Ledger Nano X

مراجعة المحفظة الرقمية Ledger Nano X وأبرز خصائصها

من أجل تخزين البيتكوين، أو أي صنف آخر من العملات الرقمية المشفرة. فستحتاج إلى محفظة إلكترونية من أجل تخزين عملاتك ومراقبة تطورها. ويوجد العديد من الإقتراحات الخاصة بمحفظات العملات الرقمية والمشفرة منها رين و Coinbase و Binance و Blockchain و Exodus والمزيد. لكن هذه الأخيرة كلها تعتبر محفظات رقمية، وليست محفظات فيزيائية (Hardware Wallet). وواحدة من بين أفضل المحفظات الفيزيائية التي يمكنك الحصول عليها هي المحفظة الرقمية Ledger Nano X. وسنخبرك في هذه المراجعة البسيطة لما قد تكون محفظة Ledger Nano X واحدة من أفضل المحفظات الرقمية التي يجب عليك الحصول عليها.

 

ما هي المحفظات الإلكترونية بشكل عام؟

المحفظات الرقمية أو الـ Wallets بشكل عام، هي محفظات تقوم بفتح حسابك الشخصي عليها، ثم توفر لك إمكانية تخزين، استقبال وإرسال العملات الرقمية. اعتبرها مثل حسابك البنكي الذي تخزن فيه مالك الحقيقي، إلا أن العملات الرقمية المشفرة هي أول وأخيراً مجرد بيانات رقمية. هذه السلسلة المرتبطة بشكل أساسي بتقنية الـ Blockchain كما سلف الذكر في مقالات سابقة. لذلك، أنت بحاجة إلى حساب رقمي خاص لتخزين شفرات العملات الرقمية لديك، وحساب تراكمها أيضا. يوجد نوعين من أنواع المحفظات الإلكترونية الرقمية وهي عبارة عن منصات على الويب يمكنك فتح حساب فيها. يوجد المحفظات الفيزيائية عبارة عن هاردوير، وهي أشبه بأقراص تخزين صلبة أو مفاتيح USB. تتيح لك تخزين البيتكوين أو العملات الرقمية الأخرى على الجهاز، بحيث حتى لو كنت منفصل عن الشبكة، يمكنك دائما استخدام الدفع أو التوصل او استقبال العملات الرقمية من خلالها.

 

ما هي محفظة Ledger Nano X ؟

كما سبق الذكر، يوجد نوعين من المحفظات: المحفظات الرقمية الإلكترونية، ومحفظات الهاردوير. محفظة Ledger Nano X هي عبارة عن محفظة هاردوير (Hardware Wallet) صالحة من أجل تخزين مختلف العملات الرقمية داخلها، وإجراء معظم العمليات الإعتيادية من خلال Ledger Nano X. كما يمكنها الإتصال مع التطبيق الرسمي الخاص بها، وذلك من أجل تأكيد أي نوع من عمليات الإستقبال، الإرسال، الشراء وغيرها. تعتبر محفظة Ledger Nano X الأولى من نوعها في مجال محفظات الهاردوير، ومرغوب فيها من طرف جميع المستثمرين والمهتمين بمجال العملات الرقمية والمشفرة.

 

ما الفرق بين محفظة Ledger Nano X والمحفظات الرقمية العادية؟

يوجد الكثير من الفروقات بين المحفظة العادية الرقمية، ومحفظة Ledger Nano X بالطبع. أولا، عليك أن تدرك أن المحفظات الرقمية مثل Coinbase, Exodus, Blockchain وغيرهم، هي مجردات خدمات على الويب ذات هدف ربحي بدورها. وستلاحظ هذا حين يتعلق الأمر بالعمولة او الـ Fees الخاصة بالإرسال او الإستقبال، بل أحيانا عمولتهم لا تصدق، إذ تكون مرتفعة للغاية وغير منطقية. في حين أنه عند استخدام محفظة هاردوير، أنت مدان فقط بعمولة التحويل من الطرف الآخر في حالة فقط كان يدعم العمولة. كما أنه في محفظة Ledger Nano X، أنت تملك التحكم الكامل بمحفظتك، لا أحد قادر على الوصول إليه. وحتى في حالة ضياع أو سرقة الجهاز ( هاردوير )، فلازال بإمكانك التحكم بعمليات الإرسال والإستقبال من خلال التطبيق الخاص بالجهاز. أنت أيضا لست بحاجة للإتصال بالإنترنت من أجل الوصول لمحفظتك وإجراء أي نوع من العمليات في هذا الجهاز. كل ما تحتاج إليه هو الجهاز بعينه والتطبيق في هاتفك، وأنت جاهز الآن.

 

إيجابيات محفظة Ledger Nano X

ما الذي ستحصل عليه إن قمت بالحصول على هذا الجهاز؟ الجهاز يقدم لك الكثير من الإيجابيات التي تجعله المحفظة المفضلة لديك للتعامل مع العملات الرقمية والمشفرة. من بينها نحصي:

  • يدعم عدد كبير من العملات الرقمية: سواء بيتكوين، إثريوم، ريبل، Polkadot وحتى 1500 عملة رقمية أخرى، فكلها مدعومة من طرف Ledger Nano X. إذ من خلالها يمكنك تخزين والتعامل مع مختلف العملات الرقمية المشفرة من أشهرها إلى أقلها شهرة.
  • مكان واحد لإجراء كل العمليات: ما هي نيتك في كسب العملات الرقمية والمشفرة؟ هل هو فقط تجميعها؟ إرسالها للآخرين؟ إجراء عمليات شراء أو بيع أونلاين باستخدامها؟ شراء وتخزين العملات الرقمية؟ لا يهم يا صديقي، لأن هذا الجهاز يدعمها كلها. حرفيا، مكان واحد لكل أنواع العمليات.
  • أفضل أنماط الحماية: حين نتحدث عن العملات الرقمية والمشفرة وتخزينها، فإن الأساس الذي يقوم عليه كل هذا هو ما يسمى بالـ Private Key. لربما سمعت بخبر الشخص الذي فقد 7500 بيتكوين في بريطانيا لأنه قام برمي قرص صلب يتضمن الـ Private Key لمحفظته صحيح؟ حسنا Ledger Nano X تضم أيضا Private Key خاص بمحفظتك، ولا أحد يستطيع الوصول لمحفظتك ومحتواها إن لم يمتلكه. عكس الخدمات الرقمية الأخرى، إذ كل ما هو بحاجة إليه هو بريد إلكتروني وكلمة سر اللتان يستطيع استخراجهما ان قام باختراقك.
  • معك أينما ذهبت: وأخيرا، من خلال التطبيق الخاص بها، والجهاز الصغير الشبيه بفلاشة USB. سيمكنك إجراء أي نوع من العمليات تريد باستخدام الجهاز أو التطبيق. الجهاز يستطيع الإتصال أيضا مع الهاتف أو الحاسوب.

 

كيف أحصل على جهاز Ledger Nano X ؟

الأمر ليس بذلك التعقيد، عليك أن تعلم أولا أن سعر الجهاز تقريبا 150$، ويوجد عدد كبير من نسخة Ledger. لكن ننصحك نحن بجهاز Nano X، والذي يمكنك الحصول عليه من هنا .

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق