Saitama V2

الإنتقال من Saitama إلى Saitama V2 … إليك كافة المعلومات التي تحتاج معرفتها

ظهرت العملة المشفرة Saitama في سنة 2021، وقد بدأت رحلتها كعملة Memecoin فقط. قبل حدث رسمي تم الإعلان عنه مؤخرا الذي سينقل عملة Saitama من Memecoin إلى عملة ثورية قد يجعلها منافسة للعملات من نفس صنفها. وقد تم تلقيب هذا التغيير والتحديث بـ Saitama V2، الإصدار الثاني من عملة سايتاما. فإليك كل ما تحتاج معرفته حول هذا التغيير، الجديد في هذه العملة المشفرة، ما الذي يجب عليك فعله كمستثمر، ومستقبلها أيضا.

 

عملة Saitama تعلن الإنتقال إلى Saitama V2

بهدف تخفيض الـ Tokens، وإدراج خدمات جديدة أكثر احترافية، أعلنت Saitama إنهاء عملية الإنتقال إلى Saitama V2 بحلول الـ 7 من يونيو 2022. بدأت عملة Saitama في مايو من 2021 وكانت مجرد Memecoin تم إنشائها من طرف 6 أشخاص فقط. لكن التقدم القوي لهذه العملة المشفرة دفع هؤلاء المطورين إلى تسجيل علامتهم التجارية Saitama LLC والدفع بالمشروع ليصبح مشروع فعلي وعملي. استطاعت Saitama في أول سنة لها الحصول على قيمة رأس مال سوقية تجاوز 7.5 مليار دولار (بحلول نوفمبر 2021) وذلك عائد لمئات الآلاف من المستثمرين حول العالم (بحسب احصائيات Etherscan عدد المستثمرين في Saitama Inu يفوق 360 ألف مستثمر).

دفع هذا مشروع Saitama للتخلي عن مفهوم الـ Memecoin لتصبح عملة أكثر استقرارا. بحيث ستقوم بخفض الـ Tokens بمعدل 1,000,000 والتي يتم حسابه بمعدل 1/10. فإن كان لديك مثلا مليون سايتاما، سيصبح لديك 1 سايتاما فقط. وذلك تحت رقم عقد Contract جديد 0xce3f08e664693ca792cace4af1364d5e220827b2 للمزيد حول العقد الجديد راجع صفحة Etherscan لـ Saitama V2.

 

أهم إيجابيات هذا الإنتقال وهل هو مفيد للمستخدمين؟

الحصول على تحديثات لبروتوكولات العملات المشفرة دائما ما يصب في مصلحة العملة، وأحيانا يكون ثوريا يدع بالعملة لتحقيق نتائج جيدة. من أبرز إيجابيات هذا التحديث:

  • التخلي عن مفهوم الـ Memecoin للأبد والإنتقال إلى عملة مشفرة رئيسية ذات استخدام وهدف في شبكة البلوكتشين.
  • إضافة المزيد من عوامل الخصوصية والحماية.
  • تطور استخدامات العملات المشفرة، ومرونتها وتوسعة مناطق استخدامها أكثر.
  • تطور وتدقم سعر العملة المشفرة والوصول لأرقام جيدة منافسة لباقي العملات الأخرى.
  • راحة البال للمستثمرين الجدد في عملة Saitama وحتى المستثمرين السابقين.
  • لن تؤثر هذه التحديثات كثيرا على المستثمرين السابقين في عملة Saitama.

والكثير من الإيجابيات الأخرى، لكن يبقى الهدف الأساسي من Saitama هو توسعة دائرة الاستثمار، والحصول على المزيد من الموثوقية. فغالبية الـ Memecoins لا يثق فيها المستخدمون، إلا أن Saitama تطورت وتريد التخلي عن هذا المفهوم.

 

تقنيات حماية جديدة قد تحفظ حقوق المستثمرين وتقديم إمكانيات جديدة

التحديث إلى Saitama V2 سيضيف بعض تقنيات الحماية الإضافية، التي ستقدم مصداقية وموثوقية جديدة لعملة Saitama. أولها التحكم في سيولة العملة المشفرة من أجل إنشاء عمليات استثمار ضخمة في هذه العملة. وأيضا منع أي نوع من التلاعب في عملة Saitama، وقد أنفق المطورون جهدا ملحوظا في تكوين هذا النوع من الحماية في إصدار Saitama V2.

خاصية Multi-Signature Wallets هي خاصية أخرى تندرج ضمن خدمات الحماية التي تقدمها Saitama V2. وهي باختصار التسجيل في حساب خاص لمحفظة رقمية يتطلب دائما مفاتيح تسجيل خاصة، وأثناء عمليات التحويل أيضا. سيتم إضافة تقنيات Multi-Sig الآن لـ Saitama V2 ليتم التأكد من أن جميع عمليات التحويل والشراء والبيع تمر بشكل آمن وسلس لدى المستخدمين. خاصية كانت عملة Saitama الإصدار الأول تفتقدها ويهدد سلامة العملات المشفرة داخل محفظات المستخدمين.

 

التحديث سيدفع Saitama لمواكبة جديد عالم البلوكتشين

الإصدار السابق كان مجرد وسيلة للإنفتاح بها على عالم البلوكتشين. لكن خلق فرص جديدة في هذا المجال يتطلب تحديث كامل لهذه المنصة. فمثلا ستصبح الآن عملة Saitama V2 داعمة لخدمات CEX (خدمات تبادل مركزية Centralized Exchange) كما دعمت خدمات DEX (خدمات لامركزية Decentralized Exchange).

سيفتح هذا التحديث الآفاق أمام Saitama V2 للانفتاح على مشاريع جديدة في البلوكتشين، مثل بناء عالم ميتافيرس، إطلاق خدمات ألعاب Play 2 Earn. والتي تتطلب Liquidity Pool للعمل عليها، والذي سيصبح إصدار Saitama V2 متوافق معها بالكامل.

 

عملة أكثر استقراراً لاستقطاب عملاء / مستثمرين جدد

لقد تطور مجال الـ DeFi بشكل كبير منذ أول مرة ظهرت فيها عملة Saitama إلى الواقع. الإصدار السابق كان يعيق حركة Saitama في التأقلم مع السوق الجديدة، والذي سيدفع الآن بـ Saitama V2 إلى إطلاق نظام Tokenomics جديد لمواكبة متطلبات السوق. وذلك من خلال إطلاق سيولة وتمويل كبيرين لمواكبة سوق الخدمات المالية اللامركزية (DeFi) والامتثال لقواعدها.

لكن ما الهدف من كل هذا؟ هدفين واضحين يستهدفان هذا التحديث الجديد:

الهدف الأول هو بناء وضمان مشاريع أكثر استقرارا وقوة (Sustainable Business). كإنشاء مشاريع جديدة، ربما إطلاق منصات تداول مبنية على Saitama وباقي المشاريع الأخرى كالميتافيرس و P2E.

والهدف الثاني استقطاب مستثمرين كثر لأشراء العملة، وتوسيع الـ Liquidity Pool الخاص بها.

عبر الـ Liquidity Wallet و الـ Funding Wallet سيمكن إنشاء مشاريع ضخمة باستخدام Saitama V2، وتمويل المشاريع عبر هذه العملة المشفرة، وفي المجمل بناء نظام اقتصادي Ecosystem لكل المستثمرين.

 

نظام Tokenomics جديد يتناول مختلف جوانب العملة المشفرة

كان في الإصدار الأول نظام الـ Tokenomics بسيط للغاية مبني على تخزين العملة واستثمارها فحسب. والذي يجعل سعر Saitama شبه ثابت. ويتم حرق الكثير من الـ Supply الخاص بالعملة في عمليات التحويل والضرائب المتعلقة بعمليات الشراء والبيع والتحويل وباقي خدمات المالية الأخرى.

إصدار Saitama V2 سيتعمد على نظام Tokenomics يهتم بجوانب أخرى هذه المرة للدفع بسعر العملة المشفرة للأمام. مثل خدمات التسويق والإشهار، إدراج العملة المشفرة في منصات شراء وتبادل عملات مشفرة أخرى، نظام العوائد، ونظام تطوير العملة وبروتوكولاتها الخاصة. كما ستبدأ العملة بإطلاق مشاريع إضافية، كما أشرنا سابقا والتي سترتكز في البداية على الميتافيرس وألعاب Play 2 Earn.

 

متى ستبدأ Saitama في الإنتقال إلى Saitama V2 … وما الذي عليك فعله؟

بدأت بالفعل عملة Saitama بالإنتقال للإصدار الثاني، لكن لازالت في مرحلة الـ Pre-Launch في الوقت الحالي. مع اكتمال جزء كبير من هذا الانتقال بحلول الـ 7 من يونيو. بعدها ستبدأ المنصة في مجموعة من التجارب والتحديثات الكبيرة. مثل تغيير إدراجها في منصات مثل DexTools و CoinGecko وتعديل اسمها وعملتها في منصات التداول الشهيرة. إيقاف التداول في منصات أخرى أيضا. والبدء في إطلاق خدمات إضافية مثل Airdrops وتعريف نفسها بشكل أدق للمجتمع عبر Whitepaper رسمية. الذي سيؤهلها للتواجد في أشهر منصات تداول وشراء العملات المشفرة بشكل عام.

بالنسبة لك كمستثمر في عملة Saitama، ليس عليك فعل أي شيء سوى أن تكون على علم بالتغييرات الجديدة. لن تفقد أي شيء متعلق بالعملات التي لديك على شكل عملة Saitama سوى تغيير بسلم 1/10 سابق الذكر. ستقوم المنصة بطرح مقارنة بين ما كنت تملكه سابقا وما تملكه حاليا كنوع من التعبير عن التغيير الجديد في عملة Saitama. كما ستتيح لك مجموعة من Airdrops للمستثمرين القدامى للحصول على Saitama V2 في قوائمهم. كل شيء سيتم بشكل تلقائي في محفظتك الخاصة، ولا تحتاج إلى القيام بأي نوع من التحركات أو الخطوات إطلاقا. ستتوصل ببعض الإشعارات والرسائل بخصوص الإنتقال من Saitama إلى Saitama V2. والتي قمنا بشرحها كاملة في هذا المقال.

 

إن كانت لديك أي تساؤلات أخرى، أو تفاصيل حول هذا الإنتقال، يمكنك الإطلاع على الوثائق التالية التي تشرح لك كل شيء: من هنا.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق