقنية البلوك تشين. تسعيرة العملة الرقمية Polkadot في وقت كتابة هذه الأسطر هي 41$ تقريبا، ومن المتوقع أن تصعد في المستقبل بشكل كبير.

لكن لما هذا الإهتمام بعملة Polkadot؟ ببساطة تأتي بتقنيات حديثة، وتتخذ آخر إصدارات البلوكتشين كعماد لها. مما يعني أنها ذات تقنيات أمان وحماية وتشفير عالية جدا، ومن الصعب تعقب التعاملات المادية العابرة باستخدام Polkadot. ينضاف إلى ذلك إلى كون هذه العملة عملة مفتوحة المصدر، ويمكن للجميع الإطلاع على مكونانتها وتقنياتها الحديثة في مجال العملات المشفرة والرقمية. قد سهر عليها أيضا باحثون كثيرون، من بينهم باحثون مطورون للعملة السابقة Ethereum، وهذا كفيل بجعلك تضع ثقتك في هذه العملة الرقمية.

 

ما مستقبل كل من عملة Ethereum و Polkadot ؟

إن الهدف من تعريف العملات الرقمية والمشفرة أساسا، هو معرفة إن كان لها مستقبل على المدى البعيد، حتى نرى إمكانية الإستثمار فيها أيضا. عملة الإثريوم Ehtereum غنية عن التعريف، وتعتبر كما أشرنا من أكثر العملات الرقمية نجاحا حاليا.

مستقبل عملة الإثريوم واضح، وهو الإرتفاع صوب القمة، وتحقيق أرقام كالأرقام التي حققتها عملة البيتكوين، ومن يدري قد تنافسه في المستقبل. الإستثمار حاليا في الإثريوم لا يعني الخسارة، بل يعني الربح إن كنا نتحدث بالطبع عن الإستثمار بعيد الأمد. كما أن معظم منصات التداول تقترح عليك دائما الإثريوم كأفضل عملة يمكنك التداول فيها إلى جانب البيتكوين.

أما مستقبل Polkadot فلازال غير معروف، لكن النتائج الأولية توحي بالإيجابية. فقد بدأت بسعر منخفض بشكل كبير قبل سنوات، والآن هي في أوج سطوعها، فتسعيرتها 41$ الآن، وربما 100$ قبل نهاية السنة، وقد نراها بقيمة الألف دولار او أكثر في المستقبل القريب. التداول في Polkadot لن يكون بمثابة خسارة، بحكم أن تسعيرتها ضعيفة، لكن في حالة ارتفعت في المستقبل، فهي حتما ربح مؤكد.

 

كيف يمكن بدء الإستثمار في عملتي Ehtereum و Polkadot

إن أردت بدء الإستثمار في هذين العملتين، فأنت إذن قد اخترت القرار الصحيح. فالإستثمار في العملات الرقمية ككل أمر مربح. والإستثمار في عملات رقمية مثل إثريوم أمر جيد، خصوصا أن مستقبلها واضح جداً. قد لا تنتهج Polkadot نفس النهج، لكنها تبقى عملة تستحق الإستثمار فيها رغم كل شيء. إذن، كيف أبدأ في استثمار هذين العملتين؟

 

الإستثمار في عملة الإثريوم

إن أردت البدء في الإستثمار في عملة الإثريوم، فيكفي أن تتجه صوب إحدى منصات التداول الرقمي مثل منصة Binance. تقوم بتسجيل حساب لك في المنصة، ثم شراء عملة Ethereum. يمكنك بعدها إما تخزينها و الربح من ارتفاع العملة في المستقبل، أو يمكنك إجراء مجموعة من الإستثمارات الخاصة بهذه العملة الرقمية. منصة Binance ليست الوحيدة، يمكنك كذلك الإستثمار فيها عبر منصات مختلفة مثل منصة رين او Etoro او Coinbase او Coinmama، فكلها منصات تتيح لك تداول وتخزين العملة الرقمية إثريوم.

 

الإستثمار في عملة Polkadot

عملة Polkadot لازالت لا تملك نفس شعبية الإثريوم حقا، لذلك معظم المنصات قد لا تدعمها من أجل الشراء او التداول. فمثلا، عملة Polkadot غير متاحة للشراء او الإستثمار في منصة coinbase. لكن يوجد بعض المنصات التي تدعمها، مثل Binance أيضا سالفة الذكر. وحتى منصات أخرى مثل Kraken و iTrustCapital. بالرغم من أن هذين المنصتين قد لا تكونان مدعمتان في بعض البلدان العربية، لكن إن كانت لديك الرغبة في الإستثمار في Polkadot، فهي منصات متميزة لذلك.

 

وفي النهاية، استمتع دائما صديقي أثناء تداول العملات الرقمية، وانتهز الفرص دائما من أجل الإستثمار في العملات ذات المستوى الضعيف. إذ في المستقبل قد تصبح عملات عالمية.

وسوم:
3 تعليقات

نشر تعليق