العملة الرقمية Cardano

ما هي عملة Cardano ؟ هل تستحق الإستثمار فيها ؟

يوجد العديد من العملات المشفرة و الرقمية التي يمكنك الإستثمار فيها، وقد يكون من أشهرها عملة Cardano. فعملة Cardano حظيت بشهرة واسعة مؤخرا في صفوف عملات الـ Altcoins والعملات البديلة. هذا يطرح لنا سؤال: هل تستحق هذه العملة الإستثمار فيها؟ وهل هي عملة مربحة حقا؟ لذلك نحن في هذا المقال سنحاول طرح أبرز الأفكار خلف العملة الرقمية Cardano، وكيف تعمل والهدف من وجودها، وبعض الإحصائيات التي تحاول إقناعنا بتداول هذه العملة ( او العكس ).

 

ما هي عملة Cardano؟

عملة Cardano وتحميل رمز ADA، وهي عملة رقمية تنشط في سلسلة بلوكتشين خاصة بها، وهو نظام مخصص للتعاملات المالية بشكل أساسي. تم تطوير عملة Cardano بناءً على لغة البرمجة Haskell من أجل ضمان قوتها وسرعتها. فهي عملة لامركزية او Decentralized تهدف إلى تطوير وصناعة عقود ذكية عبر البرتوكول الخاص بها. يدعي القائمون على عملة Cardano أنها عملة مبنية على أسس علمية على عكس باقي العملات الأخرى المبنية على أسس اقتصادية.

 

سعر وإحصائيات عملة Cardano

سعر عملة Cardano أثناء كتابة هذه الأسطر هو 1.57$، مع قيمة رأس مال سوقي تصل إلى 50 مليار دولار. لكن سعر ADA لم يكن هكذا قبلا، ففي الحقيقة سعرها في سنة 2020 كان مترنحاً بين 0.5$ و 0.9$. وكان سعرها 0.2$ في أول إطلاق لها سنة 2017. حظيت عملة Cardano باهتمام كبير في سوق التطوير المالي، مما جعل الكثير من الحيتان يستحوذون على حصص كبيرة من هذه العملة، ليرتفع سعرها بشكل كبير. أعلى قيمة وصلت لها عملة ADA كان في بداية هذا الشهر ( مايو ) حين وصلت قيمتها إلى 2.46$. قرابة 72% من المستحوذين على هذه العملة هم في الحقيقية Holders، وغير متداولين بشكل سيروري لعملة ADA بشكل أساسي، وهذا ما يجعل سعرها يرتفع شيئاً فشيئاً وليس بشكل سريع كباقي العملات المستخدمة في مجال الشراء والبيع كالبيتكوين مثلا، أو الإثريوم بخواص الـ NFTs.

 

كيف يمكن شراء عملة ADA

إن كنت تريد الحصول على حصتك من هذه العملة الرقمية، فيوجد الكثير من المنصات التي تدعم شراء هذه العملة الرقمية، حرفيا الكثير. فشعبيتها بين المستخدمين كبيرة. إن قيمة رأس مالها السوقي جعلها في المركز الخامس في قائمة العملات الرقمية المشفرة. بعد الـ BNB, USDT, الإثيريوم ثم بيتكوين.

عملة ADA

الصورة التالية توضح لك أفضل 10 منصات تدعم عملية شراء العملة الرقمية ADA بأفضل الإمتيازات والإحصائيات. نرشح لك من بينها منصة Bitfinex، كذلك منصة Binance بالطبع، منصة Kraken، وإن كان لديك حساب في Coinbase فهي مدعومة أيضا على تلك المنصة. المنصات التالية تدعم ADA بشكل كامل، بمعنى سواء من حيث تقديم إحصائيات، تقديم تسهيلات، وأيضا في حالة كنت تريد القيام بـ Staking لهذه العملة الرقمية.

 

ما مستقبل عملة Cardano ؟

كيف يمكننا قراءة مستقبل العملة الرقمية Cardano؟ في الوقت الحالي، عملة ADA في متوسط سعرها المعتاد، وشرائها حاليا بقيمة 1.57$ أو أقل قد يكون مربحاً لك. أعلى قيمة وصلت لها Cardano كانت 2.64$، وليس من الصعب عليها تجاوز هذا السعر في المستقبل، خصوصا وان السوق حاليا في حالة انهيار. رجوع السوق لحالته الطبيعية قد يفوق سعر 2.64$ بكثير، مما يعني أنه قد يعود على المستخدم بالربح. لكن ما مدى موثوقية هذا؟

يحتاج سعر ADA إلى التصحيح، والذي حسب الكثير من المنصات قد يتم في الأشهر القادمة بعد أن يتم تفوق سوق العملات المشفرة والحرة. حسب منصات مثل InvestingCube، فإن سعر ADA من الممكن أن يصل حتى 10$ قبل نهاية سنة 2021. هذه زيادة تقدر بـ 1000% من سعر هذه العملة الرقمية في حالة لم يحدث خلل في سوق الـ ADA. لأن عقودها الذكية مستخدمة بشكل كبير، فإن مثل هذه التنبؤات من السهل تحقيقها، عكس عملات رقمية أخرى لنقل Dogecoin التي من الصعب أن تصل لمراحل متقدمة نظراً لكون سعرها يرتفع وينخفض بالتأثير، لا بالسوق الإقتصادي.

وسوم:
2 تعليقان

نشر تعليق