الإثيريوم

كيف تربح من تجميد الإثيريوم 2.0

كلنا على دراية الآن بعملة الإثيريوم وقوتها في سوق العملات الرقمية، فهي ثاني أشهر عملة رقمية بعد البيتكوين. أول ظهور للإيثيريوم كان في سنة 2015، ومنذ ذلك الحين حظيت الإثيريوم باهتمامات المستثمرين والمتداولين وحتى الشركات. وتقدم سعرها أكثر وعقودها أفضل إلى أن أضحى للإثيريوم حصة سمينة من سوق العملات المشفرة. وحاليا، بغض النظر عن الإيثيريوم، يمكنك الربح حاليا من خلال الـ Staking او التجميد لعملة الإيثيريوم، لكن في نسختها الثانية. التي تحمل إسم الإثيريوم 2.0 .

 

ما هي الـ Ethereum 2.0 والفرق بينها و بين الإثيريوم؟

حظي الإثيريوم بشهرة شاسعة واستخدامات كبيرة عن طريق شبكة البلوكتشين الخاص به، لكن لم يتم تهيئة الإثيريوم للتعامل مع هذا الكم الهائل من العمليات، نظراً لاستخدامه ميكانيكية الـ PoW. لهذا، قرر مطورو الإثيريوم تطوير شبكة البلوكتشين الخاص به إلى الأفضل، والإعتماد على ميكانيكية الـ PoS بدل ذلك. وذلك من أجل توسيع شبكة البلوكتشين وجعلها أكثر أريحة لجميع الإستخدامات الخاصة بالشبكة. لهذا السبب والمزيد من الأسباب، تم ابتكار النسخة الثانية من الإثيريوم Ethereum 2.0. والذي من المفترض أن يعوض بشكل كامل الإيثيروم الحالي في غضون السنوات القادمة.

لا يحتاج مستخدمو الإثيريوم الحالي إلى فعل أي شيء لجعل محتواهم متوافق مع الإثيريوم 2.0. في الحقيقة، سيتم الإنتقال بشكل سلسل و تلقائي إلى النسخة 2.0 دون الحاجة إلى فعل أي شيء.

 

المساهمة في تطوير الـ ETH 2.0 باستخدام الـ Staking

طرحت الإثيريوم إمكانية الجميع المشاركة والمساهمة في تطوير الـ Ethereum 2.0، لكنها حددت شروط قاسية أو صعبة نوعا ما من أجل المساهمة في ذلك. فهي حددت الشروط في أن يكون أولا أقل قيمة لتجميدها هي 32 إثيريوم، أي ما قيمته حاليا 73 ألف دولار، وأن يكون الـ Rig الخاصة بالتعدين جيدة، تعمل بدون كلل أو ملل، ومثالية. وفي حالة وقوع أي خطأ فإنه يتم خصم المال خاصتك بل وأحيانا فقدان كل شيء. إن هذه الشروط الصعبة جعلت فقط الشركات الكبيرة المتخصصة في هذا المجال بتوفير إمكانية تجميد المال بهدف استخدامه في الـ ETH 2.0، وذلك لصعوبة تحقيق هذه الشروط بالنسبة للمستخدم العادي.

 

المساهمة في مسابح تجميد الـ ETH 2.0

لصعوبة إدماج المستخدمين في تجميد الإيثيريوم 2.0 بشكل عادي، وفرت مجموعة من المنصات مسابح (Pools) تجميعية يمكن للمستخدمين من خلالها إدراج نسبة محددة من المال وتجميدها بهدف الربح منها. من بينها شركة ومنصة Binance التي تضع بين يدي المستخدمين مجموعة من الـ Pools بأسعار مختلفة يمكن للمستخدمين العاديين تسجيل أنفسهم داخلها، ثم إدراج مبلغ محدد من المال وتجميده (Staking) في شبكة الإثيريوم 2.0. بخصوص الربح، فهو بالطبع مضمون من خلال هذه الشبكة، وذلك عائد لأن الإثيريوم 2.0 ستكون له استخدامات كبيرة للغاية. وسيكون بمثابة ورقة لعب ستغير مجرى عملة الإثيريوم وكل استخداماتها بشكل كامل.

 

مدة التجميد، وهل هي آمنة؟

التجميد أو الـ Staking عبر منصات مثل Binance هي عملية آمنة، وستبقى أموالك في مأمن من أي مشاكل. فهذه المنصة تضمن لك عدم فقدان أموالك جراء مشاكل في الأجهزة أو أي نوع من الصعوبات قد تواجهها في حالة قمت أنت بنفسك بإجراء عملية التجميد للإثيريوم 2.0 ( بافتراض انك تستطيع ). أما بالنسبة للمدة، فهي تصل حتى سنتين وأكثر. في الحقيقة، بداية من سنة ونصف ستنتقل عملية التجميد إلى المرحلة الأولى، وعليك الإنتظار سنة أخرى تقريبا قبل أن يتم إطلاق الإثيريوم 2.0 بشكل رسمي. هذا يعني أنه يجب على المستخدمين الذين يضخون أموالهم في تجميد الإثيريوم 2.0 أن يتحلو بالصبر الكثير. قبل البدء في تحقيق ربح جيد من عملة الإثيريوم 2.0 .

 

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق