Liquidity Pool

كل ما تحتاج معرفته عن مسابح السيولة او الـ Liquidity Pool وكيفية الربح منها

العملات المشفرة والرقمية من المجالات التي تتيح للمستخدمين فرص كثيرة للربح المال من خلالها. بالرغم من إنتشار فكرة ومفهوم أن التداول (Trading) و الاستثمار (Investing/Holding) هما الطريقتين الوحيدتين لتحقيق الربح. لكن في الواقع، يوجد طرق كثيرة للربح من العملات المشفرة، أهمها أيضا تفرعات الـ Liquidity Pool.

 

ما هي الـ Liquidity Pool؟

باختصار، الـ Liquidity Pool هو إمكانية تجميع كل الـ Assets أو العملات او الـ Tokens في مكان واحد تحت نظام العقود الذكية. ثم قفلها وإتاحة الربح منها عن طريق مختلف الطرق المتاحة في هذا الصدد. أهمها التكديس (Staking) او التحويل (Swapping)، وايضا الإعارة (Yielding). فور ان تتاح لك فرصة استكشاف نوع من الـ Liquidity Pool ستجد أمامك مجموعة من الفرص لربح المال المختلفة التي لم تكن على دراية بها. والتي يمكن اعتبارها ذات خطورة أقل من باقي الطرق الأخرى.

في الـ Liquidity Pool، يمكن للمستخدم أن يحقق الربح الخاص به باختيار أحد المسابح المقدمة. من أجل المشاركة في مسبح محدد، على المستخدم شراء زوج عملتين بالتساوي. ثم على كل عملية Swap تتم باستخدام العملات التي قمت بالمشاركة فيها، تحصل على نسبة من العمولة. يتم تقاسم العمولة او رسوم عملية التحويل / Swap بين كل المساهمين في الـ Pool الخاص بزوجي العملات.

 

شرح الطرق المتاحة للربح في الـ Liquidity Pool

تتيح لك المنصة إمكانية الوصول لمجموعة من الطرق الربحية المختلفة التي يمكنك اعتمادها للربح عن طريق الـ Liquidity Pool، وقد طرحناها في الفقرة الأولى، لكن سنعزز فرص فهمها أكثر من خلال شرحها أكثر.

الربح عن طريق التكديس / التجميد و الـ Staking

حين تلج إلى أحد الـ Liquidity Pools ستجد بين يديك مجموعة من العملات المشفرة التي يمكنك عمل Staking لها. والـ Staking هو اختيار عملة مشفرة محددة مع نسبة عائد ربحي. تقوم بالاستثمار فيها أو وضع أموالك في العملة وتجميدها لفترة محددة (مثلا 3 أشهر). بعد إنقضاء المدة يمكنك بعدها سحب أموالك مع العائد الربحي الذي وُعدت به. يمكنك قراءة المزيد حول الـ Staking من هنا.

الربح عن طريق التحويل بين العملات المشفرة (Swapping)

في أبسط تجلياته، يوجد عملات مشفرة تنشط بشكل كبير ويتقدم سعرها بشكل مخيف لكن بطريقة إيجابية. لكن فرص الإستثمار فيها تكون نوعا ما ضئيلة لكونها غير متاح في كل المنصات من أجل الشراء. هنا عليك اعتماد منصة أخرى للتحويل بين العملات الشهيرة ( مثلا ETH ) إلى عملة Token نادرة.

الربح من خلال الـ Yielding

وهو أشبه بالـ Loaning، الفرق الوحيد بينهما أن الـ Yielding يتخصص فقط في الخدمات اللامركزية، بينما الـ Loaning يمكن أن يهم أيضا الخدمات المركزية. فمثلا، الـ Yielding يمكن استخدامه في تطوير برمجيات وخدمات dApps. لكن الـ Loaning يمكن أن يهم خدمات أخرى غير متعلقة إطلاقا بالعملات المشفرة.

 

ما هي أفضل المنصات لإيجاد Liquidity Pool؟

لدينا لك بعض الاقتراحات المميزة لمنصات تقدم لك Liquidity Pools تهم هذه الخدمات المقترحة، وهي كالتالية:

  • منصة PancakeSwap: توفر Liquidity Pool قوية من أجل مختلف العمليات، قد يكون أهمها الـ Swapping بحيث يتم نشر كل الـ Tokens الجديدة على منصة PancakeSwap فتكون فرصة الاستثمار في عملات ناشئة كبيرة للغاية. يمكنك التوجه إليها من هنا.
  • منصة UniSwap: غريم منصة PancakeSwap و منافسها الأصلي، إذ يوجد في هذه المنصة ما لا يوجد في المنصة الأخرى، تفضل بزيارة الـ Liquidity Pool الخاصة بها من الرابط التالي، والاستفادة من مجموعة من الخدمات الربحية المختلفة.
  • منصة StellaSwap: قدمنا شرح كامل لخدمة StellaSwap سابقا. وتقدم لك بدورها مجموعة من الـ Liquidity Pools التي يمكنك اعتمادها لخدمات مختلفة. يمكنك زيارة المنصة من هنا.
  • منصة SpookySwap: “استعد ليتم إخافتك بالعمولة الضئيلة”، هذا عنوان منصة SpookySwap. الذي يفتح مجال إجراء عمليات مختلفة على العملات المشفرة كشرائها و Staking لها واستثمار لها. والأفضل عمولته المنخفضة للغاية المنافسة كذلك. تتم كل العمليات عبر التحويل صوب عملة BOO (التي يمكنك عمل Staking لها والربح منها من المنصة أيضا) واستخدامها في الـ Liquidity Pool في المنصة. وعموما، تصنف المنصة نفسها أنها مكان واحد لكل الخدمات اللامركزية التي تعتمد على عملة BOO كعملة أساسية للتحويل. يتم الاعتماد على شبكة Fantom في منصة SpookySwap لذلك معظم الـ Tokens المبنية على هذا البروتوكول ستكون متاحة للاستخدام.

هذه إذن مجموعة من المنصات المختلفة التي تقدم لك فرصة الحصول على أرباح عن طريق تزويد الـ Liquidity Pool بالسيولة والعملات ويجد غيرها الكثير ولكن هذه أشهرها.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق