Zcash

مجموعة عملات مشفرة يمكنك تعدينها بشكل فردي

تعدين العملات المشفرة أو Cryptocurrency Mining هو أحد أشهر الطرق لتصنيع العملات المشفرة والربح منها. ولعل البيتكوين هو أحد أفضل العملات التي يمكنك تعدينها في الوقت الحالي. لكن تعدين البيتكوين صعب للغاية، إذ يتطلب منك بناء Rig قد يصل سعرها إلى عشرات آلاف الدولارات. وبالكاد يمكنه أن يدر عليك 500$ شهريا. ولا يصلح البيتكوين بتاتا لأن يتم تعدينه من خلال حاسوبك، وبالطبع مستحيل تعدينه من خلاله هاتفك. في الكفة المقابلة، يوجد عملات مشفرة يمكن تعدينها بشكل منفرد عبر جهازك أو عبر Rig متوسطة السعر، فما هي هذه العملات؟

 

العملة المشفرة Monero

عملة Monero رمز XMR هي واحدة من العملات المشفرة التي يمكن التعامل مع تعدينها بشكل سهل للغاية. حتى أنه في فترة ما كان بإمكانك تعدينها عبر متصفح الإنترنت عبر إدراج سكربت داخل موقع الويب، ليتم استغلال المتصفح لدى زوار الموقع لتعدين العملة. تعتمد Monero على ما يسمى بتشفير RandomX المبني على Cryptonote Protocol الذي يقوم بتفكيك العمليات والخوارزميات المعقدة في البروتوكول، مما يجعل عملية العدين سهلة. يمكنك تعدين Monero على جهازك الخاص أو أي نوع من الأجهزة بعد تهيئتها، أو يمكنك الولوج للـ Mining Pool لتعدين متشارك مع مستخدمين آخرين.

 

العملة المشفرة Litecoin

عملة Litecoin هي عملة متقاربة بشكل كبير بالبيتكوين من حيث أساسيات الخدمات، لكنها تعتمد على تقنية الـ P2P في إدارة مختلف عمليات العملة المشفرة. عملة Litecoin هي احدى العملات القديمة التي ظهرت مع بزوغ تقنيات البلوكتشين وأساسياتها. بشكل عام، تعتمد الـ Litecoin على تقنية Scrypt Protocol الذي يجعل عملية التعدين لا تعتمد بشكل كبير على معالج الجهاز. ليجعل عملية التعدين سهلة وبسيطة على مختلف الأجهزة.

 

العملة المشفرة Ethereum Classic

الإيثيريوم كلاسيك رمز ETC هو كذلك من بين العملات التي يمكنك تعدينها بشكل فردي دون الحاجة لبناء Rig ضخمة ولا استغلال كم كبير من الطاقة. يختلف بالطبع عن عملة الإيثيريوم، هذه الأخيرة التي بات تعدينها أشبه بصعوبة عملة البيتكوين.

يعتمد الـ ETC على نوع من خصائص التشفير يحمل اسم ETCHash الذي يدعم خوارزميات متخصصة في فك شفرات وألغاز شبكة الـ ETC وتعدين العملة الرقمية جراء ذلك. لازلت بحاجة بالرغم من ذلك إلى GPU او CPU متوسط القوية من أجل الحصول على عائد جيد من تعدين الـ ETC.

 

العملة المشفرة Dogecoin

الـ Dogecoin من بين العملات الشهيرة للغاية، والمدعومة من طرف بعض المؤثرين لها مثل إلون ماسك، الذي لا ينفك يخبرك المزيد والمزيد حول شراء الـ Dogecoin وتحويلها لعملة مشفرة رسمية في شركاته الخاصة. عموما، يمكنك تعدين الـ Dogecoin بالمناسبة باستخدام أجهزة بسيطة كالحواسيب ذات المقومات المتوسطة والعالية. يوجد ميزة مهمة وجب ذكرها حول عملية تعدين الـ Dogecoin وهي أن تعدينها لا نهائي (Infinite). على عكس عملات مشفرة أخرى مثل البيتكوين أو الإيثيريوم، التي تعتبر ذات قابلية للإنتهاء (Finite). يمكن تعدين البيتكوين عبر برمجيات مثل GUIMiner أو CudaMiner لكن تذكر أنه يتطلب ذلك هاردوير قوي نوعا ما.

 

العملة المشفرة Zcash

وتحمل رمز ZEC وهي عملة متخصصة في جلب تقنيات الحماية في شبكة البلوكتشين. تقنيات تعدين عملة Zcash لا تختلف كثيرا عن تقنية تعدين الـ Litecoin إذ تعتمد على نفس التشفير والسكربت تقريبا. إن كنت قد جهزت جهازك الخاص لتعدين العملات المشرفرة، فإن عملة Zcash قد تكون أفضل خيار للمبتدئين. وذلك لأنها تقدم لك الكثير مقابل القليل من العمل. تتطلب أيضا هاردوير لا بأس به في عمليات التعدين وذلك باستخدام برمجيات مثل EWBF Zcash Miner. وهو الأفضل في تعدين Zcash حاليا.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق