Bitcoin

البيتكوين تحت المجهر … ما القيمة الدنيا والعليا التي قد يصل لها Bitcoin في 2022؟

يعتبر الـ Bitcoin العملة المشفرة رقم واحد في العالم، والتي تقود باقي العملات المشفرة الأخرى أيضا. فتقدمه يعني تقدم العملات المشفرة، وسقوطه يعني تأثر باقي العملات المشفرة به. لذلك يقوم الخبراء في الغالب بتحليل عملة البيتكوين أكثر من أي عملة أخرى في العالم. فما تحليل الخبراء لهذه العملة المشفرة، فما هي القيمة الدنيا التي يمكن أن يصل لها البيتكوين والقيمة العليا أيضا.

 

أولا … لما انهار البيتكوين وهل يمكن أن ينهار مجددا؟

وضح سوق العملات المشفرة أخيرا بعد انهيار كبير في منتصف شهر مايو أدى إلى سقوط العملة المشفرة الشهيرة LUNA للأبد. وبعد أيام، ظهرت الكثير من التحليلات من منصات شهيرة أهمها CNBC. والتي كانت نتائجها كالتالي:

السبب الاهم في سقوط وانهيار العملات المشفرة ككل هم المستثمرون الذين سارع الكثير منهم إلى سحب أمواله وتحويلها. خصوصا الحيتان الكبار التي أثرت بشكل كبير على اقتصاد سوق العملات المشفرة. ومحاولة انتظار استقرار السوق مجددا للعودة للاستثمار وهو ما يفسر صعود وارتياح سوق العملات المشفرة والبيتكوين مباشرة بعد أيام من انهيار بعض العملات المشفرة.

في هذا الحدث، انخفض سعر البيتكوين من 37 ألف دولار تقريبا إلى ما يقارب 27 ألف دولار. لكنه استرجع نفسه بعد أيام ليعود إلى 31 الف دولار قبل أن يعود إلى 29 ألف دولار وينخفض قليلا أيضا.

فما هي القيمة العليا والدنيا التي يمكن أن يصل إليه البيتكوين؟

 

القيمة العليا: قد يصل Bitcoin إلى سعر إلى 64 ألف دولار

قد يصل إلى 36 ألف دولار بحلول نهاية هذا الأسبوع، وربما 50 ألف دولار بحلول نهاية سنة 2022. ليست بالأرقام التي توقعناها إطلاقا. فحتى السنة الماضية توقع الخبراء وصول سعر البيتكوين إلى 100 ألف دولار بحلول نهاية سنة 2021 وكانت توقعاتهم خاطئة. فأكبر قيمة وصلت إليها العملة المشفرة Bitcoin في مشوارها ككل كان 68 ألف دولار. ومعناه أن البيتكوين قد لا يحقق أي نوع من الـ ATH (قيمة عليا جديدة) هذه السنة.

يعود سبب صعوبة عودة البيتكوين إلى المسار الصحيح إلى وجود المنافسة الكبيرة وقلة المستثمرين. أما الأهم هو صعوبة تحقيق الربح من الاستثمار في البيتكوين. فحتى إن وصل البيتكوين إلى سعر 60 ألف دولار، فهذا يعني زيادة بنسبة 40% فقط. أي إن استثمرت الآن 1000$ فستربح فقط 400$ فقط بعد 5 أشهر. إن هذا الاستثمار في البيتكوين يعتبر سيئ حاليا، وهو ما يجعل صعوده لأرقام عالية أمر صعب للغاية.

bitcoin

 

القيمة الدنيا: سعر عملة البيتكوين قد يصل إلى 11 ألف دولار!

إن قمنا بوضع كل السيناريوهات السيئة على الطاولة المتعلقة بعملة البيتكوين، فإنه من المرتقب أن يصل سعر العملة المشفرة إلى 11 ألف دولار كقيمة دنيا. لم نرى البيتكوين يوما بهذه القيمة منذ سنوات، لذلك قد تكون سنة 2022 أول سنة قد تعاني فيها عملة البيتكوين بهذا الحد. لكن ليس من المرتقب أن يصبح عملة البيتكوين هذا السعر، فنحن نتحدث عن بيع أكبر الحيتان لحصصها، وتخلي بلدان وحكومات عن البيتكوين حتى تستطيع البيتكوين الوصول لهذه القيمة المتدنية.

فكرة الوصول لهذا السعر ليست مستحيلة بل ممكنة، لكنها متدنية. نعيش حاليا تقلب كبير في العملات المشفرة. فالبعض يرى أنها فقاعة بالرغم من ذلك خصوصا بعد انهيار مشروع LUNA، والبعض الآخر يرى أنها فرصة جيدة للاستثمار في البيتكوين.

 

تضارب الآراء هذا جعل سوق العملات المشفرة يترنح بين أشخاص يسارعون لبيع ما يملكونه من عملات مشفرة، وأشخاص يبادرون إلى شراء والاستحواذ على عملات مشفرة أخرى. فأي واحد منهم أنت بخصوص البيتكوين؟ الشخص الذي سيقوم ببيع ما يملك؟ أم الذي سيقوم بشرائه بسعر رخيص؟

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق