العملات المشفرة

انخفاض حاد في العملات المشفرة حاليا … ما الذي يجب عليك أن تفعله؟

إن كنت من متابعي وسط مجال العملات المشفرة والرقمية فإن الأحداث الأخيرة قد تكون الأسوأ بالنسبة لك، او الأفضل أيضا. فمجموعة من العملات الرقمية والمشفرة خصوصا المتصدرة بشكل دائم لقطار العملات الرقمية في انخفاض كبير. وأرقامها تشع احمراراً بالإنخفاض الذي تعيشه مؤخرا. فكيف يمكننا أن نتعامل مع هذا الإنخفاض سواء كأشخاص لديهم استثمارات قبلاً في العملات المشفرة، أو كأشخاص يريدون البدء في مجال العملات الرقمية والمشفرة؟

نحن هنا من أجل المساعدة. نحن هنا لنقدم لك الدليل الكامل الذي سيساعدك في هذه الأزمة الخانقة التي تمر منها العملات الرقمية ككل. ونساعدك في اتخاذ القرارات الصحيحة للخروج بأقل الأضرار.

 

ما السبب في الإنخفاض الحالي للعملات المشفرة؟

في الحقيقة، يوجد الكثير من الأسباب التي أدت إلى انخفاض العملات المشفرة. لكن، السبب الحقيقي أو الأكثر ترجيحا لإنخفاضها، هو سقوط مجموعة من الشركات الصينية في الديون الكثيرة وصلت حتى 300 مليار دولار ( اسم الشركة Evergrand ) ومجموعة من شركات الوساطة الأخرى. هذا أثر على السوق الصينية بشكل كبير والتي تعتبر أكبر راعي للعملات المشفرة والرقمية. ليس سوق العملات فقط، بل حتى باقي الأسواق الأخرى كالأسهم قد تأثرت بسبب فعل هذه الشركة وشركات أخرى. وهذا سبب واحد فقط، ويجد أسباب أخرى تظافرت مع هذا السبب كانسحاب بعض الحيتان من السوق، وتراجع عمليات الدفع الرقمية عبر العملات المشفرة.

 

هل سيرتفع البيتكوين وباقي العملات المشفرة الأخرى؟

الإجابة مؤكدة وقاطعة ولا شك فيها، يعاني البيتكوين وباقي العملات الرقمية جميعها من الإنتكاسة وانخفاض السعر، لكن في النهاية يرتفع ويتم تصحيح السعر أكيد. خذ مثال شهر أبريل، فقد انخفض البيتكوين حتى 20 ألف دولار ( 23 ألف بشكل أدق ) بعدما كان 50 ألف دولار. وبقي على حاله حتى شهر اغسطس حين صحح سعره وعاد لسعره، وهاهو اليوم ينخفض أكثر ليصبح سعره 47 ألف دولار بشكل منخفض. الأمر لا يتعلق بالبيتكوين فقط، بل باقي العملات الرقمية الأخرى أيضا.

 

هل علي الشراء في هذه الفترة؟

يوجد بعض العملات الرقمية التي يمكنك شرائها في هذه الفترة، عملات قد انخفضت بشكل كبير لكن من المتوقع أن تسترجع سعرها في القريب. عملات مشفرة مثل Cosmos مثلا، او EOS وحتى Chainlink و Luna أيضا. فهذه العملات فقدت الكثير في الفترة الأخيرة، وقد تكون فرصة ملائمة لشرائها في هذه الفترة. لكن، عملات أخرى في الجهة المقابلة، بالرغم من انخفاضها لا ننصحك بشرائها لسببين: الأول، أنها قد تبقى على هذا السعر ( او تنخفض أكثر ) في الأيام والأسابيع المقبلة. مما يعني أنك ستخسر كثيراً قبل أن تربح منها، هي سترتفع، لكن ليس في القريب. أما السبب الثاني أنه حتى لو تقدم سعرها أو تم تصحيحه لن تربح الكثير. خذ مثال البيتكوين، فقد انخفض بنسبة 8%، تصحيحه يعني أنك ستربح 8% فقط. أي لو استثمرت 1000$ بالكاد تستطيع ربح 80$ عندما يتم تصحيحه في الأسابيع او حتى الأشهر القادمة. لذلك هو ليس باستثمار جيد لك الآن. الإيثيريوم، الـ BNB و Solana وكذا Polkadot خيارات شبيهة كذلك.

 

حسنا … هل علي أن أبيع ما لدي من عملات ؟

القاعدة الواحدة والوحيدة التي عليك أن تتعلمها في مجال العملات الرقمية ، لا تقم بالبيع عندما ينخفض سعر أي عملة. لا تخشى، لا تقلق، ولا ترتاب. ولا تقل أنني سأخسر الكثير لاحقا فمن الأفضل لي أن أبيع الآن وأخسر بضع دولارات على أن أبيع لاحقا وأخسر مئات الدولارات. لأنه بعد أشهر، او حتى سنة، قد تبيع، وتربح آلاف الدولارات مقابلها.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق