Saitachain

تجربة جديدة في الخدمات اللامركزية بعد إطلاق بلوكتشين Saitachain رسميًا

كشف القائمون على مشروع Saitachain أخيرًا على شبكة بلوكتشين بميزات كثيرة أبرزها الحماية. من خلال الشبكة يمكن للمستخدمين مواجهة التحديات التي تواجههم أثناء العمل على هذا المشروع وكذا المشاريع الأخرى المبنية عليه. يعتبر بلوكتشين Saitachain شبكة سريعة للغاية مقارنة مع أسلافها، مع إضافة تقنيات حماية أقوى الآن عبر تقنية Layer 0. لنأخذك في رحلة للتعرف أكثر على هذه الشبكة. 

 

ما هي شبكة Saitachain Blockchain؟ 

في أوائل شهر أبريل كشف القائمون على مشروع Saitachain عنه، ومفاده أنه مشروع يقتبس جزئيًا من مشروع Saitama اللامركزي, يهدف مشروع SaitaChain لإتاحة شبكة للمستخدمين لإنشاء برمجياتهم اللامركزية (dApps) توفير الحماية للمستخدمين بشكل أفضل على الشبكة، تسريع الإرسال والاستقبال للعمليات (Transactions) وحتى التعامل مع العقود الآجلة. مشروع Saitachain ينشط ويستند في أساسه على بلوكتشين إيثيريوم. ويمتاز بالسرعة والقوة، لكن دائمًا ما تم طرح علامات استفهام حول الحماية التي يوفرها، قبل تأكيد المشروع بتقنية حماية Layer 0. 

 

تقنية Layer 0 في مشروع Saitachain سيحل الكثير من المشاكل 

في مشاريع مشابهة يوجد تحديات يجب التعامل معها. اعتماد تقنية Layer 0 من طرف القائمين على المشروع كان حركة ذكية. تقنية Layer 0 يمكنها الإسهام في حل الكثير من المشاكل، مثل: 

 

إنشاء شبكة تمتاز بالخصوصية والأمان. فالتعامل مع البيانات الحساسة عن طريق قنوات الكتل (Blockchain Channels) قد يؤدي إلى تسريب البيانات أو فقدان مصداقيتها. بفضل هذه التقنية يمكن الاستفادة من طبقة حماية إضافية. 

 

الخدمات التي تستخدم Layer 0 في الغالب تعتمد على قابلة تطويرها وتحسينها مع المستقبل. وكذلك البرمجيات التابعة لها. مع امتداد مجال ومساحة عملها. على عكس المشاريع الأخرى التي لا يمكنها أن تتطور، وعليها البحث عن شبكة أفضل للحصول على المرونة المطلوبة. 

 

يعتبر هذين السببين الأهم عند اختيار شبكة من صنف Layer 0 مقارنة مع أي نظام آخر. 

 

شبكة بلوكتشين Saitachain تحظى الآن بميزات أفضل 

باعتماد النظام الأخير، أصبح شبكة Saitachain تتمتع بمجموعة من التقنيات الحديثة والمختلفة، نصنف أهمها: 

قابلة التطوير والتحسين للشبكات والخدمات الداخلية: بمعنى آخر سيصبح بإمكان كل خدمات الـ DeFi و dApps المنبثقة من شبكة Saitachain أن تحصل على المزيد من التطوير والدعم. عكس شبكات أخرى خصوصًا المبنية على بلوكتشين الإيثيريوم. 

 

الخصوصية المطورة والمحسنة ميزة أساسية تنعم بها الآن شبكة Saitachain باعتمادها على نظام Layer 0. هذا النظام الجديد يوفر بعض التشفيرات في الشبكة لحماية بيانات المستخدمين النهائيين داخل شبكة SaitaChain والشبكات الأخرى التي تعتمد عليها. 

 

تسهيل خدماتها المختلفة ضمن الشبكة. إذ أصبح بإمكان المطورين والمتداولين وبقية المستخدمين من إنشاء تطبيق dApps وشراء عملات مشفرة ثم التعامل مع عمليات الدفع المختلفة Taxonomies مباشرة عبر شبكة Saitachain بحماية أفضل. 

 

بهذه التقنية … ما الاستخدامات الجديدة والمحسنة لشبكة Saitachain؟ 

شبكة SaitaChain الآن مثقلة بتقنيات جديدة، لكن هل تبقى استخداماتها هي نفسها؟ 

صناعة البرمجيات وتطبيقات dApps يبقى المجال الأول الذي تدعمه هذه الشبكة. فصناعة التطبيقات اللامركزية المبنية على شبكة SaitaChain خصوصا بعد التحديث الأخير. 

سلاسل التوريد أضحت أيضا ميزة تتمتع بها هذه الشبكة، ويتم استخدام واعتماد سلاس التوريد بالأخص في عمليات التحقق من العمليات على شبكة البلوكتشين مما يعزز حمايتها وقوتها داخل الشبكة. 

 

تخزين البيانات هي ميزة جديدة أيضا أصبحت شبكة Saitachain تدعمها بفضل قوة الحماية التي تقدمها ومصداقيتها وسرعتها. 

ثم أخيرًا نتحدث عن توثيق هويات ومعلومات المستخدمين داخل الشبكة (KYC) التي يمكنها حفظ هوية المستخدمين ضمن نطاق شبكة أكبر. 

 

ما رأيك في التحديثات الجديدة لشبكة Saitachain؟ هل تستحق أن تكون واحدة من أشهر تقنيات اللامركزية في الفترة الحالية؟ 

 

لا توجد تعليقات

نشر تعليق