Olympus

من 1000$ إلى 28$ … تعرف على عملة Olympus وكل شيء عنها

واحدة من العملات المشفرة التي حققت نتائج عليا وقصوى، وفي نفس الوقت حققت نتائج متدنية للغاية، هي عملة Olympus. بدأت تحظى هذه العملة المشفرة مجددا ببعض التشجيع بعد بدء سعرها في استرجاع نفسه شيئا فشيئا. أحد الخبراء على منصة CoinDesk نَصَح مؤخرا أن العملة يمكن أن تصبح “جنونية” مرة أخرى في المستقبل. دعانا تصريحه هذا لأن نوفر لك كل ما أنت بحاجة لمعرفته حول عملة Olympus.

 

ما هي عملة Olympus؟

ظهرت عملة Olympus لأول مرة في سنة 2021، وقد تم إطلاق نسختين من هذه العملة المشفرة (V1 و V2). مقالنا هذا سيكون مخصص وموجه لإصدار V2. تحمل العملة رمز OHM وهي عبارة عن نظام خوارزمي لبروتوكول شبكة البلوكتشين يهدف لأن يحقق الثبات ليصبح عملة مشفرة متداولة. تعتمد Olympus على بروتوكول DAI الذي يعتبر بدوره Stable Coin Protocol. تهدف OHM إلى أن تبلغ مرحلة تصبح فيها عملة ثابتة للشراء والبيع، لكن ليس كما USDT / USDC وغيرهم التي يبقى سعرهم هو نفسه. بل ثابت لكن متغير بسبب الأحوال الاقتصادية (كما هو الحال مع الدولار واليورو).

عملة Olympus هي عملة تعتمد على تقنية DAO، بمعنى أنها لامركزية بشكل كامل، وتعتمد على العقود الذكية في معاملاتها. تم تطويرها من طرف أشخاص مجهولين يحملون أسماء حركية مثل ZEUS و APOLLO. وهي تقنيا أسماء آلهة اغريقية و Olympus مقصود بها أيضا.

 

تاريخ سعر عملة Olympus … جنوني بحق!

واحد من أكثر المساقات الجنونية المتعلقة بارتفاع وانخفاض سعر عملة مشفرة، هو مساق سعر عملة OHM. حين إطلاقها لأول مرة، كان سعرها جنونيا للغاية، فقد كان سعرها 465$ تقريبا. لم يمر إلا القليل حتى ارتفع سعرها أضعافا ليصل إلى 1,268$ وتقريبا هي ثاني أعلى قيمة وصلت إليها هذه العملة المشفرة حتى الآن. انخفضت بعدها بشكل عاد لأرقام قياسية، إذ بلغ سعرها 165$. على مدى أشهر بدأ يرتفع سعرها مجددا حتى وصل إلى 1,320$ (أعلى قيمة للعملة على الإطلاق). وبدأ ينخفض سعرها منذ ذلك الحين حتى بلغ اليوم سعرها 28$.

تعتبر احدى العملات المشفرة التي جعلت مستخدمين يغتنون منها، ومستخدمين آخرين يخسرون الكثير من خلالها. وذلك لجنون سعرها. ففي حين أن عملات مشفرة في نفس المرحلة ترتفع وتنخفض بـ 10 – 50 دولار مثلا. فإن هذه العملة ترتفع بمئات الدولارات في المرحلة الواحدة.

 

هل عليك الاستثمار في عملة Olympus حاليا؟

إن قمنا بمقارنة سعر العملة حاليا (28$) وأعلى قيمة وصلت إليها هذه العملة (1,320$). وخطر ببالك فقط فكرة بسيطة وهي:

ماذا لو استطاعت هذه العملة أن تتجاوز فقط يوما ما أعلى قيمة لها (أي أن تتجاوز 1,320$). إن هذا ممكن بالطبع على مدار سنوات، وسيكون مربحا بشكل كبير لك لو اشتريت العملة حاليا في مرحلة الـ 28$ أو حتى ربما أقل. إن فكرت قليلا في هذه الفرضية، فحتما الاستثمار في OHM سيكون مربحا بشكل قياسي لك.

 

من أين يمكن شراء عملة OHM وأفضل المنصات لذلك

عملة OHM غير متاحة على المنصات الشهيرة التي تعرفها، مثل Binance أو CoinEx. بل متاح فقط في خدمات الـ Swapping التي تدعم بروتوكول الايثيريوم و DAI أيضا. أفضل منصة حاليا لشراء عملة OHM ستكون منصة SushiSwap التي قدمنا شرحا كاملا حولها. ثاني خيار سيكون منصة UniSwap. أما باقي المنصات الأخرى، فمن الأفضل الابتعاد عنها في الوقت الحالي.

ستحتاج من أجل شراء هذه العملة من منصات أخرى إلى فتح حسابك في MetaMask ثم شراء العملة الرسمية للتحويل (مثل عملة SUSHI)، ثم بعدها الاقدام على شراء عملة Olympus إن أردت ذلك.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق