منصة Coinmarketcap

هذه الخاصية في منصة CoinMarketCap يجب ان يعرفها الجميع

إن كنت من المهتمين بمجال العملات المشفرة والرقمية، فأنت على دراية إذن بمنصة CoinMarketCap. واحدة من أهم المنصات الضرورية والتي يعتمد عليها كل ناشط في هذا المجال. تتمتع منصة CoinMarketCap بمجموعة من الخصائص المختلفة التي تتكاثف جهودها لتوفر للمستخدم منصة متكاملة. لكن، بعض خصائصها قد لا تكون معروفة لدى الكثيرين. مثل خاصية الـ Portfolio Tracker التي نحن على وشك أن نستعرضها عليك اليوم.

 

أول الأشياء أولا … ما هي منصة CoinMarketCap؟

إن كانت هذه أول مرة تسمع بمنصة CoinMarketCap فدعنا نشرحها لك قبل كل شيء. منصة CoinMarketCap هي عبارة عن منصة متخصصة في تتبع ومعرفة المعلومات اللازمة حول العملات الرقمية والمشفرة. تضم المنصة ككل تقييم وترتيب لكل العملات المشفرة الموجودة في العالم، مع كافة المعلومات التي تحتاج معرفتها حول كل عملة على حدة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك من خلالها أيضا إعادة تصنيف العملات المشفرة حسب الطلب، مثلا الأكثر رواجا في المدة الأخيرة، أو الأكثر نشاطا، او الأكثر تراجعاً، والمزيد. كما تضم تسعيرة حالية بشكل حي (Real Time) لكل عملة على حدة. صناعة حساب لك في المنصة يخول لك الوصول لمجموعة إضافية أخرى من الخصائص. مثل إنشاء Watchlist او قائمة لمتابعة العملات الرقمية المهتم بها، أو صناعة Portfolio يضم العملات الرقمية التي تستثمر فيها. بالإضافة إلى خاصية Crypto Alert التي تقوم بتنبيهك حين تصل عملة ما لسعر محدد، او تنخفض عن سعرها الحالي. هذه إذن باختصار منصة CoinMarketCap.

 

خاصية Portfolio Tracking في منصة CoinMarketCap

في منصة CoinMarketCap يمكنك صناعة ما يسمى بـ Portfolio من خلاله تستعرض فيه العملات الرقمية والمشفرة التي تقوم بشرائها. وذلك حتى يتسنى لك الوصول إليها بشكل أسرع والقيام بعمليات البيع والشراء حسب الحاجة. لكن، يضم الـ Portfolio خاصية إضافية تسمى بالـ Portfolio Tracker. تتيح لك هذه الخاصية تتبع سعر العملات الرقمية التي استثمرت فيها، وعرض مقارنة بين السعر أثناء الشراء والسعر الحالي للعملة الرقمية ومعدل سعر الشراء. يفيدك هذا بمعرفة دائما فرق السعر بين العملة قبل الشراء وبعد الشراء، ومعرفة تأثير سعر العملة الحالي على العملات التي قمت بشرائها والإستثمار فيها سابقا.

 

خصائص متكاملة لضمان استثمار العملات الرقمية بشكل صحيح

تساعدك خاصية Portfolio Tracker خصوصا إن قمت بدمجها بخاصية Crypto Alerts في نفس المنصة ستسمح لك بالقيام باستثمارات عظيمة دون خسارة الكثير. مع إبقاء أعينك كليا على العملات الرقمية التي تستثمر فيها. ومقارنة دائما سعرها مع الأسعار الحالية والسابقة للعملة الرقمية التي استثمرت فيها. وهي خاصية قد لا تجدها في بقية منصات التداول الرقمية. ولا ننسى كذلك، أن منصة CoinMarketCap تضم تقريبا كل العملات الرقمية الموجودة في العالم، وهذا يعني أن هذه الخاصية متاحة على أي عملة رقمية بدون استثناء. وإن كنت تريد تعقب سعر العملات الرقمية دون الحاجة لاستثمارها فعليا في خاصية Portfolio ، يمكنك استخدام خاصية Watchlist لتحقيق ذلك.

 

كيف أستخدم خاصية Portfolio Tracker؟

عليك أولا تسجيل حسابك الخاص في منصة CoinMarketCap ثم بعدها توجه لخاصية Portfolio او توجه إليها مباشرة للرابط التالي. ستجد أن البروفايل الخاص بك فارغ لأنك لم تقم بأي عمليات شراء بعد. كل ما عليك فعله الآن هو اختيار العملة التي ترغب في الإستثمار فيها  ثم قم بعمية الشراء حتى يتم إضافة العملة البروفايل الخاص بك. بعدها سيتم تصنيفها جميعها، وسيمكنك الإستفادة من خصائص الـ Portfolio Tracking في تعقب العملة الرقمية ومقارنة أسعارها والقيام بعملية البيع أيضا إن كنت ترى ذلك مناسبا.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق