Axie Infinity

ما هي عملة Axie Infinity ولما يجب عليك الاهتمام بها؟

في الآونة الأخيرة، تصدرت عملة Axie Infinity قائمة أكثر العملات Trending على منصة CoinMarketCap. مع العلم أننا قمنا باقتراح العملة في مقال سابق حول أفضل العملات المشفرة المهتمة بعالم الميتافيرس. عملة Axie Infinity قد تكون العملة رقم واحد حاليا في هذا التصنيف، ولا بد أن نقوم بإشعارك حولها. وتقديم كافة المعلومات المتعلقة بهذه العملة المشفرة.

 

نبذة عامة حول عملة Axie Infinity

بدأت مؤخرا تنتشر ثقافة الـ NFT وألعاب الـ Play 2 Earn، لكن في الحقيقة، هذا الصنف من الخدمات موجود منذ مدة طويلة، وواحدة من الخدمات الرائدة في هذا المجال هي خدمة Axie Infinity. منصة Axie Infinity هي عبارة عن منصة Play 2 Earn مدمجة بخدمات NFT. عبرها تقوم بشراء شخصيتك الخاصة في عالم ميتافيرس افتراضي مليئ بالشخصيات الخيالية. ثم تقوم بانتقاء شخصيتك أو شرائها باستخدام عملة Axie. لاحقا، يمكنك الاهتمام بشخصيتك أكثر وتطويرها وتحسينها عبر مجموعة من المهمات داخل اللعبة، وبالنهاية، يمكنك إعادة بيعها على شكل رمز NFT في نفس الموقع. في بداية إطلاق مشروع Axie Infinity التي بدأت تقريبا في سنة 2020 لم تحظى المنصة بالكثير من الاهتمام، ولا الكثير من المستخدمين. لكن في منتصف سنة 2021 حين بدأ العالم يتجه صوب الميتافيرس و الـ NFT انبثقت هذه الخدمة من العدم. لتصبح واحدة من أفضل وأشهر خدمات ألعاب Play 2 Earn والـ NFT.

 

عملة Axie Infinity رمز AXS

ألقبها شخصيا بالعملة المعجزة، وفور استكشاف تاريخها أكثر، قد تلقبها أنت أيضا هذا الاسم. أول ظهور لعملة AXS كان في أواخر سنة 2020، وكان سعرها آنذاك 0.4$ فقط. وبقي سعرها على حاله حتى يونيو من سنة 2021، حين وصل سعرها لرقم قياسي لأول مرة ليصبح 6.3$. تقدم كبير لعملة AXS، لكن لازال أمام العملة الكثير لتقدمه. فبعد 4 أشهر وفي أكتوبر من سنة 2021، وصل سعر عملة AXS إلى 132$، ففي أقل من سنة انتقل سعرها من 0.4$ إلى 132$. وكانت احدى أفضل فرص الاستثمار على الإطلاق في السنوات الأخيرة. وتقدمت أكثر حتى وصل سعرها النهائي إلى 162$ لتكون بذلك أعلى قيمة وصلت إليها عملة AXS.

أما اليوم، فسعر عملة AXS الحالي هو 63$، وسعرها متقلب نوعا ما حسب شهرة وندرة الـ NFTs التي تقوم المنصة ببيعها وعرضها.

 

ما الهدف من مشروع Axie وعملة AXS

هل أنت على دراية بلعبة Pokémon؟ الأمر مشابه قليلا، كل ما تفعله أن منصة Axie تستعرض مجموعة من الشخصيات الكرتونية، التي يمكنك شرائها. بعضها نادر وبعضها عادي وبعضها متوسط الندرة. ستقوم أنت بالحصول على “البوكيمون” خاصتك داخل اللعبة وتطويره، وقد يصبح نادرا فيما بعد، ويمكنك بيعه لاحقا بأسعار خيالية في سوق الشخصيات التابعة للمنصة. كل هذا يتم عبر عملة AXS، وهذا ما يدعم سعرها أكثر. من أجل شراء شخصيتك وسط اللعبة، عليك أولا الحصول على عملة AXS وتحويلها، ثم تشتري بها شخصيتك داخل اللعبة.

إن مفهوم الـ NFT ينحصر لدى البعض في كونه مجرد صور يتم بيعها على الإنترنت، لكن ما لا تعلمه أن الـ NFT هي عبارة عن أي نوع من المحتوى متاح في شبكة البلوكتشين. إن عناصر اللعب في عالم Axie Infinity عبارة عن NFT بدورها، وذات قيمة كبيرة نوعا ما. فكما ستود شراء بطاقة بوكيمون نادرة بسعر خيالي، قد تود في المستقبل شراء احد الـ pets في عالم Axie بنفس السعر.

 

كيف تقوم بشراء عملة AXS؟

لحسن الحظ، أن عملة AXS في الحقيقة هي عملة ليست بالجديدة، وهذا يجعلها متوافرة في المنصات الأكثر شعبية. و من بينها منصات مثل Binance و Coinbase و KuCoin و CoinEx والمزيد. وهذا يعزز فرصة الإنضمام إلى عالم ألعاب الـ Play 2 Earn والحصول على شخصيتك الخاصة وتطويرها، ومن يدري قد تتحول إلى نسخة نادرة في عالم الميتافيرس التابع لخدمة Axie Infinity. الموقع الرسمي لخدمة Axie Infinity: من هنا.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق