ميتافيرس

5 عملات مشفرة نشطة في عالم الميتافيرس عليك معرفتها

الميتافيرس (Metaverse) هي عبارة عن كلمة رنانة، نقصد بها حرفيا الجيل الجديد من الإنترنت. إذ أصبحت تذكر الآن أكثر من ذي قبل، وذلك عائد للنشاط الكبير الذي تشهده هذه التقنية. عمومًا، لا يمكننا الحديث عن الميتافيرس دون ذكر العملات المشفرة والخدمات اللامركزية، إذ تعتبر الدعم الأساسي لهذا العالم. ونود أن نقربك أكثر بين الدمج بين العملات المشفرة والميتافيرس، عبر طرح مجموعة عملات مشفرة نشطة في هذا العالم.

لماذا قد تود التعرف على هذه العملات؟ ببساطة لشرائها الآن والإستثمار فيها حاليا، فقد يتضاعف سعرها آلاف الأضعاف فور أن تصبح عوالم الميتافيرس شيئا حقيقيا ومستخدما.

 

عملة Metahero (رمز HERO)

سعرها الحاليا 0.12$ وهي واحدة من العملات المشفرة التي تهدف إلى بناء عالم ميتافيرس متكامل من خلالها. في شرحنا الخاص لعملة Metahero ذكرنا أنها عملة سيمكن استخدامها في عالم ميتافيرس يحمل نفس الإسم. بحيث ستنشئ المنصة عالم ميتافيرس قابل للاستخدام في جميع المجالات سواء الترفيهية او المالية او حيازة بعض الـ NFT داخله، والمزيد. وعملة HERO ستكون الوسيلة الوحيدة في ذلك العالم من أجل شراء وتبادل المحتوى المالي بين المستخدمين. فإن استطاع مشروع Metahero أن يحقق نتائج جيدة مستقبلا، ويصبح عالما مستخدما من طرف المستخدمين، فعملة HERO قد تصل أسعارها لأرقام خيالية.

 

عملة Decentraland (رمز MANA)

عملة Decentraland رمز MANA هي عملة مشفرة سعرها الحاليا 3.19$ وتحتل المركز الـ 33 من بين كل العملات المشفرة حاليا من حيث قيمة رأسمال السوقي. وهي عملة تابعة لعالم يحمل نفس الاسم Decentraland من خلاله يمكن شراء وبيع مختلف الخدمات والتقنيات. ففي Decentraland يمكن شراء قطع أرضية، منازل، سيارات وغيرها والدفع عن طريق عملة MANA. العالم متاح حاليا، وفي الحقيقة فقد حقتت المنصة شهرة كبيرة بعدما تم إنفاق مئات الآلاف من الدولارات لشراء أراضي داخلها.

 

عملة Axie Infinity  (رمز AXS)

من بين كل العملات المشفرة النشطة في عالم الميتافيرس، قد تكون عملة Axie Infinity الأفضل حاليا. فسعرها 93.03$ ومتربعة على عرش العملات المستخدمة في عوالم الميتافيرس. عملة AXS هي في الحقيقة تابعة للعبة فيديو لامركزية او GameFi يستطيع المستخدمون إنشاء شخصيات وتقويتها ثم بيعها على شكل NFT مقابل عملة AXS. حظيت بشهرة كبيرة للغاية وحققت أرقام خيالية عبر بيع شخصيات اللعب داخل اللعبة. والـ GameFi هو جزء لا يتجزء من عوالم الميتافيرس القادمة.

 

عملة The Sandbox (رمز SAND)

لا تختلف كثيرا عن عملة AXS، بل حتى أنهما متقاربتين من حيث الترتيب وقيمة رأسمال السوقي. سعر SAND حاليا هو 5.4$ تقريبا. وهي عملة متعلقة بلعبة لامركزية نشطة في عالم الميتافيرس الخاص بها. تتيح اللعبة للمستخدمين من إمكانية إنشاء رموز غير قابلة للاستبدال او NFT داخل لعبة The Sandbox ثم تطويرها وتحسينها والإهتمام بها ورعايتها عبر إنفاق المال أيضا. ثم بعدها، يصبح لتلك الشخصية قيمة داخل عالم الميتافيرس، وسيمكنك بيعها مقابل عملة SAND. ألعاب الـ GameFi كثيرة وهي الأكثر شهرة تقنيا في عوالم الميتافيرس في الوقت الحالي، وحققت نتائج خيالية مقارنة مع عملات DeFi مثل HERO.

 

عملة Victoria VR (رمز VR)

نشأتها الجديدة لم تتح فرصة كبيرة لها من أجل أن تتبرعم بشكل جيد بين المنافسين. لكن، يهدف مشروع Victoria VR إلى بناء عالم ميتافيرس متكامل الخدمات مثل Metahero او Decentraland. سيحق للمستخدمين داخل هذا العالم من إنشاء برمجيات لامركزية وخدمات DeFi ولعب الألعاب ومشاهدة الفيديوهات والاستمتاع بجميع أنواع المحتوى داخل عالم الميتافيرس. مع اعتماد VR كعملة رسمية داخل هذا العالم من أجل تبادل المنتجات وعمليات الشراء داخله. لازال مشروع Victoria VR في بداياته، وسعر عملته VR حاليا هو 0.4$ لكن عموما يستحق أن تستكشفه أكثر وتتعرف عليه عن قرب.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

وسوم:
1 تعليق

نشر تعليق