عملات مشفرة

مجموعة أشخاص وشركات يجب أن تأخذ تصريحاتهم للعملات المشفرة على محمل الجد

لإنه من الصعب عليك أن تقوم بتحليل سوق العملات المشفرة لوحدك، خصوصا حين يتعلق  الأمر بتحليلات يطالها المدى والأفق البعيد. لهذا يرضخ جل المستثمرين في العملات المشفرة، إلى مجموعة من الأخبار، الآراء، وجهات النظر، وحتى الأفعال . والتي يكون مثواها الأساسي هو ضخ بعض الدماء في مجال البلوكتشين. في كل مرة تصبح فيها البيتكوين أو الإيثيريوم أو عملات مشفرة كيفما كانت محط حديث، نرى الكثيرين يبدون بآرائهم اتجاهها. بعضهم قد يكون على صواب لما لديهم من ماضي وتاريخ في هذه التصريحات. وآخرون يتباهون فقط بأقوالهم وخبرتهم الزائفة. فإليك أشخاص وشركات نرى أنه من الضروري أن تبقى دائما على إطلاع بتصريحاتهم المتخصصة في مجال البلوكتشين.

 

المدير التنفيذي لشركة JP Morgan … خبير العملات المشفرة

شركة JP Morgan هي واحدة من أعرق الشركات المتخصصة في مجال المال والأعمال (Finance). وعلى مر العقود، تجاوزت هذه الشركة أسوأ المحن الاقتصادية في التاريخ، ويعود السبب لإدارتها القوية والحكيمة. وفي عصر تشكل فيه العملات المشفرة جزءا منه، فإن الشركة ومديرها التنفيذي يصرحون دائما بتصريحات متعلقة بالعملات المشفرة. لا نقول هنا أن معظم تصريحاتهم صحيحة، لكنها معقولة. فالشركة تخبرك مثلا أن البيتكوي سيئ الآن وسيكون أقوى لاحقا، وأن الايثيريوم أفضل من البيتكوين وقد يتجاوزه، وتصريحات مثل هذه. والتي يمكن الوثوق بها نوعا ما.

 

المدير التنفيذي لمنصة Binance صديقنا CZ

لا يغرد كثيرا على حسابه الخاص على تويتر، ونادرا ما يقدم محتوى عبارة عن نصائح أو توجيهات متخصصة في عالم الاستثمار. معظم تغريداته متعلقة دائما بالتقدم الذي تحققه منصة Binance على الصعيد العالمي. لكن يقول صديقنا CZ مجموعة من الأقاويل عبارة عن نصائح وتوجيهات استثمارية قد تكون حروفها ذهب. كما أنه من بين أفضل الأشخاص الذين ننصحك بمتابعتهم لتعزيز قدرات الاستثمار لديك. واحدة من أفضل نصائح CZ في احدى تغريداته قائلا: إن الـ Bear Market فرصة جيدة لمعرفة مشاريع البلوكتشين الضعيفة. وقد كان على حق، بإسقاط تعبيره على عملة LUNA.

 

ماكس كايسر: مقدم سابق لبرنامج تلفزيوني متخصص في الاقتصاد

ماكس كايسر، وهو مقدم سابق لبرنامج The Keiser Report، وهو برنامج متخصص في مجال الاقتصاد والأعمال، لكن تم إيقافه قبل سنوات. صديقنا كايسر هذا أضحى أحد أبرز المؤثرين في عالم البيتكوين أولا، والعملات المشفرة والبلوكتشين بشكل عام. وننصحك بمتابعة حسابه الخاص على تويتر من هنا. يقدم الكثير من التغريدات اليومية، بعضها جيد وبعضها لا بأس به. لكن يوجد تلك التغريدات المبنية على التحليل والمنطق، والتي يخبرك فيها ماكس كايسر بتوجه سوق العملات المشفرة، وما الذي عليك فعله.

 

روبرت كيوساكي: كاتب ومدون في مجال الأعمال والمال والعملات المشفرة

هل قرأت يوما كتاب “الأب الغني والأب الفقير”؟  روبرت كيوساكي هو كاتب هذا الكتاب، والذي يعلمك أصول المال وكيفية تدبيره. في المبتغى العام، يقدم هذا الكاتب نصائح في مجال الاستثمار بشكل عام وبدون استثناء. يعني تغريدات في مجال استثمار الأسهم، الشركات الصاعدة، طريقة التعامل مع المال في الشركات الكبرى وما إلى ذلك. إلا أنه يغرد بشأن العملات المشفرة والبيتكوين أيضا إن لزم الأمر، خصوصا عندما يصبح البيتكوين تراندينغ على السوشيال ميديا. من وجهة نظر روبرت، يرى أن البيتكوين هو ثاني أغلى أصل حاليا، بعد الذهب، بحيث يرى أنه يمكن للبيتكوين أن تصل قيمته إلى 75 ألف دولار في غضون الثلاث سنوات القادمة. ويرى أنه في العقود القادمة، قد تبلغ قيمته حتى 250 ألف دولار. وله تصريحات كثيرة وعديدة متعلقة بالعملات المشفرة.

 

غانم [email protected]: عربي يشارك تحليلاته معك

بالطبع لم نقدم أي محللين عرب في هذا المقال، لذلك جاء الدور على اقتراح مميز، وهو حساب غانم الذي يمكنك متابعته على تويتر أو قناته على تيليجرام. منذ سنة 1998 وينشط غانم في مجال تحليل الأسواق بمختلف أنواعها. ويتابعه اليوم أكثر من 320 ألف شخص عربي طامعين في نصيحة غانم حول الأسواق الحالية. لجأ بدوره إلى تحليل أيضا أسواق الكريبتو والعملات المشفرة، ويمكن الأخذ بنصيحته في عمليات الاستثمار والتداول اليومية ان اردت ذلك.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق