منصات لشراء وتداول العملات المشفرة

مجموعة منصات لشراء وتداول العملات المشفرة لا يعرفها إلا القلة (مع ذكر مميزاتها)

يوجد العشرات من المنصات التي يمكنك استخدامها من أجل شراء، تداول ثم استثمار العملات المشفرة. يلجأ المستثمر في الغالب إلى الاعتماد على المنصات الشهيرة أو المعروفة التي تقدم هذه الخدمات، وذلك عائد للكثير من الأسباب. اهمها الثقة ثم ثانيا دعم البلد (بحيث معظم المنصات لا تكون عالمية). لكن مقابل ذلك يوجد العمولة الكبيرة، ويوجد نقص العملات المشفرة المربحة، وحتى الخدمات. لهذا نقترح عليك مجموعة من منصات لشراء وتداول العملات المشفرة التي عليك معرفتها.

 

منصة Gemini

قد تسمعها لأول مرة ربما، وقد لا تكون شهيرة في العالم العربي. لكن شهرتها في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض البلدان الأوروبية لا يقل إطلاقا عن منصات مثل Binance. منصة Gemini من حيث طريقة عملها والخدمات التي تقدمها لا تختلف كثيرا عن منصة Coinbase في الحقيقة. بعد تسجيل حسابك وتفعيله، سيمكنك الوصول لخدمات شراء وتداول العملات المشفرة، ثم خدمات إضافية كإرسال واستقبال العملات، ثم أخيرا مراقبة سعر العملات المشفرة وتقدمها. واجهة المنصة والتطبيق رائعة للغاية، لكن من أسوأ مشاكلها أنها لا تدعم كل البلدان في العالم خصوصا البلدان العربية.

 

منصة Bitstamp

هي من أقدم المنصات التي ظهرت والمخصصة في شراء وبيع العملات المشفرة. ظهرت لأول مرة في سنة 2011 وتقدم حزمة كبيرة للغاية من العملات لشرائها وتداولها. وفي الوقت الحالي، لا يمكن النقص من قيمة هذه المنصة في الحقيقة. تقدم تقريبا إمكانية شراء وتداول كل العملات المشفرة الشهيرة كلها، بالإضافة إلى مجموعة من العملات المشفرة الأخرى الـ Underdog إن صح التعبير التي لا يمكنك إيجادها إلا في منصات نادرة. من سلبيات منصة Bitstamp أنها أيضا لا تدعم جميع البنوك في العالم وهذا يعني أن تفعيل حسابك لشراء العملات المشفرة قد لا يكون ممكنا أحيانا.

 

منصة BitFlyer

تم إطلاقها لأول مرة سنة 2014، ومنذ ذلك الحين وحتى الآن كانت منصة صادقة وتتيح للمستخدمين جميع خدمات تداول العملات المشفرة. تنشط على الصعيد العالمي، بالرغم من أنها لا تركز كثيرا لصالح المستخدمين في العالم العربي. وتضم أشهر العملات المشفرة لشرائها وتداولها. الجميل في منصة BitFlyer أنه تقريبا لا يوجد حد أدنى لشراء العملات المشفرة، بمعنى يمكنك شحن حسابك بـ 1$ والبدء في شراء العملات المشفرة مباشرة. وذات واجهة جيدة وتطبيق موبايل متكامل الخدمات ويقدم لك كل الأدوات اللازمة.

 

منصة Liquid

منصة Liquid هي واحدة من أفضل المنصات التي يمكنك استخدامها من أجل شراء وبيع العملات المشفرة واستثمارها. سهولة استخدامها تعطيها الأفضلية على منصات أخرى. بالإضافة إلى تقديم كل الخدمات التي تحتاجها (مراقبة العملات المشفرة، التوصل بإشعارات خاصة بالعملات التي تهمك، أخبار، خدمات Airdrop، أو تكديس …). لكن يوجد واحدة من أهم المميزات في هذه المنصة، وهي إمكانية شراء العملات المشفرة عبر خدمتي Google Pay و Apple Pay. وهي تقنية لا نجدها كثيرا في العملات المشفرة.

 

منصة Phemex

ثم نختم معك بمنصة Phemex، منصة متكاملة تقدم لكم جميع الخدمات المتعلقة بشراء وبيع العملات المشفرة والرقمية. وباقي الخدمات العادية، فما الجديد؟

أهم ما قد يصنف المنصة عن غيرها هو العروض الكثيرة التي تقدمها لصالح مجموعة من العملات المشفرة والرقمية. فمثلا، تنشر المنصة خبر أنه الآن يوجد تخفيض عمولة بنسبة 5% لمن يشتري عملة البيتكوين هذا الأسبوع. أو يخبرك أن أثناء استثمار عملة مشفرة سيمكنك أن تربح عملة أخرى، والمزيد.  فإن كنت تريد شراء وتداول العملات المشفرة، على الأقل افعلها في هذه المنصة حتى يتسنى لك الحصول على بعض الخدمات الإضافية، أو العملات الجديدة التي يمكنك الحصول عليها.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق