منصات الـ Staking

أفضل المنصات التي تدعم عملية الـ Staking للعملات الرقمية

شرحنا في مقالات سابقة مفهوم الـ Staking، وكيف يمكنك ربح المال من هذه الأخيرة. وذكرنا أيضا أنه في عملية الـ Staking يجب عليك بناء Node خاص بك، وإبقائه فعالاً طيلة عملية الـ Staking. وفي حالة فشلت في ذلك، فإنك تتعرض لعقوبات صارمة قد تؤدي إلى فقدان عملاتك الرقمية والمشفرة. كما لا ننسى أن الـ Node يتطلب إيداع مبالغ مالية كبيرة جداً، مما يجعل عملية الـ Staking بشكل منفرد أمر صعب. لذا، يوجد منصات من خلالها يمكنك المشاركة في عملية الـ Staking أو البدء فيها دون تعريض نفسك للكثير من المخاطر. وتسهيل عملية الربح بشكل عام من خلال تجميد الأموال. في هذا الموضوع نطرح عليك بعضها مع روابط للبدء في عملية الـ Staking مباشرة.

 

منصة Binance

تعتبر منصة Binance منصة متكاملة لكل ما يتعلق بالكريبتو والعملات الرقمية المشفرة بشكل عام. فسواء كنت تريد شراء العملات الرقمية، بيعها، تداولها، تخزينها والمزيد، فكلها مدعومة في منصة Binance. فليس بالغريب علينا أن نكشتف أن هذه المنصة كذلك تدعم عملية الـ Staking لمجموعة مختلفة من العملات الرقمية المشفرة. بالتوجه Binance Staking و Binance Earn ستجد مجموعة من العملات الرقمية المشفرة القابلة لعملية الـ Staking. كما يظهر بجانبها العمولة التي من المرجح أن تربحها مقابل المبلغ الذي تقوم بتجميده في هذه العملية. ليست دائما متاحة بالمناسبة، فيمكنك اختيار مثلا عملة رقمية، ثم الإنتقال بين اختيار المدة ( 15 يوم، 30 يوم، 90 يوم …) فإن توافرت، يمكنك شراء العملة الرقمية وتجميدها. وإن لم تتوافر فعليك إما الإنتظار أو تغيير وجهتك. من سلبيات Binance في الـ Staking أنه لا توجد كل العملات الرقمية المشفرة الخاصة بهذه العملية.

 

منصة Kraken

يمكنك إنجاز عمليات الـ Staking والربح من تجميد المال خاصتك في منصة Kraken بشكل سهل جداً. لكن قبل كل شيء، أنت بحاجة إلى تفعيل حسابك في منصة Kraken وتأكيده عبر صورة من البطاقة الوطنية مثلا قبل البدء في هذه العملية. بعد ذلك، يمكنك التوجه مباشرة للرابط التالي ثم تقصي العملات المشفرة التي يمكنك إنجاز عملية الـ Staking من خلالها. تتيح لك Kraken كل المعلومات اللازمة حول العملات المتاحة لعملية الـ Staking من نسبة مئوية كربح متوقع من هذه العملية، والمدة اللازمة لتحقيق الربح، والحد الأدنى للإيداع من أجل البدء في هذه العملية، والمزيد.

 

منصة Coinbase

منصة Coinbase بدأت أيضا بخلق مكان لنفسها ضمن عمالقة المواقع و المنصات الخاصة بالعملات الرقمية والمشفرة. فقد كانت في البداية مجرد محفظة بسيطة لتخزين العملات الرقمية والمشفرة، وأضحت اليوم منصة منافسة لأقوى منصات الكريبتو في العالم. وما قد لا تعرفه عن Coinbase أنه يمكنك عزيزي القارئ إنشاء عمليات Staking من خلالها، لكن بشكل محدود للأسف. فالعملات المدعومة من طرف Coinbase هي الإثيريوم 2.0، عملة Tezos رمز XTZ وأخيرا Cosmos رمز MATIC. نعم، فقط 3 عملات قابلة لعملية الـ Staking في Coinbase، لكنها تبقى منصة آمنة وموثوقة لهذا العمل.

 

عملية الـ Staking عبر محفظة Ledger

نضيف أيضا أنه يمكنك الربح من تجميد العملات الرقمية والمشفرة عبر محفظة Ledger. ومحفظة Ledger هي عبارة عن محفظة هاردوير من خلالها يمكنك تخزين العملات الرقمية والمشفرة وإدارتها من خلال الجهاز مباشرة عبر التطبيق الرسمي لها. فإن كنت تستخدم هذه الأخيرة لحفظ العملات الرقمية وتداولها، فيسعدنا أن نخبرك أنه يمكنك أيضا بدء عملية الربح من تجميد العملات الرقمية من خلالها. العملات المدعومة في المنصة لهذه العملية هي Algorand و Tezos و Tron و Cosmos وأخيراً عملة Polkadot.

 

منصة Poloniex

منصة Poloniex هي منصة آمنة وموثوقة لتداول العملات الرقمية المشفرة والكريبتو بشكل عام، وتدعم كذلك خصائص الـ Staking. وكغيرها من المنصات الأخرى فإن عدد العملات الرقمية التي يمكنك ” طهوها ” محدود أيضا ويتعلق الأمر أساسا بـ 4 عملات رقمية وهي: عملة Cosmos رمز MATIC، عملة Tron رمز TRX، عملة BitTorrent رمز BTT ثم عملة WINK رمز WIN. إن محدودية العملات الرقمية التي يمكن تجميدها قد لا تكون سلبية دائماً، بل تتيح لك فرص أفضل في الربح من خلال هذه العملية. فبعض العملات قد يكون ربحها سيئ أو ضعيف في عملية الـ Staking، لذلك تقليل الإختيارات يجعل من هذه العملية أفضل وأدق للمستخدم.

5 التعليقات

نشر تعليق