DESO

السوشيال ميديا الجديدة على الويب 3.0 عبر مشروع Decentralized Social

حين نتحدث عن الويب 3.0 فنحن نتحدث عن نقل جميع الخدمات التي اعتدنا على استخدامها في الويب العادي إلى خدمات لامركزية. وذلك يتعلق تقريبا بكل مجالات الحياة التقنية التي نستخدمها اليوم. من التخزين السحابي، الشات، المراسلة، خدمات البريد الإلكتروني، الجيمينغ والألعاب والمزيد. ولهذا يوجد الكثير من المشاريع التي تنشط بهذا الصدد. وحين يتعلق الأمر بالسوشيال ميديا، فلا يجب أن نتجاهل مشروع Decentralized Social.

 

ما هو مشروع Decentralized Social؟

هو مشروع ظهر في سنة 2021، ولديه عملة مشفرة تحمل رمز DESO. وهو مشروع يهدف إلى تحقيق مفهوم السوشيال ميديا وخدمات التواصل في الويب 3.0 بشكل عام. ويمكن لهذا المشروع وما يقدمه من خدمات أن يتيح للمستخدم إمكانية إجراء عمليات تواصل وشات بشكل لامركزي عن طريق شبكة بلوكتشين. والتخلص من أرق الخصوصية وتجميع البيانات والكوابيس التي جعتلنا منصات مثل فيسبوك وجوجل وتويتر وغيرها بعيشها.

مشروع Decentralized Social لازال لم يرى النور بشكل فعلي حتى الآن ولازال حتى الآن يقدم فقط وعودا بتحقيق شيء جديد في عالم التواصل على الويب 3.0. بدأ المشروع تقريبا منذ سنة 2019، ويهدف بشكل عام إلى تحويل السوشيال ميديا إلى خدمة لامركزية بدل جعلها مركزية.

 

عملة DESO … تعريفها وطريقة شرائها وهل عليك الاستثمار فيها

العملة المشفرة DESO هي العملة المشفرة الرسمية لمشروع Decentralized Social. تم إطلاقها للعالم لأول مرة في سنة 2021 وبدأت بسعر أصلي يقدر بـ 174$ نظرا للاكتتاب الكبير الذي حصلت عليه هذه العملة المشفرة. ارتفع سعرها بعد أيام من إطلاق العملة المشفرة حتى ما يقارب الـ 200$، لكن سرعان ما بدأ في الانخفاض بشكل كبير منذ ذلك الحين وحتى اليوم. سعر عملة DESO اليوم يقدر بـ 12.07$ وتقريبا هي أدنى قيمة وصلت إليها هذه العملة المشفرة حتى اليوم.

الاستثمار في هذه العملة المشفرة اليوم مقترن بمدى نجاح وشهرة الويب 3.0. إن كنت من الأشخاص الذين يؤمنون أن الويب 3.0 أقرب من ذي قبل، وسيتم تحقيقه قريبا. فإن مشروع Decentralized Social سيكون من بين المشاريع الناجحة بدون شك. إن راجعت مقالنا حول الويب 3.0 وصعوبات تحقيقه، قد يصيبك بالخذلان للأسف. لكن يبقى احتمال نجاحه ضئيلا في ظل الصعوبات التي تعاني منها خدمات البلوكتشين عموما.

 

مستقبل مشروع Decentralized Social … هل ينجح؟

يعتبر مشروع Decentralized Social المشروع الأول من نوعه في خدمات السوشيال ميديا على الويب 3.0، وبدون شك سيكون أحد أفضل المشاريع فعلا. لكن الويب 3.0 غير موجود حاليا، ولا يمكن لمشروع Decentralized Social أن ينشط بالهيئة المفروضة دون استضافته على شبكة ويب 3.0.

 

كيف تشتري عملة DESO وهل عليك الاستثمار فيها؟

عملة DESO بغض النظر عن مشروع Decentralized Social هي عملة الآن في أفضل مراحلها. أن يكون سعر العملة الأصلي 170$ ولكن سعرها الحالي 11$ لهو بمثابة جنة لكل مستثمر بدون شك. لكن السوق لا يحرم، ولا نعلم إن كانت هذه العملة المشفرة ستصعد في القريب، أم ستدنو أكثر فأكثر، بل وحتى الزوال ربما، كما حدث مع عملة LUNA.

لكن بشكل عام، إن كنت تفضل الاستثمار في عملة DESO فيوجد منصات مخصصة أكثر وأفضل من أجل الاستثمار فيها. للأسف عملة DESO غير متاحة على منصات شهيرة مثل Binance أو KuCoin. لكنها متاحة على منصات جيدة نظريا. أولها منصة Blockchain.com ثم منصة CoinEx ومنصة AscendEX. تقريبا هذه أفضل المنصات التي يمكنك شراء عملة DESO من خلالها. منصات أخرى مثل Coinbase تتيح فرصة الحصول عليها، لكن لا ننصحك بها نظرا لسوابق في غلق الحسابات بدون سبب.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق