عملة Shiba Inu

إدراج عملة Shiba Inu في Coinbase يرفع سعرها … فما هي توقعات المستقبل؟

العملة الرقمية Shiba Inu (SHIB) ليست من العملات الرقمية الشهيرة حقاً، ولا يتم استخدامها في الكثير من المجالات فعلاً. ويمكن اعتبارها أنها عملة موسمية ان صح التعبير، أي أن سعرها يزداد وينقص حسب الأحداث التي تحوم حولها. مؤخراً، وقبل أسابيع تقريبا، أعلنت منصة Coinbase عن إدراج هذه الأخيرة ضمن سلسلة العملات القابلة للتداول مباشرة عبر Coinbase. وطيلة هذه الفترة لم تتزحزح حقاً عن سعرها. لكن فعليا، قامت Coinbase في الأيام الماضية بإدماج هذه العملة المشفرة ضمن لائحة عملاتها الخاصة، والتي دفعها لتكون واحدة من العملات الرقمية النشطة بشكل كبير مؤخراً. اليوم سنخبرك بعض المعلومات والنصائح والترقبات حول Shiba Inu.

 

إدراج Shiba Inu في Coinbase … ما الذي يعنيه ذلك؟

ما الذي يعنيه إدراج Shiba Inu في منصة شهيرة وعريقة مثل Coinbase؟ قد بدأت هذه العملة كنوع من الـ Tokens المازحة، اعتبارها شيئاً مثل الـ Dogecoin تقريبا. لكنها حظيت ببعض الدعم خصوصا من إلون ماسك في البداية، دفع هذا سعرها ليصل لأسعار جيدة آنذاك. لكن، سرعان ما بدأ سعره يتراجع شيئاً فشيئاً ليستقر على 0.0000006 دولار تقريبا ( نعم، سعر جد متدني، تذكره بوجود 0 أصفار قبل الفاصلة). لكن إدراجها مؤخرا في Coinbase رفع سعرها كثيراً، وصل حتى 0.000008$ ( 5 أصفار قبل الفاصلة ثم 8 ). وهذا ما دفع الكثيرين لشراء هذه العملة الرقمية وتخزينها حاليا بالطبع. وإدراج Shiba Inu في Coinbase له دلالة واحدة فقط، أن هذه العملة الرقمية قد قفزت من حاجز العملات التي من الممكن أن تنهار، او الـ Tokens البدائية. صوب العملات الرقمية القوية التي قد تغير مجرى العالم الرقمي.

 

هل يجب عليك شراء عملة Shiba Inu من Coinbase؟

نعم، لما لا، فلهذا الغرض أدرجتها المنصة صحيح؟ لكن، عملة Shiba Inu ليست من العملات الرقمية التي يمكنك الإعتماد عليها كليا في تحقيق الثراء من خلال العملات الرقمية. يمكننا أن نصنف هذه العملة الرقمية كنوع من الإستثمارات التخزينية على المدى البعيد. كما فعل مجموعة من الأشخاص حين تم إصدارها لأول مرة. فهي لم تكن شيء، لكن بعد الإشهار والإعلانات والتغريدات جعلتها تتقدم، فاشترى الكثيرون تلك العملة آنذاك، ولازالو يحتفظون بها. ما نحاول إيصاله لك عزيزي القارئ، أن ” شيبا ” جيدة للتخزين، الإستثمار الضعيف والمتوسط. لكنها لن تكون استثماراً او تداولاً ناجحا. فلا تقم بشراء مثلا 100$ أو أكثر من هذه العملة، لأنك ستسخر الكثير قبل أن تربح القليل.

 

هل ننصحك بالإستثمار في ” شيبا ” ؟ ولما ؟

الإجابة ستكون هي لا، يوجد الكثير من الأسباب التي تدفعنا لنقول لك ان الإستثمار في Shiba Inu ليس جيداً، أبرزها:

  • هي عملة راكدة تنهض بالدعم فقط: إن لم يكن هناك أخبار حول Shiba Inu، أو تغريدات من مشاهير، أو دعم من منصات كبرى مثل Coinbase كما حدث مؤخراً. فإن هذه العملة تستمر في الهبوط فقط. ومهما بلغ سعرها، فور إزاحتها عن أخبار الساعة، تسقط مجدداً.
  • ليس لديها استخدام فعلي في البلوكتشين: هي أشبه بالـ Dogecoin وبقية الـ Tokens. فحين نتحدث عن عملات مثل Filecoin فهي صالحة لتخزين البيانات في البلوكتشين، الإيثريوم للشراء والبيع والـ NFT. لكن Shiba Inu ليس لديها هدف فعلي.
  • يتم ضخها كثيراً من طرف الحيتان: كأي Token أخرى، يستهدفها الحيتان من أجل تكبير سعرها وتضخيمها بهدف استهواء ضعاف القلوب وعشاق الربح السريع، لكن فور الإستثمار، قد ينخفض سعرها بأكثر من 80%، لتخسر كل أموالك فيها.

 

للأسباب التالية، لا ننصحك بالإستثمار في Shiba Inu استثماراً جاداً. يمكنك الإستثمار فيها بهدف الفضول، او الربح القليل، او من باب التخزين. لكن أن تستثمر فيها بهدف الربح الكبير، هو أمر خاطئ، وقد يؤدي إلى إفلاسك.

وسوم:
1 تعليق

نشر تعليق