Origin Protocol

مشروع Origin Protocol … يدمج بين تقنيات الويب 3.0 و خدمات الـ DeFi

هل تؤمن بالويب 3.0؟ إن كان كذلك فمن الضروري إذن أن تستكشف مشروع Origin Protocol، أحد أفضل المشاريع المخصصة لشبكة البلوكتشين والتي يمكن إنجاحها. مشروع Origin Protocol وعملته المشفرة رمز OGN.

 

ما هو مشروع Origin Protocol؟

يأتي مشروع Origin Protocol لجلب خدمات البيع والشراء في شبكة الويب 3.0 عبر مجموعة تقنيات الـ DeFi (خدمات الدفع اللامركزية أو Decentralized Finance). يمكن للشركات والمنصات الاعتماد على مشروع Origin Protocol لتحقيق الاستفادة من عمليات الشراء والبيع لمختلف الخدمات، مثل الـ NFT على سبيل المثال. لكن لما اختيار بروتوكول Origin في عملية الدفع؟

يأتي ذلك لقوة هذا البروتوكول وسرعته في عمليات الدفع، أما الأهم الحماية التي يقدمها، والتي ترضي جميع المنصات والخدمات التي تقدم للمستخدمين خصائص دفع لامركزية.

 

عن عملة OGN وسعرها

أطلق مشروع Origin Protocol  عملته المشفرة الخاصة OGN في سنة 2020، وقد بدأ سعرها آنذاك بـ 0.20$. بداية المشروع لم تكن موفقة بشكل كبير، حتى مرت بضع أيام حين وصل سعر العملة المشفرة أخيرا إلى 0.5$. بقي سعرها ينحدر ويصعد لأشهر لكن في نفس المعدل، حتى سبتمبر من سنة 2021 حين وصل سعر OGN لأرقام خيالية. بحيث وصل سعره إلى 2.4$، وهي أعلى قيمة وصلت إليها العملة المشفرة. لكن سرعان ما بدأت تنهار شيئا فشيئا، لتستقر على سعر 0.65$. لكن حاليا سعرها 0.18$ نظرا للإنخفاض الكبير الذي تمر منه كل العملات المشفرة والرقمية.

 

فكرة مشروع Origin Protocol قد تكون عائقا في تقدمه

بالرغم من أهدافه التي يقدمها، لكن يوجد الكثير من العوائق والتي تقريبا جعلت هذا المشروع متدني للغاية من حيث أرقام الاستثمارات التي يتعرض لها. فهو للأسف لازال لم يقدم أي خدمات فعلية للمستخدمين لأن نشاطه ينبني على الويب 3.0. ونعلم جيدا أن تحقيق الويب 3.0 أمر صعب في الوقت الراهن، ويزداد صعوبة يوما بعد يوم. وهو ما يهدد إمكانية استمرار المشروع بشكل عام.

تهديد الـ NFT أيضا عائق في وجه Origin Protocol. بحيث تعتمد بشكل كبير على عمليات الشراء الخاصة بمحتوى الـ NFT في شبكة البلوكتشين التي ينشط عليها. كما أنه لا يوجد الكثير من المحتوى حاليا للشراء بالعملات المشفرة غير الـ NFT. ولأن الإقبال حاليا على الـ NFT ضعيف للغاية، وقد يزداد ضعفا في المستقبل، فإن هذا كذلك تهديد آخر لهذا المشروع ومشاريع مشابهة.

 

هل عليك الاستثمار في عملة OGN؟

في الوقت الحالي، ننصحك بإبقاء كل أموالك في جيبك وعد الاستثمار في أي عملة مشفرة. فالسوق متضرر للغاية، وإن كانت تبدو لك هناك فرص استثمار جيدة، إلا أنها قد تكون خاسرة أيضا. يمكنك الاستثمار في عملة OGN حتما إن كنت مهتم بعالم الويب 3.0 وتثق أن الويب 3.0 قد يكون شيئا في المستقبل. بالطبع في الأجواء الحالية، والتغيرات الكبيرة التي يمر منها العالم وعالم الرقمية، فمن الصعب التحديد إن كان الويب 3.0 سيكون حقيقة أم لا.

لكن، لن يضر امتلاكك لبعض المال من عملة هذا المشروع في الحقيقة، خصوصا أن صعودها قد يكون جنونيا مع أول مشروع ويب 3.0.

 

كيف يمكنك شراء عملة OGN والاستثمار في مشروع Origin Protocol؟

إن عملة OGN مشهورة ومتاحة للشراء عبر مجموعة من أشهر المواقع في العالم. بداية بالموقع الشهير Binance التي يمكنك من خلالها شراء عملة OGN مقابل الـ USDT أو BTC أو BUSD. ثم منصات أخرى مثل Coinbase ثم KuCoin وحتى Huobi  و Gate.io. كل هذه المنصات تتيح لك شراء عملة IGN والبدء في الاستثمار فيها.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق