منصة Binance

كل ما تحتاج معرفته حول منصة Binance لتداول العملات الرقمية

إن عقدت العزم على البدء في مجال تداول العملات الرقمية، أو تجميعها وتخزينها وإنتظار ارتفاع سعرها، فتزور حتما منصة Binance سواء عن طريق اقتراحات الأصدقاء، او اقتراحات المواقع، أو حتى عن طريق توصيات المهتمين بمجال العملات الرقمية بشكل عام. فهذه الأخيرة لها شهرة واسعة في وسط عوالم الكريبتو ، وسواء شئت أم أبيت، فستستخدمها سواء في البداية أو النهاية، لأنها واحدة من أعمدة المواقع المتخصصة في هذا المجال، كأقرانها مثل Blockchain.com مثلا. فما هي منصة Binance حقا؟ ما الذي تستطيع أن تقدمه لي؟ وكيف يمكنني استغلالها لبدء مسيرتي في مجال العملات الرقمية المشفرة؟

 

ما هي Binance ؟

منصة Binance هي منصة متكاملة لتخزين، تبادل وتداول العملات الرقمية العالمية، وهي منصة قانونية بقيمة مالية تفوق المليار دولار، وقد تم تصنيفها في سنة 2018 أنها أحد أكبر الأسواق الرقمية لتخزين وتداول العملات الرقمية والمشفرة بشكل عام.

يمكنك من خلال هذه المنصة التسجيل بشكل مجاني، تسجيل حساب في المنصة وتحميل التطبيق سيوفران لك عالماً جديدا في Binance، وسيمكنك الإطلاع على محيط جديد من العملات الرقمية المشفرة، معرفة أسعارها أول بأول، تخزين العملات الرقمية، تبديل عملة رقمية إلى عملة أخرى من نفس المنصة، شراء عملات رقمية أيضا، والمزيد من الخصائص التي يمكنك القيام بها في هذه المنصة بشكل عام.

إن شهرة منصة Binance وعدد مستخدميها الكبير الذي تجاوز الـ 100 مليون مستخدم، أتاح لهذه المنصة التوسع أكثر في مجال العملات الرقمية المشفرة، لتطلق هي الأخرى عملتها الخاصة المسماة BNB او Binance Coin، التي تبلغ قيمتها الآن 280$، وقد اقترحناها عليك كواحدة من أفضل الـ Altcoins القابلة للإستثمار في مقالنا حول عملات رقمية بديلة للإستثمار فيها.

 

ما الذي يمكنني فعله في منصة Binance؟

كل شيء يتعلق بالعملات الرقمية والمشفرة موجود في منصة واحدة، وهي منصة Binance، وذلك يعني أنه بعد تسجيلك لحسابك على المنصة فإنه بإمكانك:

  • تخزين العملات الرقمية (التعامل مع المنصة كمحفظة Wallet): بحيث يمكنك استخدام منصة Binance كمحفظة لحفظ مجموعة ضخمة جدا من العملات الرقمية كالبيتكوين، إثريوم، ريبل وغيرهم. إذ توفر لك المنصة عنوان إلكتروني خاص بمحفظتك يمكن للآخرين إرسال عملات رقمية مشفرة إليك من خلاله، كما يمكنك إرسال عملات رقمية للآخرين مباشرة من المنصة.
  • إمكانية مراقبة أسعار العملات الرقمية: على منحى شخصي أفضل موقع CryptoMarket لمراقبة أسعار العملات الرقمية المشفرة، لكن لأننا نستخدم Binance كمنصة واحدة ووحيدة، فهذه الأخيرة تضع بين يديك لائحة كاملة لكل العملات الرقمية الشهيرة وحتى غير الشهيرة منها، مع إمكانية تحديد العملات التي تهمك أكثر، ومراقبة أسعارها بالدقيقة الواحدة، ومعرفة كل شيء عن العملة الرقمية التي تهمك ( كقيمتها السوقية وسرعة نموها وما إلى ذلك ).
  • شراء العملات الرقمية: تعتبر هذه المنصة رقم واحد في العالم لشراء العملات الرقمية والمشفرة باستخدام بطاقتك البنكية، نعم يا صديقي، إن أردت البدء في مجال استثمار العملات الرقمية والمشفرة، ولكنك لم تجد بعد طريقة جيدة وآمنة لشراء العملات الرقمية، فإننا ننصحك بمنصة Binance، بعد تسجيل حسابك، يمكنك مباشرة شراء القدر الذي تريده من أي صنف من العملات الرقمية المشفرة باستخدام بطاقتك البنكية، وبشكل آمن تماما.
  • تداول العملات الرقمية: ومن بين أفضل الخصائص أيضا في هذه المنصة هو إمكانية تداول العملات الرقمية ( وحتى عملات الـ Fiat ) عبر المنصة، أي يمكنك شراء / بيع عملات رقمية مثل البيتكوين حسب سوق الأسهم، والحصول على أرباح إضافية من خلال عمليات التداول. لكن ولأن الحذر واجب، ننصحك ألا تفعل ذلك إن لم تكن لديك خبرات جيدة في مجال التداول.

منصة Binance منصة شاسعة، وقد تحتاج إلى يوم بكامله من أجل استكشاف كل خصائصها، لكن حاولنا استخراج أبرز وأهم الأشياء التي يمكنك فعلها في المنصة.

 

هل منصة Binance منصة آمنة للتداول؟

بل أكثر من ذلك، يعتقد الكثيرون أن منصة Binance مجرد موقع ويب بسيط، لكنه في الحقيقة منصة متكاملة وشركة كبيرة جدا، وعملتها الرقمية BNB تحقق نجاحاً غير مسبوق، بل إن للشركة الأم خطط لإطلاق نظام دفع خاص بها Pay 2 Pay يدعم الدفع عبر العملات الرقمية أو عبر العملات العادية المتداولة، وستحمل اسم Binance Pay. النظام لازال في البداية، لكن الشركة تعمل بشكل جاهد على تغيير مفهوم الدفع عبر الإنترنت عبر خدماتها.

كما أنك في منصة ” بينانس”، سيمكنك توثيق حسابك بهوية، وهذا يجعل منك متداولاً موثوقا في المنصة، كما أن المنصة لن تتخذ أي إجراءات مزعجة ضدك، ففي جميع الأحوال، قبل أن تقوم بشراء أي عملات رقمية، سيجب عليك أولا وأخيرا تأكيد هويتك. لذا عودة للسؤال الرئيسي، هل هي منصة آمنة للتداول، فالإجابة هي نعم، لأنك لا تتعامل مع شخص أو موقع، بل شركة كبيرة وشاسعة جدا.

 

كيف يمكنني التسجيل في منصة Binance؟

التسجيل في منصة Binance ليس بالأمر الصعب، كما أنه متاح للجميع وبشكل مجاني. بعد الولوج إلى المنصة يمكنك التوجه إلى تبويب Register في الأعلى، ثم إدخال بريدك الخاص مع الباسوورد، واستكمال عملية التسجيل في منصة Binance بشكل عادي من خلال الخطوات التوجيهية التي ستتوصل بها في بريدك الإلكتروني.

الكل يعرف هذا، لكن ما نريد أن نضيفه في هذه الفقرة، هو أساليب الحماية وكذا تأكيد التسجيل اللذان توفرهما المنصة، فهي أولا تتيح خاصية الدخول لحسابك عبر تقنية الـ 2FA ( التوافق الثنائي ) بحيث لا تقبل منك الدخول إلى حسابك إلا بعد تأكيد رقم سري يتم إرساله إلى رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني، فتأكد أن تقوم بإدخال كل المعلومات بشكل صحيح.

كما تتيح لك هذه الأخيرة إمكانية تفعيل حسابك بشكل قانوني ورسمي في المنصة وذلك عبر رفع معلومات حسابك الشخصي مثل بطاقة التعريف أو نسخة من جواز سفرك، هذا يتيح لك تأكيد هويتك على المنصة، والقيام بعمليات التداول والشراء والبيع بشكل حر دون الخوف من فقدان حسابك.

وسوم:
23 التعليقات

نشر تعليق