العملة المشفرة Bonk

العملة المشفرة Bonk … هل هي الجيل الجديد من عملات الميم؟

العملات المشفرة لديها هدف محدد في سوق البلوكتشين، فهي إسقاط لما يمكن للمشروع والشبكة تقديمه في مجال الخدمات اللامركزية. فالبيتكوين على سبيل المثال يأتي ليعوض الدولار واليورو في عمليات الدفع بشكل سريع ولامركزي. لكن في خضم مئات الآلاف من العملات المشفرة يوجد دائمًا عملات الميم كوين (Meme Coin) التي لا هدف لها في السوق سوى أن تكون عملة مبتكرة لفكرة ما. أشهر هذه العملات المشفرة هي DogeCoin و Shiba Inu وانضم لهم حديثًا جندي آخر وهو Bonk. 

 

ما هي العملة المشفرة Bonk ؟ 

عملة Bonk مبنية على الميم الشهير (Bonk) التي عبارة عن كلب Shiba يمتلك مضربًا يضرب به الأشخاص على رؤوسهم (Bonking). تم إنشاء هذه العملة المشفرة في الأول من سنة 2023 وبدأت بداية طبيعية وعادية كغيرها من عملات الميم كوين الأخرى. لا تمتلك عملة Bonk أي هدف في الشبكات تمامًا مثل Doge و Shiba، وتهدف فقط لتعزيز جماعة المستثمرين فيها. وهي عملة خاضعة للعرض والطلب فقط، أي أن سعرها يرتفع بعدد المستثمرين فيها. 

 

خارطة تاريخ عملة Bonk … كيف أصبحت بهذه القوة في وقت وجيز؟ 

أول إطلاق لعملة Bonk كان في الأول من سنة 2023، وكغيرها من العملات المشفرة الأخرى من صنف الميم لم تحظى بالكثير من الاستثمارات لكونها دون فائدة. بفضل بعض ردود الأفعال في سوق العملات المشفرة والتغريدات من طرف بعض المستخدمين حصلت العملة المشفرة على أول قفزة لها في سادس يوم لها من إطلاقها. وقد كانت فكرة Bonk وارتباطها بالميم الشهير فرصة جيدة للمستخدمين للاستثمار في شيء مختلف. 

 

القفزة الأولى لـ Bonk كانت عادية للغاية، بل بعدها لم تحصل Bonk على أي قفزة أخرى وبدأ سعرها ينخفض بشكل تدريجي ليستقر على سعر جد منخفض. لتعود الدعاية والإشهار مجددًا للنهوض بها في قفزة لا مثيل لها في شهر ديسمبر مؤخرًا حيت ارتفع سعرها بنسبة 400%. واستمر في الصعود والنزول بأشكال متفاوتة حتى يومنا هذا. 

 

عملة Bonk تفوقت على Shiba و Doge في الأشهر الأخيرة 

منذ أكتوبر بدأت عملة Bonk في القفز قليلًا على حبل التفوق مقارنة مع عملات مشفرة أخرى من صنف الميم أهمها Shiba Inu و DogeCoin. بحلول شهر ديسمبر أصبحت Shiba و Doge في المؤخرة بينما Bonk في الطليعة. لكن عملات الميم بشكل عام يبقى سعرها متعلق بعدد المستثمرين والاستثمارات في العملة على عكس العملات المشفرة الأخرى. 

 

عملة Bonk ليست الوحيدة … عملة PEPE منافسة كذلك 

يبدوا أن توجه الأخير للمستثمرين مرتبط بعملات الميم بشكل كبير. فعملة Bonk لم تكن الوحيدة التي صعدت صعودًا جنونيًا في الفترة الأخيرة. إذ ظهرت عملة مشفرة أخرى باسم PEPE طغت قليلًا في فترات ركود Bonk، لكنها في الأخير استسلمت واستقرت على أسعار شبه موحدة. 

تبقى PEPE و Bonk العملتين الرائجتين في الوقت الحالي بين صفوف عشاق الـ Meme Coins. ليصبح في مجموع عملات الميم الآن أربعة عملات قوية قد تضيفها إلى الـ Portfolio الخاص بك إن كنت مهتمًا بهذا الصنف من العملات وهي: Dogecoin, Shiba Inu, PEPE وأخيرا Bonk. 

 

نصيحة استثمارية: هل عليك حقا امتلاك عملات الميم؟ 

إن مقالاتنا في الأصل لا تهدف لتقديم نصائح استثمارية، وتتحمل بنفسك مسؤولية جميع الاسثتمارات التي تقوم بها. لكن إن كان لدينا أي نصيحة يمكننا أن نقدمها لك هي ألا تضع الكثير من مواردك في عملات الميم. تبقى عملات الـ Meme coin مجرد عملات خاضعة للعرض والطلب فقط، ولا يمكن التنبؤ بمسيرتها، ويمكن أن تنهار في يوم واحد مقارنة مع مشاريع مثل البيتكوين الذي يتشبث بالكثير من المشاريع المبنية عليه. 

 

لا توجد تعليقات

نشر تعليق