العملة Monero

كل شيء عن العملة Monero القوية وكيفية الإستثمار فيها

إن عالم العملات البديلة او الـ Altcoins متعدد و مختلف، لكن يوجد بعض العملات الرقمية تستحق الثناء والتشجيع لقدراتها الخاصة. من بين هذه العملات الرقمية نذكر العملة Monero. اشتهرت الـ Monero في احدى الفترات بشكل كبير وحققت نتائج هائلة (وسنذكر هذه المرحلة في هذا المقال). لكنها تراجعت مع الوقت ومع قلة استخدامها في مجالات عديدة. بالرغم من ذلك، لازالت الـ Monero واحدة من العملات الرقمية التي تستحق الثناء أولا والإستثمار فيها ثانيا.

 

ما هي عملة الـ Monero واستخداماتها؟

العملة الرقمية Monero ورمزها XMR، وهي العملة الرقمية بقيمة سوقية تقدر بـ 4 مليار دولار، وتحتل المركز الـ 22 في سوق العملات الرقمية والمشفرة. عملة الـ Monero عرفت أوجها قبل 3 أو 4 سنوات  تقريبا، حين وجد مجموعة من الأشخاص أنه يمكن استخدام هذه العملة وميكانيكياتها للتعدين عبر الويب. كيف؟ وجدت مجموعة من المواقع خصوصا مواقع القرصنة ومواقع تحميل التورنت، أنه يمكن إدراج كود جافاسكربت داخل الموقع، يسمح لها بتعدين الـ Monero عبر أجهزة الزوار للموقع. فمثلا، كل زائر يزور موقع الويب يتم استغلال أجهزته لتعدين الـ Monero. فبدأت مجموعة من عمليات الإختراق لمواقع شهيرة وذات زيارات عالية وتنصيب كود جافاسكربت لتعدين الـ Monero. حتى أصبح الكل يستخدمها على الويب وهو ما جعل هذه العملة تتقدم بشكل هائل حينها. لكن لاحقا، تم التأكد أن هذه الأخيرة تقوم بتبطيئ الجهاز بشكل كبير وضر الزوار، فتم التخلي عنها، لتتراجع الـ Monero لبعض الوقت.

استخدامات الـ Monero كثيرة، لكن أساسها التعدين باستخدام أقل جهد ممكن من الأجهزة. حتى أنها صالحة للتعدين على مواقع الويب وحتى تطبيقات الموبايل. ولازالت كذلك حتى اليوم، وهو ما يجعلها تتقدم أكثر فأكثر.

 

تاريخ عملة الـ Monero وأسعارها

أول ظهور لعملة المونيرو كان في سنة 2014، وكان سعرها آنذاك 2.3$ أول أقل، وقد بقي الأمر على حاله لمدة طويلة. حتى سنة 2017 حين بدأت تقنيات التعدين عبر الويب بالظهور، والتي جعلت المونيرو  تتقدم ليصبح سعرها 50$ ثم بعدها بأشهر وصل إلى 105$، ووصل سعرها حتى 502$ بحلول نهاية سنة 2017. وكانت هذه أفضل فترة لعملة المونيرو ككل. بقي سعرها متفاوتا بين 100 و 200 دولار حتى سنة 2021. حين حدث التطور الهائل في العملات الرقمية ككل، ووصل سعر المونيرو حينها حتى 475$ بحلول أبريل من سنة 2021. بدأت السعر يتقلص شيئا فشيئا، وسعرها اليوم 266$.

 

ماذا عن مستقبل عملة المونيرو ؟

شهدت عملة الـ Monero مرتين تدفق كبير في سعرها جعلها تتقدم بشكل كبير. صحيح أنها عملة لا تتأرجح بشكل كبير على سعرها كما باقي العملات الرقمية الاخرى. لذلك، فهي ليست صالحة بشكل كبير للتداول اليومي. بل أكثر للإستثمار طويل الأمد، خصوصا إن حدث أي حدث ما يستطيع تقوية هذه العملة الرقمية للأفضل. لذلك، مستقبل عملة الـ Monero بالرغم من ذلك يمكن أن يبقى شبه مجهول، قد يتقدم سعرها إن توصلت بتحديث يتيح استخدام هذه العملة في مجالات أكبر. غير ذلك، قد يبقى سعرها يتأرجها بين 200 – 500 دولار.

 

كيف يمكن الإستثمار في عملة Monero ؟

عملة الـ Monero عملة شهيرة بنفسها، وموجودة على مختلف منصات التداول والإستثمار في مجال العملات المشفرة والرقمية بالطبع. يكفي أن يكون لديك حساب في أي منصة تداول شهيرة مثل Binance او Okex او Kucoin وسيمكنك الإستثمار فيها. قد لا تكون موجودة في بعض منصات تداول أخرى. عموماً، حاول إيجاد المنصة التي توفر لك أقل عدد من الـ Fees او العمولة أثناء شراء وبيع وتداول وإرسال واستقبال هذه العملة المشفرة.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق