منصات

لن تصدق أن هذه المنصات تنوي دعم وقبول الدفع عبر العملات المشفرة والرقمية

يوما بعد يوم، تحقن خدمات البلوكتشين نفسها في أوردة الشركات الكبرى والتقنية في العالم. التي لا تتردد في التفكير في إدراج أي نوع من العملات المشفرة فور أن تتاح لها الفرصة. الكثير من الشركات والمنصات قد بدأت بالفعل تفكر في إدراج خدمات الدفع عبر البيتكوين. وقد جمعنا لكم قائمة لهذه الشركات التي إما صرحت بالأمر فعليا، أو شائعات حولها.

 

منصة PayPal: الأمر أصبح ضروريا

أعلنت شركة بايبال منذ قرابة سنة تقريبا، أنه ستتيح للمستخدمين في بريطانيا وبعض الدول الأوروبية إمكانية شراء العملات المشفرة والرقمية باستخدام المنصة. لكن منذ الإطلاق الأولي لوضع الـ Beta لهذه الخاصية، لم نرى الكثير من الشركة. ليس حتى قبل يومين من الآن حين أعلنت شركة PayPal أنها الآن تتيح التحويلات المالية من البيتكوين والإيثيريوم إلى الدولار الأمريكي أو عملات Fiat. منصة بايبال بشكل عام بدأت تتوجه صوب العملات المشفرة والرقمية، وقد نرى في المستقبل دمج لهذه الخدمات عبر PayPal.

 

شركة Spotify: أنباء عن دعم المنصة لخاصية الدفع عبر الكريبتو

تعاني منصة Spotify مسبقا من مشاكل متعلقة بالدفع، حتى أنها قررت تغيير خططها من أجل استقطاب المزيد من الخدمات المدفوعة. إذ لا يفرق الحساب المجاني في Spotify عن الحساب المدفوع سوى ببعض خصائص التحميل أو الاستماع للموسيقى أوفلاين، وإزالة الإعلانات أيضا. بشكل عام ترى شركة سبوتيفاي أن الخلاص قد يكون في إضافة خدمات العملات المشفرة إلى المنصة. لذلك، في أحدث تصريحات الشركة، فإن سبوتيفاي تنوي إضافة خدمات متعلقة بالدفع عبر البيتكوين والايثيريوم عما قريب.

 

منصة Shopify: أعلنت عن دعم خدمات الدفع الرقمية بشراكة مع Crypto.com

منصة وشبكة Crypto.com هي واحدة من المنصات التي تحاول أن تقوي نفسها عن طريق العديد من الخدمات الخاصة بالكريبتو. وقد طرحنا هذا في مقال مخصص حول مستقبل منصة Crypto.com. مؤخرا حصلت المنصة على شراكة مع منصة Shopify لتتيح لجميع المستخدمين إمكانية إنشاء متاجر إلكترونية تقبل الدفع الآن عبر البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى مثل الإيثيريوم. منصة شوبيفاي هي واحدة من أشهر منصات التجارة الإلكترونية في العالم، وقبولها للعملات المشفرة أمر مهم للغاية.

 

موقع Etsy: التجارة الإلكترونية تزدهر بالعملات المشفرة

منصة Etsy منصة أخرى مثل شوبيفاي تسمح لك بإضافة منتجات وبيعها بشكل مباشر عبر المنصة. الفرق بينها وبين شوبيفاي أنها مجانية نوعا ما، إذ تأخذ المال منك عند عملية إدراج المنتج وأثناء عملية تحقيق مبيعات. عموما، الشركة الأم حاليا لم تصرح بقبولها للعملات المشفرة ككل، إلا أنها تتيح للمستخدمين إضافة خيار “Other Payment Methods” ومن بينها إضافة محفظة رقمية لاستقبال الدفعات عبر العملات المشفرة. سيكون من الرائع إضافتها بشكل قانوني بضمان من منصة Etsy، وقد نرى هذا مستقبلا.

 

خدمة Rakuten: بداية خدمات الـ Cashback بالعملات المشفرة

الـ Cashback باختصار، هو أثناء قيامك بأي عملية شراء عبر الإنترنت، أن تحصل على عائد مالي على شكل نسبة مئوية مقابل عملية الشراء. فإن اشتريت منتج بسعر 10$ مثلا قد تحصل على 2$ هدية في منصة ما. وشركة Rakuten تشتهر بهذه الخاصية، إلى جانب مميزات أخرى إضافية مثل خدمات أفلييت. عموما، بإبقاء الحديث فقط في الـ Cashback، صرحت المنصة مؤخرا أنها ستقوم بإطلاق خدمات بيتكوين عالمية تابعة للمنصة. وبالتالي، أثناء قيامك بأي عملية شراء رقمية لمنتجات باستخدام منصة Rakuten، ستحصل على بعض العملات المشفرة في جيبك. منصة Rakuten بالمناسبة ليست المنصة الوحيدة التي تقدم هذه الخدمة، إلا أنها واحدة من أشهرها بدون شك.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق