Yearn Finance

كل ما تحتاج معرفته حول منصة Yearn Finance وكيفية الربح منها

الـ Yielding هو أحد أكثر الطرق شعبية الآن للربح من خلال العملات المشفرة. فالتداول في العملات المشفرة محفوف بالمخاطر دائما، خصوصا أنها ليست ثابتة. فيمكن لعملة أن تصعد بنسبة 20% وتنخفض بنسبة 40% في يوم واحد، وهو ما يجعل عملية التداول مرهقة للغاية. لذلك يعتبر الاستثمار حلا وسطيا من أجل الربح من العملات المشفرة دون إرهاق. ومن تقنيات الاستثمار الـ Yielding. وواحدة من أشهر المنصات المتخصصة في هذا المجال، هي منصة Yearn Finance ذات الرمز YFI.

 

ما هي منصة Yearn Finance؟

منصة Yearn Finance هي منصة تعتمد على الـ Yielding من أجل تحقيق الربح للمستثمرين في المنصة. بعبارة أخرى، يمكنك في المنصة وضع أموالك من خلال شراء العملات المدعومة (أهمها عملة Yearn Finance نفسها)، ثم تحصل على عائد ربحي على شكل نسبة مئوية من خلال شراء العملة فقط. كيف يتم ذلك؟ يتم عبر اقراض استثماراتك لمستخدمين آخرين، الذين بدورهم يرجعون المال مقابل نسبة مئوية محددة. ويتم تقاسمها بين كل المستخدمين المستثمرين فيها وأعتقد هنا توجد شبهه شرعية لذلك وجب التنوية.

 

استراتيجيات متعددة لتحقيق الدخل

تجلب منصة Yearn Finance مجموعة من الاستراتيجيات المختلفة التي يمكنك استخدامها، والتي يتم تجميعها حسب تجميع محدد والتي يمكننا تفصيلها بالشكل التالي.

 الـ Vault: 

الـ Vault هي عبارة عن مجموعة من الاستراتيجيات المصغرة التي تعتمد بشكل أساسي على مفهوم وضع أموالك في الخزنة (Vault) ثم ربح عائد مالي مقابل رأسمال الموجود. الجميل أيضا أنه يمكنك سحب أموالك في أي وقت في هذه الاستراتيجية. باختصار، تقوم بوضع أموالك في الخزنة واختيار احدى الـ Tokens الموجودة بعد معرفة العائد الخاص بها (بعضها يصل العائد حتى 50%). ثم تبدء تلقائيا في تلقي الأرباح في فترة زمنية محددة.

 Labs: 

لا تختلف كثيرا عن الاستراتيجية السابقة، الفرق الوحيد أنه في الـ Labs يوجد Tokens ناشئة للغاية، وبها بعض المخاطر والتحديات في الاستثمار التي قد لا تكون مربحة لك دائما. إلا أن العائد الربحي يكون كبير. تقوم المنصة بإشعارك في هذه الاستراتيجية أنه عليك قراءة معلومات كاملة حول العملة، معرفة كل شيء عنها، قبل البدء في استخدامها. و منهنا نقتبس عبارة Labs، أي تجريبية او في وضع الاختبار.

الـ Iron Bank: 

لم تجد الـ Tokens التي تبحث عنها في الـ Vault؟ استخدم اذن الـ Iron Bank. من خلاله تقوم بإعارة المال في عملات مشفرة أخرى مختلفة ذات شهرة نوعا ما، مثل عملة Sushi. نسبة الأرباح في هذه العملات تكون منخفضة نوعا ما، ربح 5% – 7% تقريبا في عملية الـ Yielding بالكاد تنافس الـ Tokens المقترحة في الـ Vault. إلا أنها أكثر أمانا.

 

الاستثمار في عملة Yearn Finance

لمنصة Yearn Finance عملتها الخاصة أيضا وهي Yearn Finance التي تحمل رمز YFI. وهي عملة موجودة منذ سنة 2020 وشهيرة أيضا. سعر العملة حاليا هو 34,164$، وهي من العملات النشطة بشكل كبير في مجال الـ Yielding والـ Borrowing. يمكنك الاستثمار في هذه العملة المشفرة عن طريق الكثير من المنصات المختلفة لكونها عملة شهيرة وذات شعبية. فهي متاحة للشراء والاستثمار عبر Binance او KuCoin او Gate.io، والمزيد.

 

كيف تبدأ في استخدام منصة Yearn Finance؟

لا تحتاج لإنشاء حساب أو أي شيء، كل ما أنت بحاجة إليه هو ربط محفظتك الخاصة بالمنصة. تعتمد المنصة على الإيثيريوم في عملية الشراء، لذلك تأكد أن لديك بعض الإيثيريوم في محفظتك. ثم اختر احدى الاستراتيجيات سابقة الذكر، واختر الـ Token الأكثر ملائمة لك سواء من حيث الأرباح والخطورة. ثم بشرائها برأسمال محدد عبر الإيثيريوم، وستشاهد أرباحك داخل المنصة ترتفع مع الوقت.

 

رابط منصة Yearn Finance وكما أسلفنا يجب عليك مراجعة شرعية الأنشظة في هذه المنصة بحكم وجود أقراض للأصول مع الفوائد.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق