منصة coinbase

5 خصائص في منصة Coinbase تدفعك لإستخدامها كمنصة حفظ العملات الرقمية

تتعدد الخدمات والمنصات الخاصة بإدارة العملات الرقمية والمشفرة، او إتاحة تداولها أيضا. فتقريبا هذا هو البيزنس الحالي لكل الشركات التقنية، فما من شركة تقنية إلا وخطت خطوتها الأولى في مجال العملات الرقمية. لكن بعض الشركات نجحت بالفعل، واستطاعت أن تتبث للعالم أنها قادرة على مواكبة هذا المجال. من بينها منصة Coinbase التي تم إدراجها مؤخرا في بورصة Nasdaq وحظيت بالكثير من التعديلات والإضافات. حتى نكاد نجزم الآن أنها أفضل منصة للتعامل مع العملات الرقمية والمشفرة، وإليك 5 أسباب تثبث لك ذلك.

 

دعم كبير للعملات الرقمية والمشفرة في منصة Coinbase

كم من عملة في نظرك تدعمها منصة Coinbase؟ ربما بعض العشرات، أو 50 عملة رقمية. لكن في الحقيقة، تدعم Coinbase أكثر من 1000 عملة رقمية مختلفة منها الشهير والطاغي في العالم، ومنها العملات الـ Underdog البسيطة التي بدأت بالبزوغ مؤخراً. يوجد دعم كلي للعملات الرقمية القوية والشهيرة في Coinbase مثل: بيتكوين، إثيريوم، ريبل، الـ BNB، الـ Chainlink، الـ Cardano … والمزيد. ويوجد كذلك دعم للعملات الرقمية الصغيرة أو المتوسطة مثل: Stellar, Dogecoin, Anker, BAT, Loom وغيرها. حين نتحدث عن دعم العملات الرقمية، فهذا يعني كلا من: شرائها، تخزينها، بيعها، إرسالها واستقبالها ثم مراقبة أسعارها بشكل دائم. قليلة هي المنصات التي تتيح لك هذه الخدمات المتفوقة.

 

إمكانية إيداع الأموال وسحبها باستخدام الـ PayPal

منصة Coinbase هي المنصة الأولى والوحيدة في العالم التي أدرجت إمكانية التعامل بالعملات الرقمية والمشفرة عن طريق الـ PayPal. إن مشكلة شراء وبيع العملات الرقمية لازالت عائقاً لدى الكثيرين، إذ تتطلب أساسا بطاقة بنكية وتعريفات وطنية من أجل توثيق حساباتك وما إلى ذلك. لكن التعامل عبر PayPal يسهل الأمر كثيراً. ولطالما حلمنا بمنصة تتيح لنا إمكانية شراء وبيع العملات الرقمية التي نريد عبر PayPal. لحسن الحظ أن Coinbase استجابت لتكون المنصة الأولى التي تتيح هذه الخاصية. حاليا، متاحة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تزداد رقعة نشاطها في بلدان أخرى الأشهر القادمة.

 

دعمها تقريبا لكل بلدان العالم وكل المستخدمين في العالم

إن مشكلة منصات العملات الرقمية أو المشفرة، هو عدم دعم المنصات الوسيطة لكل بلدان العالم. فعلى سبيل المثال، منصات مثل Kraken او Kucoin الخاصة بتداول العملات الرقمية وشرائها، قد لا توفر خدماتها في العديد من البلدان العربية ( او دول العالم الثالث عموما ). وذلك لصعوبة الشراء في هذه البلدان وضعف العقود الخاصة بالتعامل بالعملات الرقمية وسط البلد. لكن Coinbase، ولعراقتها في مجال العملات الرقمية والمشفرة، فهي مدعومة تقريبا من كل بلدان العالم، صحيح أن بعض البلدان قد تجد صعوبة في الولوج لهذه المنصة ( لكن هذه في الغالب مشكلة البلد لا المنصة ). لكن، إن كنت تبحث عن منصة متكاملة تدعم خدمات العملات الرقمية والمشفرة في بلدك فجرب دائما Coinbase أولاً.

 

سهولة مراقبة العملات الرقمية والمشفرة عبر منصة Coinbase

في منصة Coinbase، يمكنك مراقبة العملات المشفرة المفضلة لديك بشكل سهل، وذلك عبر 3 طرق مختلفة: أولا، يمكنك فقط البحث عن العملة الرقمية التي تريد، ثم مراقبة سعرها بشكل حي من خلال المنصة. فالمنصة تتزامن مع الأسعار العالمية لكل عملة رقمية ومشفرة. أما الطريقة الثانية، فهي إنشاء Watchlist أو قائمة مراقبة، في هذه القائمة تقوم بإدراج العملات الرقمية التي تريد البقاء على إطلاع بأسعارها دائما. ثم تقوم بتسميتها ومراقبة كل عملاتك المشفرة والرقمية في مكان واحد. ثم يوجد الـ Portfolio، وهي إمكانية صناعة أكثر من Portfolio او واجهة مستخدم، كل واجهة تضم عملات رقمية مشفرة مختلفة يمكنك مراقبتها بتغيير الـ Portfolio. خصائص كثيرة تساعدك على البقاء على إطلاع بكل ما يحوم حولك من تقلبات في أسعار العملات الرقمية.

 

عمولة لطيفة مقارنة مع باقي المنصات الأخرى

في كل منصة تتعامل مع العملات الرقمية والمشفرة من خلال البيع او الشراء او التغيير او الإرسال وغيرها، فلا بد من وجودة عمولة خاصة بها في هذه العمليات. فهذه العمولة هي التي تجعل هذه المنصات شغالة، وتقوم بعملها، وتوفر لك خدمات دائمة. لكن العمولة تختلف من منصة لأخرى، فكل منصة لديها عمولتها الخاصة. فعلى سبيل المثال، منصة Blockchain.com قد تأخذ منك عمولة تصل أحيانا حتى 12% على كل عملية تداول، وهذا كثير جدا ! إذ تعتبر Blockchain أحد أسوأ المنصات للتعامل معها من حيث العمولة. منصة Coinabse عمولتها رقيقة وبسيطة، وقد لا تتجاوز الـ 2% في أقوى الحالات. لذلك، فهي منصة جيدة مقارنة مع باقي المنصات الأخرى.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق