العملة الرقمية Cosmos

كل ما تحتاج معرفته حول العملة الرقمية Cosmos رمز ATOM

في استمرارنا لشروحات العملات الرقمية، وذكر أبرز خصائصها وتقنياتها ووسائل استثمارها. وقع اختيارنا هذه المرة على العملة الرقمية Cosmos التي تحمل رمز ATOM. واحدة من العملات الرقمية التي يمكنك وضع استفهامات كثيرة عليها. فالعديدون يريدون الإستثمار فيها، لكنهم غير قادرين على تحديد مستقبل العملة أو قدراتها وخصائصها، ولا حتى طرق استثمارها أيضا. لذلك، نحن في هذا المقال سنساعدك على استكشافها عن كثب، طرح أهم المعلومات المتاحة حولها، وكيفية استثمارها في النهاية.

 

ما هي العملة الرقمية Cosmos ؟

العملة الرقمية Cosmos وتحميل رمز ATOM (إذ كان هذا إسمها سابقا). وهي عملة ظهرت لأول مرة في سنة 2019، وكان سعرها آنذاك 7.05$ تقريبا. ظهور عملة Cosmos لم يغير الكثير آنذاك في شبكة البلوكتشين نظراً لسيطرة خدمات الدفع الرقمية الشهيرة كالبيتكوين والإيثيروم. وسرعان ما انخفض سعرها حتى 2$، وبدأ يتأرجح بين 2 – 7 دولار حتى سنة 2021 حين حظي بأولى قفزاته القوية التي جعلت سعره يصل حتى 25$. وما لبث أن يستقر على هذا السعر، حتى تقدم أكثر وأكثر وحصل على اهتمام شاسع وكبير دفع بسعره ليصل حتى 35$، وهو السعر الحالي للعملة الرقمية Cosmos.

 

ما استخدامات العملة الرقمية Cosmos ؟

ان مجال نشاط أي عملة مشفرة، وهو ما يحدد إن كانت هذه العملة الرقمية قادرة على الصمود في ظل تأثير الموجات والعواصف التي تعصف بمجال العملات أم لا. فعملات مثل Shiba Inu مثلا هي عملة ليس لديها استخدام قوي، وترتفع وتنقص فقط بفعل الجمهور والإعلام (شرحنا هذا في مقالنا حول Shiba Inu) . عودة بنا إلى Cosmos، فإن هذه العملة جائت لتحل واحدة من أكثر المشاكل آنذاك في المدفوعات الرقمية. فإجراء عملية دفع أو تبادل عملات في الشبكة ليس لحظي وآني، بل يستغرق بعض الوقت (مثلا ساعة او ساعتين). وذلك نظراً للبروتوكلات الكثيرة التي تمر منها عملية الـ Transaction. جلبت Cosmos طريقة أفضل لتقليص هذا الفارق الزمني، مع الحفاظ على نفس مبادئ الخصوصية. استقبلتها بعض المشاريع على البلوكتشين بحفاوة، وهو ما كون سعرها. لكن مؤخرا بدأ التخلي عنها شيئا فشيئاً، إلى حين عودتها في سنة 2021 لتنهض من سباتها.

 

هل الإستثمار في Cosmos خيار جيد؟

الإستثمار في Cosmos أشبه بالإستثمار في عملات مثل Chainlink و Filecoin و  Monero وغيرها من هذه العملات الرقمية. ودعني أصيغها لك بهذه الطريقة: هي عملات لديها هدف محدد في البلوكتشين، وسعرها يتم تحديده بهذا الهدف. هي ليست كالبيتكوين او الإيثيروم او الـ Dogecoin تنهض وتنخفض بالرياح الإعلامية، ولا تتغير بتلك الوتيرة السريعة في السوق. بل هي أقرب إلى أن تكون ثابتة، لا تتحرك إلا قليلا. وهذا استثمار جيد على المدى البعيد. لذلك، لأختصرها عليك، الإستثمار في عملة Cosmos استثمار جيد إن كنت تسعى للربح منها على المدى البعيد (كأن تستثمر في 2021 وتسحب في 2023). لأن العملة يمكنها أن تحافظ على سعرها لأشهر وحتى سنوات ( كما حدث بين 2019 – 2012 حين بقي سعرها يتأرجح بين 2 – 7 دولار ). أما إن كنت تريد أن تستثمر فيها اليوم وتسحب أموالك بعد أشهر، فلن تربح الكثير للأسف.

 

كيف أبدأ الإستثمار في عملة Cosmos ؟

إذن لقد قررت يا صديقي أن تستثمر فيها أليس كذلك؟ يسعدنا ان نقترح عليك أفضل المنصات التي تستطيع من خلالها شراء هذه العملة وتخزينها ومراقبة سعرها وحتى ارسالها واستقبالها بين الأصدقاء. أفضل خيار للإستثمار في Cosmos سيكون منصة Binance لدعمها الكبير لها، متبوعة بمنصة Coinbase لمن يفكر في شرائها وتخزينها فقط، ثم ثالثاً منصة Kucoin وأخيرا Gate.io. لك الحرية في استخدام مصادر أخرى أيضا مثل Kraken و Bitfinex.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق