منصة StellaSwap

ما هي منصة StellaSwap وما استخداماتها؟

هل صادفت مؤخرا منصة StellaSwap؟ إن لم تفعل، فأنت على وشك التعرف عليها بشكل أكبر، ومعرفة استخدامات هذه المنصة. وأيضا مجال نشاطها ونشاط العملة الرقمية الخاصة بها التي تحمل رمز STELLA. والمشروع الأصلي الذي يحتضن مشروع StellaSwap واستخداماتها كذلك.

 

ما هي منصة StellaSwap؟

منصة StellaSwap هي عبارة عن خدمة لا مركزية للـ Automated Market Making او اختصارا AMM. تهدف المنصة إلى تعزيز خدمات التحويل بين العملات اللامركزية او DEX. إذ عبرها، يمكن للمستخدم شراء العملات والـ Tokens التي تم إطلاقها مؤخرا في السوق، والاستفادة الكلية من فرصة الاستثمار في العملات الناشئة. إلى جانب التحويل، تقدم خدمات إضافية مثل الـ Staking أو الـ Trading او الـ Investing.

مشروع StellaSwap هو مشروع تابع لمشروع آخر أضخم يحمل إسم Moonbeam، التابع بدوره لمشروع Polkadot في الأخير (أو جزء منه على الأقل). يعتمد مشروع StellaSwap على تعزيز عملته الخاصة STELLA كوسيلة لتحقيق خدمات التحويل اللامركزية (DEX).

في سنة 2022، تخطط StellaSwap إلى تطوير خدماتها أكثر. في سنة 2021، اشتغل الفريق التابع للمنصة على إخراج المشروع للواقع، وجعله متاحا للجميع. لكن في سنة 2022، سيكون أمام المنصة تحديين رئيسيين: أولهما محاولة تقنين استخدام StellaSwap وعملتها STELLA لتكون متاحة للجميع بشكل قانوني. والثاني، إطلاق مشاريع جديدة ذات خدمات لامركزية (IDO) لتعزيز مشروع STELLA.

 

 ما الخدمات التي تقدمها لك منصة StellaSwap؟

تقدم منصة StellaSwap خدمات كثيرة عبر المنصة الرسمية الخاصة بها (التي يمكنك زيارتها من هنا)، والتي تتجلى في:

  • تقديم حلول تبادل العملات اللامركزية (Exchange): عبرها، ستُتاح لك فرصة تحويل العملات الرئيسية المستخدمة في عمليات الشراء مثل USDC او USDT، ثم تحويلها لعملة STELLA، ثم بعدها لك الحرية في شراء مجموعة كبيرة جدا من الـ Tokens المتاحة في المنصة. يمكنك بعد عملية التحويل إرسالها إلى حسابك في MetaMask أو محفظتك الخاصة، ثم الشراء بها من خلال منصات أخرى.
  • ربح المال عن طريق الستيكنق (Staking): يمكنك اختيار زوج العملات المناسب لك، يوجد اقتراحات لعملات شهيرة مثل Avalanche و Cardano وغيرهم، ثم الإطلاع على الـ APY او العائد الربحي الذي يمكنك الحصول عليه من عملية الـ Staking. ثم البدء في ربح المال من خلال ستيكنق أو تكديس العملات المشفرة.
  • بيع وشراء الـ NFT: تخصص منصة StellaSwap جزء خاص بالإطلاع على بعض محتوى الـ NFT وشرائه أو بيعه. قد لا يكون تابع لها بالأساس، إلا أنها تدعم فرص استغلال ثورة الـ NFT الحالية من أجل تحقيق بعض الأرباح لصالح المستخدمين.
  • الاستثمار في مشاريع العملات المشفرة الناشئة (IDO): استكشف مجموعة من مشاريع العملات المشفرة المختلفة، سواء تطبيقات أو خدمات أو برمجيات والمزيد، مع فرصة للاستثمار فيها في البداية قبل أن يتم إطلاقها بشكل رسمي في الأسواق.
  • جسر لتحويل الأموال بين شبكات البلوكتشين: تخيل أنه لديك عملة مشفرة نشطة على بروتوكول الإيثيريوم تريد تحويلها إلى بروتوكول Binance Smart Chain مثلا. قد يتطلب هذا الكثير من الجهد، علاوة على العمولة الكبيرة. يمكنك تحقيق ذلك عبر منصة StellaSwap بالمناسبة بكل سهولة.

وما هذه إلا الخدمات الرئيسية التي توفرها لك منصة StellaSwap حاليا.

 

عملة STELLA ووضعها الحالي وكيفية شرائها

تم إطلاق عملة STELLA لأول مرة في الـ 10 من يناير، وكان سعرها آنذاك 17.3$ وهي قيمة مرتفعة حقا لهذه العملة الرقمية. بل حتى أن سعرها قد تضاعف ووصل إلى 30$ تقريبا بعد أيام من إطلاقها. لكنها بعد ذلك سجلت انخفاض ملحوظ وكبير على مدار الأيام، ليستقر سعرها الحالي 3.27$. أما إن كنت تفكر في شرائها، فيمكنك ذلك عن طريق منصة StellaSwap نفسها. فهي تتيح لك في الوقت الحالي التحويل من عملات أخرى إلى STELLA عن طريق محفظة MetaMask.

وسوم:
1 تعليق

نشر تعليق