تداول عملات مشفرة بأقل عمولة

أفضل 5 منصات تداول عملات مشفرة بأقل عمولة ممكنة حاليا

تداول، شراء واستثمار العملات المشفرة دائما ما يلزمه بعض المبالغ الإضافية على شكل عمولة أو Fees تدفعها للمنصة. فمن خلال تلك العمولة تنتج المنصة أرباحها، وترتقي بمنصاتها أكثر. يوجد علاقة بين العمولة والمنصة والتي يمكن تلخيصها بالشكل التالي: كلما كانت المنصة شهيرة، كانت عمولتها كبيرة. لكن لا تتحقق هذه العلاقة دائما، يوجد منصات شهيرة تقدم لك عمولة ضعيفة للغاية قد لا تؤثر على المستثمر والمتداول بشكل كبير. وإليك أهم منصات تداول عملات مشفرة بأقل عمولة

 

منصة BISQ – عمولة متوسطة تقدر بـ 0.35%

منصة Bisq هي واحدة من أهم منصات تداول عملات مشفرة بأقل عمولة لشراء، تداول، واستثمار العملات المشفرة والرقمية. تدعم مجموعة كبيرة من العملات المشفرة لتداولها، مع خصائص إضافية كذلك مثل التداول المباشر عبر برنامجها للحاسوب، ومراقبة أسعار العملات، وصناعة بورتفوليو خاص، والكثير. من أبرز مزاياها أيضا أنها لا تطلب منك تفعيل الهوية من أجل البدء في تداول واستثمار العملات المشفرة. تختلف العمولة التي تفرضها منصة Bisq حسب نوع الاستثمار، ونوع العملة المشفرة التي تريد شرائها. لكن في المتوسط، يتم تقديم حساب عمولتها بـ 0.35%. وهي قيمة متدنية للغاية مقارنة مع خدمات منافسة.

 

منصة Bittrex – عمولة تبدأ من 0.1% وحتى 0.35%

واحدة من أشهر المنصات لتداول وشراء العملات المشفرة ككل. قديمة في الحرفة، ولديها عدد مستخدمين كبير للغاية يصنفها من بين أفضل المنصات العالمية لشراء وتداول العملات المشفرة. كما أنها تكون من المنصات السباقة لإضافة أحدث العملات والـ Tokens من مختلف الأصناف والأنواع والنشطة على مختلف البروتوكولات. تختلف عمولة Bittrex حسب نوع السحب أو الإيداع الذي تريد تقديمه. يمكنها أن تقدم لك عمولة تصل حتى 0.1% على أي نوع من الإيداع أو السحب يتجاوز الـ 1 مليون دولار. وهو أمر من الصعب تحقيقه. لذلك كمستخدم عادي بإيداعات أو سحب أقل من 25 ألف دولار، فإنك تحظى بعمولة 0.35%. وهي مكافئة لعمولة منصة BISQ.

 

منصة Kraken – عمولة متوسطة تقدر بـ 0.9%

منصة Kraken من أشهر المنصات العالمية لتداول وشراء العملات المشفرة. قد تجد بعض الصعوبة في استخدامها إن كنت في احدى البلدان العربية، بحيث ترفض المنصة تفعيلات بطاقات الهوية وتفعيل عضويتك في المنصة في هذه البلدان. والذي تلقائيا إن لم تستطع استكماله فلن يمكنك إجراء أي نوع من العمليات على حسابك الخاص. فإن تم قبولك وصناعة حسابك الخاص، فيسعدنا أن نخبرك أن المنصة تأخذ عمولة بين 0.9% وحتى 1.5% حسب نوع العملة المشفرة التي تريد استثمارها. وهي نسبة لازالت متدنية مقارنة مع خدمات أخرى.

 

منصة Coinbase – متوسط عمولة 2.49%

كيف انتقلنا من 0.9% إلى 2.49% من حيث العمولة؟ هذا عائد للقانون الذي وضعناه في البداية. منصة Coinbase من أكثر وأشهر المنصات في العالم، وتفوق كل المنصات المقترحة عليك في هذا المقال شهرةً. تعتمد Coinbase على أنظمة جديدة، وتتيح شراء العملات المشفرة الموثوقة والخاضعة لرقابتها فقط. قد قامت Coinbase مؤخرا بإدراج نظام يتيح لك شراء العملات المشفرة عبر PayPal لكنها متاحة في بريطانيا فقط حاليا. المنصة توفر عمولة تصل حتى 2.49% على كل عملية شراء أو بيع، وربما تختلف حسب العملة أو حسب السعر. لكن في المتوسط، هذا هو سعرها.

 

منصة Xcoin – عمولة 5% لكن فقط من ناحية البطاقة البنكية

منصة Xcoin تتقاضى عمولة تصل حتى 5% وهي تقريبا نفس العمولة التي تتقاضاها أشهر المنصات الأخرى مثل Binance او OKX أو KuCoin وغيرها. لكن الفكرة وراء Xcoin لا بأس بها، بحيث لا تتقاضى منك أي عمولة متعلقة بعمليات البيع أو الشراء داخل المنصة بحد ذاتها. بافتراض أنه كان لديك بعض البيتكوين وتريد تحويله للايثيريوم، فإن المنصة لا تتقاضى منك أي عمولة على الإطلاق، وهذا أمر جد جيد، لأن معظم المنصات تتقاضى عمولة على أبسط عمليات التحويل. وتتقاضى منصة Xcoin عمولة 5% فقط عند سحب الأرباح أو شراء العملات المشفرة عن طريق البطاقة البنكية.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق